الأولىنجوم الجزائر

سبقاق يؤكد أن ملف كان 2025 لم يُحسم فيه بعد

رد عبد الرزاق سبقاق، وزير الشباب والرياضة، على المعلق حفيظ دراجي بشأن ملف ترشح الجزائر لاحتضان كأس أمم أفريقيا 2025. وكان معلق قنوات “بي إن سبورتس” الرياضية قد وضع منشورا على صفحته الشخصية على “فيسبوك” مؤخرا، أكد خلاله أن حظوظ الجزائر في الفوز بتنظيم المنافسة القارية بعد قرابة عامين من الآن منعدمة، وأن المغرب حسمت الأمور في الكواليس مبكرا. وعقد عبدالرزاق سبقاق مؤتمرا صحفيا،

قال فيه: “السيد حفيظ دراجي نحترمه كإعلامي متمكن، ولديه أخبار من مصادر موثوقة، لكنه ليس عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ولا رئيسا له”. وزاد: “أعتبر ما نشره دراجي بمثابة تحليل لا أكثر ولا أقل، ونحن نعلم أن القيام بعمل اللوبيات أمر ضروري في مثل هذه المنافسات، ونعمل من جهتنا على الدفاع عن ملفنا بكل ما أوتينا من قوة”.

وواصل: “على كل حال نأخذ ما قاله دراجي بعين الاعتبار، لكي نكون أكثر حذرا في التعامل مع هذه القضية، لكنني أؤكد أن الأمور لم تحسم بعد”. وأكمل الوزير الجزائري: “ملفنا قوي والأيام بيننا، وفي حالة ما تمكنت دولة أخرى من التغلب علينا بطريقة نظيفة فإننا سنتقبل ذلك بصدر رحب، لكن أن تحسم الأمور في الكواليس دون دراسة من هو صاحب الملف الأقوى، فإننا سنتصرف حيال ذلك”.

كما تطرق الوزير د لزيارة باتريس موتسيبي رئيس الكاف للجزائر مؤخرا حيث وجه بشرى سارة للجزائريين قائلا: “الدكتور موتسيبي خلال حديثه مع الرئيس تبون تطرق لمسألة الظلم الذي تعرضت له الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022، ووعد بمعالجة الفساد داخل الكرة الأفريقية”. وأضاف أن موتسيبي وعد بأن “التنافس على استقبال حدث قاري يجب أن تكون المنافسة فيه شريفة بين الجميع”، مختتما بالقول: “نحن متفائلون والأيام بيننا وهي كفيلة بمنحنا الجواب الشافي”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P