الرابطة الثانيةالمحلي

سريع غليزان … التحضيرات للمدية تنطلق على وقع الغيابات

في أجواء غير هادئة وبمعنويات منحطة شرعت تشكيلة سريع غليزان في تحضيراتها للمباراة الهامة التي تنتظرها نهاية هذا الأسبوع أمام أولمبي المدية لحساب الجولة الثانية عشر من عمر بطولة الرابطة الثانية هواة، حيث باشر الطاقم الفني تحضير فريقه للقاء الذي سيحتضنه ملعب الشهيد زوقاري الطاهر على وقع الغيابات العديدة التي تسببت في تأخر انطلاق الاستعداد الفعلي..

الاستئناف عرف غياب عناصر عديدة

أبزر ما ميّز حصة الاستئناف التي برمجها الطاقم الفني على أرضية ميدان الشهيد زوقاري الطاهر مساء أوّل أمس الاثنين، هي الغيابات العديدة المسجلة على مستوى التشكيلة، حيث تقدم القائمة كل من شادولي، بلعالية، مقراني وآخرين، ذلك ما جعل السريع يجري أوّل حصة منقوصاً عددياً وهي الحصة التي لم تتضمن العمل الكثير ولم تستغرق أكثر من ساعة.

معظمهم التحق بالتدريبات أمس

وعكس ما كان عليه الحال في حصة الاستئناف، فإن الحصتين التدريبيتين اللتان أجراهما السريع يوم أمس عرفنا التحاق معظم العناصر التي غابت عن حصة أوّل أمس، ذلك من شأنه أن يسمح للطاقم الفني بتحويل أنظاره وكذلك تركيز تشكيلته على المواجهة الهامة التي تنتظر السريع ضد أولمبي المدية مساء الجمعة القادم.

..وغياب المصابين بقي متواصلاً

اللافت للانتباه خلال تدريبات التشكيلة الغليزانية على مدار اليومين الماضيين، هو عدم تمكن العناصر المصابة من العودة إلى أجواء التدريبات بعدما غابت عن موقعة رائد القبة نهاية الأسبوع المنصرم، ذلك ما يقلل من حظوظها في التواجد ضمن التشكيلة الأساسية ولا حتى القائمة الموسعة التي ستكون معنية باللقاء القادم.

التحضير الجدّي للمدية انطلق أمس

مثلما ذكرناه آنفاً، فإن الغيابات الكثيرة التي ميّزت حصة الاستئناف أجبرت الطاقم الفني على تأخير الشروع في تطبيق البرنامج التدريبي المخصص لهذا الأسبوع إلى غاية أمس، حيث انطلق التحضير الجدّي للمباراة الحاسمة ضد الأولمبي قبل أربعة أيام فقط عن الموعد الذي حددته الرابطة، حيث يسعى المدرب مصطفى زايدي إلى الاستثمار في النقاط الإيجابية التي سجلها في اللقاءين الماضيين، مع اشتغاله طبعاً على تحسين أداء فريقه ومعالجة النقائص المسجلة.

زايدي غضب كثيرا من لاعبيه وطالبهم بالتركيز

وكعادته، فقد انتظر المدرب الرئيسي الحالي لسريع غليزان مصطفى زايدي اكتمال التعداد في التدريبات قبل أن يجتمع بلاعبيه لأجل الحديث عن البرنامج التدريبي المسطر لهذا الأسبوع، فضلاً عن التحديات التي تنتظر فريقه في الجولات المتبقية من عمر مرحلة الذهاب، ذلك ما جعله يصر على ضرورة التحضير بجدية كبيرة لمواجهة أولمبي المدية التي لن يكون فيها أمام فريقه أي خيار سوى الفوز والإبقاء على النقاط الثلاث بـ غليزان إن أراد تجنب إنهاء الموسم قبل أوانه.

يريد رد فعل قوي خلال المباراة المقبلة 

كما شدد المسؤول الأوّل عن العارضة التقنية على ضرورة الاستثمار في النتيجتين المحققتين خلال أول جولتين تولى فيهما القيادة الرسمية للرابيد، خصوصاً أن تشكيلة فريقه عادت بنقطة ثمينة من واد سلي بالرغم من تضييعه لفرصة الفوز والظفر بكامل الزاد، إلا أن زايدي طالب رفقاء الحارس واضح بمواصلة السير في سكة النتائج الإيجابية لأجل حصد المزيد من النقاط.

لا يريد تعثرا جديدا داخل الديار 

كما يخشى المسؤول الأوّل عن الجهاز الفني لـ “الرابيد” أن يتكرر لفريقه نفس السيناريو الذي عرفته مواجهة صفاء الخميس حيث وبعد عودتها بتعادل ثمين من واد سلي في الجولة الثامنة، سقطت بميدانها سقوطاً مدوياً وخسرت نقاطا مهمة للغاية، ذلك ما يبقى مرفوضاً هذه المرة بعد الخسارة الأخيرة داخل الديار أمام رائد القبة والتي عقدت من مأمورية البقاء كثيرا.

عطية نور الدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P