حوارات

زغاب صفيان لاعب فريق أولمبي مستقبل أرزيو:  ” أتمنى الاحتراف في أوروبا… بسبب كورونا توقفت أحلامنا مع كرة لقدم “

بداية من هو سفيان؟

” سفيان زغاب لاعب في فريق أولمبي مستقبل أرزيو تدحرج في جميع أصنافه ، عاشق لكرة القدم طموح للوصول إلى حلمي ، من مدينة وهران.”

متى كانت بدايتك في مجال كرة القدم؟

“بدايتي كانت في سن ال 8 في الحي حيث لعبنا دورة كروية، حيث لاحظني المدرب بوهاسون ولفتّ انتباهه حيث أخذني لأوقع أول مرة في المدرسة asa، بعدها جاء المدرب سيد احمد وأخدني إلى فريق أولمبي مستقبل أرزيو لتكون من هناك الانطلاقة الرسمية مع فريقي وعائلتي الثانية بطبيعة الحال.”

  ماهي الفرق التي لعبت فيها؟

” لم ألتحق بفرق عديدة ، من المدرسة اتجهت إلى أولمبي أرزيو حيث تدحرجت في جميع أصنافه وقد كان بالنسبة لي مدرسة ومعلما وقد أخذت منه الكثير ، صراحة لن أنسى فضل المدربين وأيضا اللاعبين فقد قضيت وقتا طويلا رفقتهم ، نحن كالعائلة الواحدة منذ سنوات “.

زغاب صفيان لاعب فريق أولمبي مستقبل أرزيو
زغاب صفيان لاعب فريق أولمبي مستقبل أرزيو

ما هو الفريق الذي تحلم بتقمص ألوانه؟

” صراحة كل رياضي أو لاعب له أحلام تكمن في الالتحاق بإحدى الفرق، وأانا حلمي أن ألعب في فريق اتحاد الحراش في صنف الأكابر وأقدم الكثير للفريق لأبرز اسمي وأحقق كل ما تمنيته في صغري وأجني ثمار تعبي التي قضيتها مند سنوات إن شاء الله ” .

كيف كان التحاقك بفريق أرزيو؟

” التحاقي بفريق أولمبي أرزيو كما قلت بفضل المدرب بوحسون بعدما شاهد لعبي في إحدى المباريات بالدورة الكروية التي أجريت بالمركب، بعدها تقدم الي وطلب مني أن أنضم إلى الفريق بعدما آمن بقدراتي وما أملكه من طاقات والحمد الله لم أخيب ظنه فيّ.”

هل تفكر في الاحتراف؟

” من منا لا يفكر في الاحتراف بطبيعة الحال أفكر في الاحتراف تحقيق النجاح الكبير إن شاء الله ولو جاءتني فرصة الاحتراف سأختار أوروبا هذا هو حلمي “.

هل جاءتك عروض من فرق هذه الأيام؟

” العروض تأتي كل سنة وأنا ألعب للصعود إلى صنف الأكابر لأبرز اسمي وأحقق الانتصارات لتكون الطريق مقترحة أمامي إن شاء الله “.

ماهي طموحاتك المستقبلية؟

” طموحاتي هي أن أحترف وألعب في فريق أوروبي.”

من هو اللاعب المفضل لديك؟

” لاعبي المفضل هو بيرلو أما اللاعب الذي أقلد هو artur “.

من هو فريقك المفضل؟

” فريقي المفضل الذي أشجعه هو مولودية وهران فريق القلب.”

 ” من هو المدرب الذي أثر فيك مند صغرك ؟

” تدربت عند عدة مدربين ولكن الذي أثر في هو المدرب سيد احمد فوزي، لن أنسى فضله علي و كذلك كرمومو ،المدرب بنرمول محمد لن أنسى نصائحهم وفضلهم ودعمهم الدائم لي “.

بعد تفشي كورونا وأوقفت الملاعب وكل شيء كيف أثر عليك الحجر الصحي؟

“من إيجابيات الحجر هي قضاء وقت طويل بالقرب من العائلة والقيام بالتدريبات الفردية كل صباح في المنزل أو على شاطئ البحر مع التفرغ للعبادة و قراءة القرآن الكريم كل يوم بطبيعة الحال ، أما السلبيات فتمثلت في توقيف البطولة التي اعتدنا عليها ،الشعور بالسئم و الروتين الممل كل يوم” .

زغاب صفيان لاعب فريق أولمبي مستقبل أرزيو
زغاب صفيان لاعب فريق أولمبي مستقبل أرزيو

هل لديك أمل زوال الوباء عن قريب؟

” ساعة الفرج قريبة والعودة إلى الملاعب ستكون بقوة بعد غياب طال شهور فالكل يحضر نفسه ليقدم الكثير هذه المرة “.

نصيحة تقدمها للمواطنين؟

” على المواطنين الالتزام بالإجراءات بشروط الوقاية وعدم الاختلاط.”

ما هو دور مواقع التواصل الاجتماعي؟

“مواقع التواصل الاجتماعي هي سلاح من حدين تعتبر نافعة أكثر من ضارة خاصة في فترة الحجر، عادت بعدة فوائد علينا منها التواصل مع الأحباب والعائلة وكذلك في مشاهدة الأفلام والمباريات وكذلك في مشاهدة فيديوهات تحسيسية مع بعض إرشادات الأطباء”.

 كلمة ختامية سفيان تفضل.

“أشكر جريدة بولا على هذه الالتفاتة الطيبة وأشكر جميع اللاعبين وأصدقائي والمدربين لدعمهم لي، كما أشكر عائلتي الكريمة على الدعم الدائم المستمر، في الأخير أتمنى من المواطنين ارتداء الكمامة التي أصبحت أمرا ضروريا وكذلك الالتزام بإجراءات الحجر الصحي وإن شاء الله يرفع علينا هذا البلاء والوباء عن قريب “.

أسامة شعيب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P