نجوم الجزائر

روما يقلب الطاولة على ميلان بعد خروج بن ناصر

تلقت آمال ميلان في الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي ضربة قوية بتعادل محبط مع ضيفه روما بنتيجة 2-2. المباراة جمعت الفريقين، على ملعب “سان سيرو” معقل ميلان ضمن منافسات الجولة رقم 17 من الدوري الإيطالي. ميلان كان هو الأفضل طوال 80 دقيقة من اللقاء، خاصة مع التألق لثنائي الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر والإيطالي ساندرو تونالي.

هذا التألق سمح لميلان بالتقدم في النتيجة بالدقيقة 30 عبر مدافعه الفرنسي بيير كالولو من تمريرة لتونالي. وواصل ميلان سيطرته وأضاع أكثر من فرصة، ليقوم ستيفانو بيولي بإخراج عناصره الرئيسية وأهمها بن ناصر، حيث استبدله في الدقيقة 72 باللاعب أستر فرانك. ورغم أن ميلان سجل الهدف الثاني في الدقيقة 77 بواسطة توماسو بوبيجا، لكن خط الوسط عانى من غياب بن ناصر، والذي يمتلك قدرات خاصة في منع هجمات الخصوم.

الأرقام تشير إلى أن بن ناصر قبل خروجه، حصل على تقييم بلغ 7.1 من 10، نتيجة نجاحه في استخلاص الكرة من الخصم في 6 مناسبات وصول دقة تمريراته لـ90%. ومن ثم، استعاد روما زمام المبادرة، ونجح عبر ريمونتادا مثيرة في إدراك التعادل بالدقيقتين 87 و92 عن طريق روجير إيبانيز وتامي أبراهام. هذه النتيجة، جعلت ميلان يفشل في احتلال الوصافة، حيث ظل ثالثا برصيد 37 نقطة بفارق الأهداف عن يوفنتوس، علما بأن نابولي هو متصدر ترتيب الدوري الإيطالي بـ44 نقطة، بينما ظل روما سادسا بـ31 نقطة.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P