حوارات

زكرياء محلب لاعب إتحاد برج بوعريريج لأقل من 19سنة : “أتمنى النجاح في مسيرتي الكروية و تقمص ألوان نادي كبير مستقبلا”

من اللاعبين الممتازين الذين تضمهم ولاية برج بوعريريج  نجد اللاعب زكرياء محلب لاعب فريق أشبال إتحاد برج بوعريريج  الذي يعتبر موهبة حقيقية وجب الإستثمار في الإمكانات الفنية الكبيرة التي يتمتع بها زيادة على حسن أخلاقه و إنظباطه داخل الميدان و خارجه و هذا بشهادة محيط فريقه و مدربه الذي يرى في اللاعب موهبة يجب الإستثمار فيها.اللاعب زكرياء محلب ينشط في محور الدفاع  حيث تتيح له إمكاناته البدنية و طول قامته من  إسترجاع الكرات و قطع الهجمات و تأمين المنطقة الخلفية. جريدة بولا سلطت الضوء على هذا اللاعب الموهوب في هذا الحوار:
هلا قدمت نفسك للجمهور الكريم؟
“زكرياء محلب لاعب إتحاد برج بوعريريج الأقل من17سنة”.
كيف هي أحوالك في ظل الأوضاع الراهنة و هل بدأت التحضير للموسم الجديد؟
“أحوالي جيدة و أقضي معظم وقت في ممارسة الرياضة وبدأت للتحضير للموسم الجديد حيث أتدرب بانتظام تحسبا لبدء المنافسة الرسمية “.
كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟
“بدايتي مع كرة القدم كانت في المخيم الصيفي سنة 2015 و بعدها إتصل بي الشيخ مروان مواسي للانضمام لفريق أهلي برج بوعريريج حيث كانت إنطلاقتي في عالم الكرة ثم إنتقلت إلى الفريق الجار إتحاد برج بوعريريج و أنا أنشط في هذا الفريق إلى يومنا هذا”.
توقف النشاط الرياضي أثر كثيرا على الحياة المعيشية للرياضيين و بالأخص اللاعبين،ما تعليقك؟
“اكيد يوجد تأثير بحيث ان التوقف غير من نمط حياة الرياضيين الذين يعتبرون التدريبات الجماعية و المنافسات الرياضية جزء من حياتهم و من الصعب تقبل فكرة التوقف أو الابتعاد عن هذا العالم و لكن بممارسة الرياضة وتنظيم الوقت يكون الأمر عادي و نحاول تدارك هذا التغير”.
كيف جاءت فكرة الإنظمام إلى فريق إتحاد البرج ؟
“عندما غادرت فريق الكابا سنة 2018 ذهبت إلى لإتحاد البرج حيث إتفقت مع الشيخ حمودي ضيافات على الإنظمام للإتحاد و رحب بي في فريقه و الحمد لله وجدت فيه عائلتي الثانية”.
كيف تقيم مستوى فريقك هذا الموسم؟
“كان موسما جيدا مع الشيخ شباح محمد حيث قدمنا مباريات في المستوى و ذلك بفضل العمل الكبير الذي قام به المدرب شباح و هو مشكور على مجهوده معنا طيلة الموسم”.
هل أنت راض عن مردودك  هذا الموسم ؟
“أنا راض عن مستواي لأبعد الحدود حيث لم أدخر أي جهد في سبيل تحقيق الأفضل لي و لفريقي و أسعى دائما لأكون في المستوى”.
الكل يجمع بأنك تملك إمكانيات كبيرة،لماذا لم تكمل مسيرتك مع أهلي البرج ؟
“في سنة 2019 قررت الإنظمام لفريق أهلي برج بوعريريج و لما ذهبت للتحدث مع المدرب و كنت حينها قصير القامة قليلا فكان كلامه معي أن قال لي أنا أحتاج إلى لاعبين طوال القامة و هذا هو سبب عدم إكمالي اللعب مع الكابا و من المفارقات أني اليوم أملك قامة طويلة و لا أدري من اين أتى ذلك المدرب  بنظرية أنه يريد أصحاب قامة طويلة و الكل يعلم أن اللاعب في هذا السن يمكن أن يتطور و ينمو بشكل سريع”.
هل تنوي مواصلة المشوار مع إتحاد البرج أم أنك ستغير الأجواء؟
“انا مرتاح في فريقي وأريد أن أكمل مشواري مع إتحاد البرج فقد وجدت كل شيء فيه من إهتمام و كذلك أصدقاء بمثابة إخوة و مدربين رائعين”.
من أكثر شخص ساعدك لتستمر في ممارسة كرة القدم ؟
“والدي الكريم هو أكثر شخص ساعدني في مسيرتي المتواضعة لحد الأن أحييه وأشكره بالمناسبة”.
هل تملك عروضا في الوقت الحالي خاصة و أنك تملك مؤهلات جيدة ؟
“لا أملك أي عرض لحد الأن”.
أنت خريج مدرسة أهلي البرج،ما هو الفرق بين الأهلي و الإتحاد ؟
“الفرق بين الأهلي و إتحاد هو في الرابطة التي نلعب تحت لوائها فقط أما المستوى فهو متقارب و لا توجد فوارق كبيرة و حتى من حيث مستوى المدربين”.
ما هي أصعب مباراة لعبتها مع فريقك؟
“أصعب مقابلة لنا كانت ضد فريق شباب البيبان الذي خلق لنا صعوبات كبيرة”.
ما هي أهدافك في المستقبل ؟
“هدفي هو النجاح في مسيرتي الكروية  واللعب مع فرق كبيرة مستقبلا و لم لا الإحتراف و تقمص ألوان المنتخب الوطني”.
كلمةأخيرة ؟
“شكرا لكم على على هذا الإهتمام بالمواهب الشابة و تشجيعها و شكرا لكل من ساندني ووقف معي وتحية كبيرة للمدربين الذين ساعدوني في مشواري”.
حاوره سنينة مختار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P