الأولىنجوم الجزائر

زيمبابوي vs الجزائر (اليوم 14:00 سا) … المحاربون جاهزون لخطف تأشيرة الكاميرون

سيكون الموعد ظهر اليوم مع مباراة مفخخة للمنتخب الوطني الجزائري ضد المنتخب الزيمبابوي بالعاصمة هراري، في مباراة تدخل ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثامنة في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2022 بالكاميرون، و يسعى محرز و رفاقه لتحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المأمورية ضد منتخب عنيد، أبان عن علو عكبه في المباراة السابقة في ملعب 5 جويلية التي اقتنص من خلالها أبطال افريقيا النقاط الثلاث و ينقص أشبال جمال بلماضي نقطة وحيدة من أجل ضمان التأهل لـ «كان» الكاميرون، وهو ما سيكون حافزا إضافيا للاعبين لحسم التأهل، وضمان أولى أهداف المنتخب مبكرا، قصد التفرغ للتحضير للمواعيد المقبلة في مقدمتها التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

عدة تغييرات منتظرة

وتسعى كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي للفوز من جديد على منتخب زيمبابوي بعد أيام من التغلب عليه 3-1 في ملعب خمسة جويلية، ومن المنتظر أن يقوم جمال بلماضي ببعض التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية للمنتخب، حيث من المرتقب أن يشارك الثلاثية جمال بلعمري سعيد بن رحمة وعدلان قديورة في التشكيل الأساسي للمنتخب على حساب مهدي تاهرات ياسين براهيمي ومهدي عبيد. الناخب الوطني سيعيد قديورة أساسيا في منصب مدافع متقدم، لبتر هجمات رفقاء الخطير كيديويري، وإعادة الاستقرار للمنظومة الدفاعية التي اهتزت خلال الثلاث مباريات الأخيرة، بسبب غياب بن العمري، وتراجع مستوى ماندي في بداية الموسم الجاري. هذا، وقد يقدم بلماضي على تغيير ثالث في التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، يتعلق الأمر بإشراك مدافع الترجي الرياضي التونسي عبد القادر بدران، مكان مدافع ريال بيتيس الإسباني عيسى ماندي، الذي كان خارج الإطار في مباراة الخميس الماضي، وتسبب في عدة أخطاء كادت تكلف الخضر تلقي أهداف، لولا يقظة تاهرات وحلايمية تارة، وحنكة مبولحي تارة أخرى.

الخضر أمام مهمة اقتطاع تأشيرة الكان

و سيلعب الخضر مباراتهم الرابعة ضمن تصفيات أمم إفريقيا، في هراري في ظروف جوية وطبيعية واجتماعية مختلفة تماما عن المباراة الأولى، التي فازوا فيها بثلاثية من اجتهادات فردية، من دون إقناع، وإذا كان همّ الجزائريين هو انتزاع بصفة رسمية بطاقة التأهل في المركز الأول، إن تحقق الفوز يوم الإثنين فإن الجزائريين، يتطلعون لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية مع جمال بلماضي الذي لم يخسر في 21 مباراة كاملة متتالية بما فيها مباريات خارج الديار في أراض إفريقية صعبة مثل طوغو وسيشل، وحتى أمام منتخبات القارة من الكبار ومنهم نيجيريا والسينغال وكوت ديفوار، ناهيك عن مباريات أمام منتخبات كبرى على غرار كولومبيا والمكسيك.

الخضر خضعوا لفحوصات كورونا أمس

خضع لاعبو المنتخب الوطني الجزائري، صباح أمس، لفحص الكشف عن فيروس كورونا قبل مباراة العودة التي ستجمعهم بمنتخب زيمبابوي ظهر اليوم، وكشف الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن خضوع أشبال بلماضي لفحص كورونا بالفندق الذي يتواجدون به بالعاصمة الزيمبابوية هراري. وأوضح موقع الفاف، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات، ضمن البروتوكول الوقائي المتبع، لتفادي تفشي فيروس كورونا.

وقاموا بجولة داخل الفندق

وفي سياق آخر، قامت عناصر المنتخب الوطني، بعد اجتياز فحوصات كورونا بجولة في مقر إقامتهم بزيمبابوي، عشيت مواجهة العودة، ونشر موقع الفاف، مقطع فيديو، لرفقاء القائد رياض محرز، ومختلف طواقم الخضر، خلال جولتهم في محيط مقر إقامتهم بزيمبابوي. وتفادت عناصر المنتخب الوطني، الخروج من مقر إقامتهم، تفاديا للإختلاط مع الأجانب، في ظل تفشي فيروس كورونا. ويأتي هذا قبل 24 ساعة، عن المواجهة التي ستجمع أشبال جمال بلماضي، بمنتخب زيمبابوي، ضمن تصفيات أمم إفريقيا، غداً انطلاقا من الساعة الثانية زوالا بتوقيت الجزائر.

التشكيلة المحتملة

مبولحي، ماندي، بلعمري، بن سبعيني، حلايمية، بن ناصر، قديورة، فغولي، بن رحمة، براهيمي، بونجاح.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P