الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 30 من الرابطة المحترفة الأولى  ” سريع غليزان 0 – 2 م. وهران “… الحمراوة حالفين ما يطيحوش

البطاقة التقنية:

 ملعب زوقاري الطاهر بغليزان، جمهور قليل، طقس حار، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: أوكيل، طاهر و علي مصطفى. الأهداف: قنينة د 15 ض.ج ، 17 للمولودية.

تشكيلة الفريقين:

سريع غليزان: حمو، بقدور، مصباح ( واضح د 83)، مڨنين، شادولي( هلال د55)، غربي، مقراني، طه ياسين، حراث( قادوس د 67)، بلعالية، ولد حمو . المدرب: مڨني نورالدين.

مولودية وهران : سوفي، خدير ( رقيق35 )، تميمي، خالي، نعماني، لقرع، بونوة، شاوتي( بن عمارة د 65)، شاذلي( جعبوط د 65)، قنينة( بلعريبي د 74)، دهار (صيام د35) . المدرب: عمراني عبد القادر.

نجح فريق مولودية وهران في العودة بثلاث نقاط ثمينة عزز بها مركزه في جدول الترتيب و ذلك بعد أن حسم الداربي الذي جمعه بصاحب الضيافة سريع غليزان بثنائية نظيفة حملت توقيع قنينة ،حيث رفع هذا الفوز رصيد الحمراوة إلى 37 نقطة وضعتهم في المركز 11. و بالعودة إلى مجريات لقاء الداربي الذي احتضنه ملعب الشهيد زوقاري الطاهر بغليزان ،فقد رمى الحمراوة بكل ثقلهم لافتتاح مجال التهديف مبكرا و تفادي أي مفاجآت غير سارة أمام منافس لم يكن لديه ما يخسره بحكم نزوله إلى القسم الثاني قبل هذه الجولة ، حيث لم تمر سوى 15 دقيقة حتى نجح ڨنينة في منح الأسبقية للمولودية عن طريق ضربة جزاء تحصل عليها بعد عرقلته من غربي و نفذها بنجاح ، قبل أن يعود ذات اللاعب بعدها عند الدقيقة 17 ليضيف الهدف الثاني في شباك الحارس الغليزاني عمر حمو ، وهما الهدفان اللذان قتلت بهما تشكيلة المدرب عمراني مبكرا المباراة وضمنت بهما النقاط الثلاثة.  ولم تختلف المرحلة الثانية عن سابقتها وذلك بعدما ضغط الحمراوة منذ البداية بحثا عن أهداف أخرى وكاد يكون لهم ما أرادوا عند الدقيقة 55 و ذلك بعدما توغل شاوتي داخل منطقة عمليات السريع قبل أن يسدد كرة قوية وجدت الحارس حمو الذي تصدى لها ببراعة، قبل أن يعود ڨنينة عند الدقيقة 60 ليقود هجمة معاكسة مرر على إثرها الكرة لدهار لكن كرة الأخير مرت بعيدا عن مرمى السريع. بقية أطوار المباراة لم تعرف أي جديد بسبب التعب والإرهاق، ليعلن الحكم اوكيل عن نهاية الداربي بفوز للحمراوة والذين أكدوا نواياهم في ضمان البقاء بأريحية وقبل نهاية البطولة بطولات.

ثلاثة تغييرات في تشكيلة الحمراوة أمام غليزان 

بخلاف ما كان منتظرا، لم يجدد مدرب الحمراوة عمراني عبد القادر الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت آخر مواجهتين أمام الجياسكا والشلف بمناسبة داربي الغرب أمام سريع غليزان، حيث وجد التقني التلمساني نفسه مضطرا لإحداث ثلاثة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية.  ولقد مست تغييرات المدرب عمراني وسط الميدان والهجوم.

شاذلي، بونوة ودهار يعودون للتشكيلة الأساسية 

بعدما كانا خارج حسابات المدرب عمراني في التشكيلة الأساسية في المباريات الثلاثة الأخيرة، وضع مدرب الحمراوة الثقة في لاعبي الوسط بونوة وشاذلي ليكونا أساسيين أمام الحمراوة، شأنهما شأن المهاجم دهار والذي عاد للتشكيلة الأساسية والتي كان قد غاب عنها منذ عدة جولات بسبب الإصابة ثم عدم الجاهزية من الناحية البدنية.

بن عمارة، جعبوط وصيام في دكة البدلاء 

وجد المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية وهران عمراني عبد القادر نفسه مضطرا لإخراج لاعب الوسط بن عمارة عبد الحفيظ من حساباته في التشكيلة الأساسية التي واجهت سريع غليزان. كما اخرج مدرب الحمراوة قلب الهجوم والهداف جعبوط من حساباته والجناح الأيمن صيام رغم انهما كانا اساسيين مع التقني التلمساني منذ بدابة مرحلة العودة.

تغييرين اضطراريين في الشوط الأول

 أخلط الإرهاق حسابات المدرب عمراني خلال المرحلة الأولى حيث اضطر المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة نفسه مضطرا لإحداث تغييرين قبل نهاية الشوط الأول، وذلك بعد اخراج المدافع الأيمن خذير والمهاجم دهار وتعويضهما بكل من مدافع الرديف رقيق والمهاجم صيام.

الحاج علي/ تصوير: مكالي. ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P