الأولىنجوم الجزائر

زياني: “يجب إنشاء أكاديميات في الجزائر لرفع المستوى”

منح أسطورة منتخب الجزائر، كريم زياني، الحل لجمال بلماضي ورئيس اتحاد الكرة، جهيد زفيزف، للتخلص من مشكلة الركض وراء مزدوجي الجنسية. وشهدت السنوات الماضية تركيز منتخب الجزائر على ضم أكبر عدد ممكن من المواهب الناشئة في أوروبا عموما، وفي فرنسا تحديدا، من أجل تشكيل قوام محاربي الصحراء، في خيار كان ناجحا أحيانا وفاشلا في أخرى.

وتحدث كريم زياني في هذا الشأن، في تصريحات صحفية: “لكي تتطور الكرة في الجزائر ويصبح المنتخب الوطني قادرا على الاستفادة من لاعبين ذوي مستوى عالٍ، يجب علينا أن نركز على التكوين لا غير”.وواصل: “خلال كأس أمم أفريقيا للمحليين، شاهدنا العديد من الأمور الإيجابية، ولكن ذلك يبقى غير كافٍ”.

وأكمل “مستوى البعض كان جيدا، ولكن هذا لا يكفي من أجل التواجد في المنتخب الأول، فالعمل على نشأة المواهب هو الأساس”. وأضاف: “الأمر الإيجابي في المنتخب المحلي، هو التنسيق الذي كان ظاهرا بين اللاعبين، وهو ما غطى على النقص الفني والتكتيكي للبعض، ومن وجهة نظري مجرد الوصول إلى نهائي الشان كان رهانا، نجحت التشكيلة والطاقم الفني بقيادة مجيد بوقرة فيه”.

وأتم: “التحدي الأكبر بالنسبة لنا مستقبلا، هو رفع مستوى البطولة الجزائرية، وذلك من خلال إنشاء أكاديميات كروية، وأنا متأكد بأننا سنحصد الثمار سريعا بعد 5 أو 6 سنوات على أكثر تقدير، لأن الخامات موجودة، ولن تضطر للبحث كثيرا لإيجاد مواهب صاعدة وصقلها”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P