الأولىمتفرقات

وزير الدولة وسيط الجمهورية  ابراهيم مراد  خلال زيارته لولاية وهران: ” أشغال المركب الأولمبي تسير بوتيرة سريعة وستكون جاهزة في وقتها المحدد”

قام وزير الدولة وسيط الجمهورية إبراهيم  مراد  صباح الثلاثاء  بزيارة تفقدية قادته إلى ولاية وهران  ، أين تفقد إبراهيم مراد وزير الدولة وسيط الجمهورية ملعب وهران الجديد والمركب الأولمبي ، أين وقف على أرضية الملعب التي وجدها تكتسي حلة جديدة وهي جاهزة لإحتضان المباريات . كما دعا والي وهران الناخب جمال  بلماضي لمعاينة ملعب  وهران الجديد والذي قال : ” ملعب وهران بحلة جيدة، أرضيته جد رائعة ، بلماضي  يمكنه معاينة الأرضية  بعد هذا التغيير “. كما تفقد وسيط الجمهورية أيضا باقي مشاريع المركب الأولمبي التي ستحتضن الألعاب المتوسطية  2022 ، والتي هي في طور الإنجاز في انتظار  انتهاء الأشغال في أقرب الآجال . وبخصوص الأشغال قال وزير الدولة أنها تسير بوتيرة سريعة” ، وهو شيء يبين جدية السلطات في حرصها على تكملة هذا الصرح الرياضي في الآجال المحددة قبل موعد الألعاب المتوسطية ، معتبرا أنه “مفخرة لوهران والجزائر”. للإشارة أشرف وسيط الجمهورية، على عملية تشجير بمحاذاة المركب الأولمبي ببلقايد، حيث عاين المكان الذي تم فيه غرس ما يقارب 3000 شجرة، و تم تنظيم حملتين للتشجير  من طرف والي وهران والتي جاءت بعد أمر من الوزير الأول خلال زيارته إلى وهران.

وقف على المشاريع التنموية بقرية الهجاجمة  بدائرة بطيوة

و خلال زيارته التفقدية وقف و وزير الدولة وسيط الجمهورية  على  المشاريع  التنموية المسجلة بقرية الهجاجمة  بدائرة بطيوة  والتي عرفت تقدما ملحوظا ، حيث تم تقديم عرض لكل من  مديرية الأشغال العمومية ومديرية الموارد المائية . في نفس السياق كان للوزير رفقة والي وهران لقاء رفقة بعض المواطنين للوقوف على النقائص بالمنطقة ، أين وعد الوالي  بالنظر فيها في أقرب الآجال، حيث تم معاينة الملعب الجواري،  الذي تم إنشاؤه هذه السنة  من أجل الساكنة ،  كذلك استفادت المنطقة من فضاء ترفيهي في انتظار استكمال باقي المشاريع المبرمجة بها، للحد من النقائص التي كانت تعاني منها. هذا و لقد تم تسجيل بعض النقائص في ملعب ” الهجاجمة” والتي تمثلت في انعدام الإنارة فيه ، و بالمناسبة تم تسجيل كل انشغالات المواطنين الذين كانوا حاضرين من أجل الالتفاتة إليهم وتحقيق مطالبهم.

مصالح وساطة الجمهورية تسجل أكثر من 56 ألف عريضة على المستوى الوطني منذ مطلع السنة

وفي تصريح له بخصوص هيئة الوساطة وما تقوم به ، صرح  وسيط الجمهورية إبراهيم مراد  أن مصالحه سجلت أكثر من 56 ألف عريضة على المستوى الوطني منذ مطلع السنة الحالية تمت معالجة أغلبها. و ذكر ” مراد ” على هامش زيارته  إلى ولاية وهران أنه “وعكس ما كان عليه الأمر في الماضي  فقد لاقت هذه العرائض الردود اللازمة في فترة وجيزة بعد دراستها من قبل مصالح وساطة الجمهورية وإرسالها للإدارات المعنية وتمت معالجة أغلبها”. وقد لاقت هذه العرائض بعد تدخل مصالح وساطة الجمهورية ردودا أغلبها إيجابية ،  فيما تم الرد أيضا على نسبة من العرائض سلبيا وفق نفس المسؤول، الذي أشار في هذا الصدد إلى أن مصالحه تبقى مجندة لإيجاد حلول لها. وفي هذا السياق  أكد  مراد أن توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تلح على ضرورة خدمة المواطن و التكفل بانشغالاته وتحسين معيشته ورفع الغبن عنه.

أرضية رقمية للإطلاع على عمل المندوبيات والعرائض المعالجة

إلى جانب ذلك صرح وزير الدولة وسيط الجمهورية، بأنه تم وضع أرضية رقمية بوشرت عميلة ربطها بمختلف المندوبيات  بنسبة 95 بالمائة، حتى يتم التمكن من الاطلاع المباشر على عمل كل مندوبية، ومدى تكفلها بمعالجة العرائض التي تستقبلها. وأكد نفس المسؤول بأنه إضافة إلى ذلك قامت وساطة الجمهورية، برفع العديد من الملفات الهامة إلى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لاستشارته في حلها، حيث تدخل بخصوصها خلال اجتماعات مجلس الوزراء، وفي  اجتماعات مصغرة، ووجه بخصوص بعضها تعليمات إلى ولاة الجمهورية للتكفل بها. هذا ولدى تفقده للمركب الأولمبي ببلقايد، أثنى وزير الدولة السيد إبراهيم مراد، على الجهود الكبيرة التي تم بذلها والتي مكنت من استدراك التأخر الملحوظ، الذي كان يعرفه هذا المشروع الهام.

أسامة شعيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P