حوارات

سحنون أمين حارس شبيبة تيارت: ” عودتي للشبيبة كانت عن قناعة وبدون شروط “

يعتبر سحنون محمد أمين من بين الحراس المميزين الذين تركوا إنطباعا جيدا في فريق شبيبة تيارت ، أين حقق معها الصعود الموسم ما قبل الماضي ليخوض تجربة قصيرة في القسم الأول رفقة جمعية الشلف ليعود ويمضي هذا الموسم في الزرقا التي يعتبرها بيته الثاني . كان لنا معه هذا الحوار .

أولا السلام عليكم سحنون كيف حالك؟

“وعليكم السلام الحمد لله أنا بخير”.

عدت هذا الموسم لفريق القلب شبيبة تيارت كيف كان ذلك؟

“الحمد لله تلقيت إتصال من أعضاء المكتب المسير المؤقت بقيادة القدير مايدي فإقترحوا علي العودة فوافقت دون تفكير لأنني في بيتي ولست غريبا وهو ما جعل الأمور تتم ببساطة”.

كيف وجدت الأجواء في الشبيبة مقارنة بموسم الصعود؟

“بكل صراحة الأجواء رائعة ومميزة داخل النادي، لأنني أعرف أغلب اللاعبين وهو شيء إيجابي بالنسبة لي ليس هناك إختلاف كبير بالعكس أي لاعب يسهل عليه الإندماج في المجموعة خاصة الجدد منهم”.

قضيت موسما واحدا في الشلف ، ما هو تقييمك لهاته التجربة؟

“أنا أعتبرها تجربة ناجحة لأنه ليس بالسهل أن تفرض نفسك في القسم المحترف الأول أنا بدأت اللعب بالشكل المطلوب في المباريات الأولي وكنت أساسي لكن لعنة الإصابات حرمتني من المواصلة بنفس النسق ، ما جعلني أعاني نوعا ما الحمد لله قدمت ما علي والمكتوب خلاص مع الجمعية لأنني حارس طموح أريد اللعب دوما ، فالرجوع للشبيبة هو من أجل بعث مشواري من جديد رغم أن الفريق يملك حراسا في المستوى فطريقي ليس مفروشا بالورود بل علي العمل لكسب ثقة الطاقم الفني”.

هل هناك فرق بين المحترف الأول والقسم الثاني في رأيك؟

“صراحة ليس هناك فرق كبير اللهم في الإمكانيات فقط ، لأن أغلب النوادي المحترفة تملك مصادر تمويل ضف إلى ذلك حقوق البث التلفزي والإهتمام الإعلامي فالفرق حسب تجربتي القصيرة هو مادي بحت أما من الناحية التقنية والمستوى أنا شخصيا لا أرى الفرق”.

بدأتم التدريبات مع المدرب بلعطوي هل الأمور تسير كما هو مطلوب؟

“بالفعل دخلنا تربصنا بتيارت بكل عزم وإنضباط وهي عوامل يركز عليها الكوتش بلعطوي خلال حديثه إلينا كل مرة ، حيث يصر على بذل الجهد للوصول للجاهزية المنتظرة منا لأن البطولة هذا الموسم أصعب من سابقتها تحتاج للتركيز والعمل لتحقيق أهداف الشبيبة المنتظرة”.

نشرت الرابطة رزنامة الموسم الجديد كيف كانت حسب رأيك؟

“أجل تعرفنا على جدول مبارياتنا هذا الموسم، أنا شخصيا متفاءل لأننا نملك مجموعة من اللاعبين الذين بإمكانهم صنع الفارق ولعب البطولة بكل أريحية فكل الظروف مهيأة وتبشر بالخير”.

الشبيبة ستفتتح البطولة بتنقل لسعيدة لمواجهة المولودية المحلية؟

“سنلعب أولى مبارياتنا أمام مولودية سعيدة وهو داربي سيكون صعبا والتكهن فيه أصعب نظرا للتقارب بين الفريقين ،رغم أن سعيدة تعاني نوعا ما لكن علينا الحذر ولعب كل مبارياتنا بنية الفوز كما هو معلوم البطولة عندنا ليس بها فوارق كبيرة بين الفرق ، الفوز بالمواجهة سيكون حافزا لنا لمواصلة المسيرة بثبات بإذن الله”.

هل سطرتم أهدافكم هذا الموسم مع الطاقم الفني والإداري؟

“ككل موسم اللعب على البقاء بكل أريحية هو هدف رئيسي للشبيبة وإن سمحت لنا الفرصة ولما لا لعب الأدوار الأولى وهذا ليس ببعيد علينا ،تاريخ الزرڨا وسمعتها تتطلب التنافس على المراتب الأولى دوما  وليس شيء آخر وهذا بتوفر كل الظروف المساعدة لذلك”.

بما يعد سحنون الأنصار (الحباش) ؟

“أقول لهم لقد إشتقت للأجواء الخيالية التي تصنعونها كل مرة في المدرجات لأن وفاءكم للفريق هو سر نجاحنا كل مرة وأعدهم بإسعادهم ولما لا سيعيشون سيناريو مماثل لموسم الصعود وتكون الفرحة كبيرة بإعادة مجد الزرقا الضائع منذ عقود”.

كلمة أخيرة نترك لك المجال؟

“أشكر جريدة بولا على هذا الحوار والتي من خلالها أدعو كل محبي الشبيبة للإلتفاف حول الفريق الذي هو ملك لكل تيارت وسنحقق أهدافنا بتظافر الجهود ،كما لا أنسى بالمناسبة كل من ساندي ووقف معي خاصة بعد الإصابة التي تعرضت لها في جمعية الشلف ، وسأكون عند حسن ظن كل من وضع ثقته في ، تحياتي لكم”.

حاوره: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P