الأولىنجوم الجزائر

زفيزف: “سندافع بقوة عن ملف الجزائر لاحتضان كان 2025”

أكد جهيد زفيزف، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في تصريحات حديثة للقناة الإذاعية الجزائرية، بأن الجزائر تُعَدّ من أبرز المرشحين لنيل شرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 التي سُحبت من غينيا بسبب عدم الجاهزية.

وأشار زفيزف إلى أن ملف الجزائر يستوجب لكل شروط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأضاف: “الجزائر وضعت ملفًا قويًّا وجديًّا لاحتضان كان 2025″.

كما أكد المسؤول الأول عن الفاف، أن الجميع مستعد للدفاع على حظوظ الجزائر لاحتضان العرس الأفريقي الأكبر، مضيفًا :”نحن متأكدون بأن ملف ترشحنا (الجزائر) سيكون من أفضل الملفات المُتسابِقة، وسندافع عنه بقوة في اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف”.

قبل أن يضيف: “أنا متيقن بأن مسؤولي الفيفا والكاف، على قناعة تامة بأن الجزائر قطب رياضي هام وفريد من نوعه”، وجاء هذا التصريح عقب الإشادة الكبيرة من باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي “فيفا” خلال زيارتهما للجزائر على هامش حضورهما حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين.

من جهة أخرى، أكد زفيزف في تصريحاته أن اختيار البلد المُنظِّم لكان 2025 لن يكون يوم 10 فيفري المقبل كما كان مبرمجًا سابقًا، وأردف: “نحن نعمل ولا نتكلم وملف احتضان الكان لدى اللجنة التنفيذية حاليًا.

منهجيتنا واضحة وهي عملية وليست نظرية. موعد الكشف عن هوية البلد المنظم لن يكون يوم 10 فيفري. وإنما أُجِّل إلى الثلث الأخير من نفس الشهر”.قبل أن يؤكد زفيزف أن إعلان البلد الفائز بشرف تنظيم الكان سيكون في الجزائر،

قائلًا: “أؤكد أن الإعلان عن هوية البلد الفائز بتنظيم كان 2025 سيكون في الجزائر، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية بنسبة كبيرة جدًا”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P