الأقسام السفلىالمحلي

الجولة 10 من بطولة الجهوي الأول “زدورية عين تموشنت 1 –  2 وفاق أولاد ميمون” الوفاق يباغت “القرباوة”

لم يتمكن فريق زدورية عين تموشنت من تحقيق الفوز على أرضية ميدانه بملعب مبارك بوسيف أمام ضيفه وفاق أولاد ميمون صاحب الوصافة في ترتيب البطولة، وهذا ضمن الجولة العاشرة من بطولة الجهوي الأول لرابطة وهران. أدى فريق الزدورية شوطا رائعا، حيث ضغط على المنافس وهدد مرمى الوفاق في عدة مناسبات، لكن عدم التركيز والتسرع كان السبب في تضييع الفريق للعدية من الأهداف المحققة.

وكان الشوط الثاني مغايرا، حيث كانت بدايته لصالح للوفاق الذي سيطر على مجريات اللعب، ليتمكن من افتتاح مهرجان التهديف عن طريق كرفوش في الدقيقة ال54، قبل أن يضيف زميله بوعشة الهدف الثاني في الدقيقة ال62. في حين نجح فريق الزدورية في تقليص النتيجة في الدقيقة ال89 من عمر المبارة، عن طريق دحمون، لتنتهي المباراة بتفوق الوفاق بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد و يرفع رصيده إلى النقطة 21، مقلصا بالمناسبة الفارق بينه وبين المتصدر شباب بن باديس إلى خمسة نقاط .

سيطرة كلية للزدورية خلال المرحلة الأولى

 شهد الشوط الأول حذر وتركيز من كلا الجانبين، حيث ضغط لاعبي الزدورية على المنافس منذ بداية المباراة. وجاءت أولى المحاولات في الدقائق الأولى من المباراة بعد توزيعة بلقاسم، والحارس لواتي يسبق المهاحم بومسجد ويلتقط الكرة. رد المنافس جاء سريعا بعد تسديدة عبيدات، لكن الكرة لم تشكل خطورة على حارس مرمى الزدورية.

الوفاق يعود بقوة في الشوط الثاني

 بداية الشوط الثاني كانت مغايرة للشوط الأول الذي كانت فيه السيطرة لأصحاب الأرض والضيافة، حيث دخل رفاق قاض بكل عزيمة وإرادة من أجل افتتاح باب التسجيل. جاءت أول المحاولات في الدقيقة ال48 عن طريق رأسية عبيدات التي جانبت القائم الأيسر لحارس الزدورية خالدي. تم تسجيل محاولة أخرى للوفاق بعد توزيعة معطى الله داخل منطقة العمليات ودفاع الزدورية يبعد الخطورة إلى الركنية. في الدقيقة ال54 تسديدة من كرفوش الذي استغل الموقف بعد عمل فردي ليباغت الدفاع و حارس الزدورية خالدي بهدف في منتهى الروعة ليمنح التقدم في النتيجة للوفاق.

تراجع أداء الزدورية في المرحلة الثانية بعد غياب الحلول والثغرات للوصول إلى شباك المنافس نتيجة التمركز والانتشار الجيد للاعبي الوفاق. في الدقيقة ال62 توزيعة من بوعشة و تسديدة غزالي يصدها حارس الزدورية لترجع مرة أخرى للوفاق لتجد رجل بوعشة الذي نجح بكل سهولة من إضافة الهدف الثاني لفريقه، و هو الهدف الذي عقد من مأمورية الزدورية للعودة في النتيجة. حاول أشبال المدرب بن زرباج العودة في النتيجة لكن الأمر كان صعبا أمام فريق كان متماسكا في خطوطه الثلاثة. في الدقيقة ال69 تسديدة من دحمون وحارس الوفاق في المكان المناسب.  في الدقيقة الأخير من المباراة، وعلى إثر هجمة مرتدة قاضها زروال على الجهة اليمنى، دحمون في المكان المناسب يضع الكرة في الشباك ويقلص النتيجة.  لتنتهي المباراة بتفوق الوفاق على أصحاب الأرض والضيافة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P