ألعاب القوىمختلف الرياضات

الرياضة العسكرية … مشاركة واسعة في سباق العدو “الصداقة عبر الرياضة” بالناحية الثانية

سجلت مشاركة واسعة في سباق العدو “الصداقة عبر الرياضة” الذي نظمته الناحية العسكرية الثانية أول أمس، بالمضمار التابع للفوج الثاني للنقل وحركة المرور “الشهيد بلقاسم حدادين” بالسانيا (وهران). وقد أشرف رئيس أركان الناحية العسكرية الثانية لوهران العميد نصير بوحمة على إعطاء إشارة انطلاق هذه التظاهرة الرياضية التي عرفت تنافسا شديدا بين المتسابقين. وشملت هذه المنافسة، التي تتزامن كل سنة مع تاريخ استحداث المجلس الدولي للرياضة العسكرية المصادف ليوم 18 فبراير، على سباقين على مسافة 5 كلم ذكور وإناث. وأسفرت نتائج هذا السباق لدى الذكور عن فوز شاهر عراوبية بالمرتبة الأولى متبوعا بكل من بوبريمة محمد وجلال نور الدين. أما بالنسبة لفئة الإناث فقد حازت مغربي كريمة على المرتبة الأولى فيما عادت المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي لكل من بن قربة نور إيمان وحمو سهام. وترمي هذه المنافسة الرياضية حسب المنظمين- إلى تشجيع ممارسة الرياضة وسط العسكريين واختبار قدراتهم البدنية والرياضية التي يجب أن تكون عالية لرفع التحديات المرتبطة بمهامهم. و في الختام تم تكريم الفائزين في هذه التظاهرة بحضور ضباط سامين من الناحية العسكرية الثانية لوهران .

13 فريقا شاركوا في البطولة العسكرية بين المدارس

فازت المدرسة العليا للقوات الخاصة (الناحية العسكرية الرابعة) لدى الرجال و المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس (الناحية العسكرية الاولى) لدى السيدات، بالمرتبة الأولى خلال فعاليات البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس للسباحة، والتي احتضنتها المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم بالرغاية (الجزائر العاصمة) في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 فبراير. وعرفت المنافسة مشاركة 13 فريقا في مختلف التخصصات، وشهدت تنافسا قويا بين السباحين لتحقيق أفضل النتائج. عند فرق الرجال، توجت المدرسة العليا للقوات الخاصة (الناحية العسكرية الرابعة) بالمرتبة الاولى، فيما عادت المرتبة الثانية لسباحي المدرسة العليا للإدارة العسكرية (الناحية العسكرية الثانية)، واحتلت مدرسة تقنيات المعتمدية (الناحية العسكرية الأولى) المرتبة الثالثة. ولدى السيدات، استطاعت سباحات المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس (الناحية العسكرية الأولى) الظفر بالمرتبة الأولى، فيما عادت الثانية إلى المدرسة العليا للدفاع الجوي عن الإقليم (الناحية العسكرية الأولى) ، وحلت المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات (الناحية العسكرية الاولى) في المرتبة الثالثة.

فريق ألعاب القوى للقيادة الجوية الثانية للدرك الوطني يتصدر البطولة الوطنية بين المدارس

تصدر فريق ألعاب القوى للقيادة الجهوية الثانية للدرك الوطني بوهران الترتيب حسب الفرق، في منافسات البطولة الوطنية ما بين وحدات ذات السلك النظامي لنفس الاختصاص في طبعتها السابعة التي اختتمت الأربعاء بعنابة ، حسب ما علم من خلية الاتصال للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني. و عادت المرتبتان الثانية والثالثة في الترتيب حسب الفرق لكل من القيادتين الجهويتين للدرك الوطني الأولى و الخامسة على التوالي بالبليدة و قسنطينة. و فاز حسب التخصصات في سباق ال 400 متر ذكور فريق القيادة الجهوية الثانية بوهران ، متبوعا بفريق قيادة وحدات حراس الحدود في المرتبة الثانية و فريق مدرسة ضباط الصف للدرك الوطني بمليانة في المرتبة الثالثة. كما فاز في سباق 800 متر فريق القيادة الجهوية الثانية بوهران بالمرتبة الأولى ، متبوعا بفريق القيادة الجهوية الثالثة ببشار ثم فريق القيادة الجهوية الرابعة بورقلة في المرتبة الثالثة. و انتزع المرتبة الأولى في سباق ال 1500 ذكور فريق القيادة الجهوية الأولى بالبليدة متبوعا بفريق القيادة الجهوية الثانية بوهران، يليه فريق قيادة وحدات حراس الحدود فيما عادت المرتبة الأولى في اختصاص 3000 متر لفريق وحدات حراس الحدود متبوعا بفريق القيادة الجهوية الثالثة ببشار،  ثم فريق القيادة الجهوية الأولى بالبليدة. و فاز في اختصاص 5000 متر ذكور فريق القيادة الجهوية الأولى بالبليدة بالمرتبة الأولى متبوعا بفريقي قيادة وحدات حراس الحدود و القيادة الجهوية الثالثة ببشار في المرتبتين الثانية و الثالثة. و في اختصاص رمى الجلة عادت المرتبة الأولى لفريق القيادة الجهوية الثانية بوهران متبوعا بفريق قيادة وحدات حراس الحدود ثم فريق القيادة الجهوية الخامسة بقسنطينة ، فيما نال المرتبة الأولى في اختصاص القفز فريق القيادة الجهوية الخامسة بقسنطينة متبوعا بفريقي القيادة الجهوية الرابعة بورقلة و قيادة وحدات حراس الحدود. أما في صنف الإناث فعادت المرتبة الأولى في تخصص 800 متر للقيادة الجهوية الثانية بوهران تليها القيادة الجهوية الثالثة ببشار ثم القيادة الجهوية الأولى بالبليدة. كما فازت في تخصص 5000 م مدرسة ضباط الصف بسطيف بالمرتبتين الأولى والثانية وعادت المرتبة الثالثة للقيادة الجهوية الخامسة بقسنطينة. كما فازت في اختصاص رمى الجلة مدرسة ضباط الصف بسطيف بالمرتبة الأولى وعادت المرتبتان الثانية والثالثة للقيادة الجهوية الخامسة بقسنطينة. و شهدت البطولة الوطنية لألعاب القوى ما بين وحدات الدرك الوطني في طبعتها السابعة ، مشاركة 150 رياضيا من منتسبي وحدات الدرك الوطني من بينهم 15 من صنف الإناث. و انتظمت هده البطولة من طرف القيادة الجهوية الخامسة للدرك الوطني بقسنطينة وجرت فعالياتها على مستوى ملعب العقيد شابو بعنابة.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P