الرابطة الأولىالمحلي

الجولة الخامسة والعشرون من الرابطة المحترفة الأولى ” سريع غليزان 2 – 1 مولودية وهران” الغليزاني راه زاهي وخلا الحمراوي يعاني

ملعب زوقاري الطاهر، طقس حار ،تنظيم محكم،بدون جمهور ،تحكيم للثلاثي : قاموح ،تامرابط ،بويمة و الحكم الرابع شاع.

سريع غليزان: بوسدر ،بوزيد، شتيح ،عايش، زيدان ،غربي( بركة د 87) ، شاذلي ، بوعزة(بلعالية د 68)  ،سوقار ،عواد( مقنين د90)  ،بركات.   المدرب : شريف الوزاني

مولودية وهران: طوال ،حميدي،مكاوي( بن علي د 44 ) ،مصمودي( فريفر د 62) ، فوغلول، بن تيبة( شاوتي45)  ،بن عمارة( نقاش د 48)  ،بوطيش ،بن حمو( غرتيل د 60)،مطراني ،بلومي .  المدرب : مضوي

الأهداف : عواد د16  ،بوعزة د45،  للسريع، نقاش د85  للمولودية

الإنذارات : بوسدر د 33، بركات د 76،عواد د 73 ، غربي د 81 ، للسريع

حسم أول أمس سريع غليزان داربي الغرب أمام مولودية وهران لصالحه وذلك بعد الفوز في مباراة تقاسم الفريقان فيها شوطيها.  بداية اللقاء كانت لصالح تشكيلة الرابيد حيث كان التهديد مبكرا في الد6 بعد خطأ في دفاع المولودية لتصل الكرة للمهاجم سوقار وجها لوجه لكن كرته يتصدى لها الحارس طوال . في الد16 عواد من الرابيد يتلقى كرة من غربي في خلف دفاع المولودية وداخل منطقة العمليات وجها لوجه أمام المرمى يفتتح باب التسجيل . رد الحمراوة جاء في الد18 بعمل فردي من بن حمو الذي يتوغل داخل منطقة العمليات وقذفته مرت جانبية بقليل عن القائم الأيسر لمرمى الحارس بوسدر . في الد24 المهاجم بركات من غليزان يكسر مصيدة التسلل وينفرد بالمرمى، لكنه ضيع فرصة حقيقة للتهديف بعدما مرت كرته جانبية . بقية أطوار الشوط الأول طغى فيها اللعب العشوائي من الجانبين إلى غاية الدقيقة الأخيرة بعد عمل فردي من بركات الذي يمرر ناحية بوعزة ،هذا الأخير يقذف بقوة من خارج منطقة العمليات وكرته تسكن الزاوية التسعين لمرمى الحارس طوال . الشوط الثاني شهد استفاقة لصالح الحمراوة الذين ضيعوا فرصة تقليص النتيجة في الد54 بعدما مرت قذفة بن حمو فوق العارضة الأفقية ببضع ميليمترات،  تلتها محاولة أخرى في الد62 بعدما ارتدت قذفة مطراني من الدفاع لتصل لبلومي، هذا الأخير وجها لوجه أمام المرمى وكرته فوق العارضة . الضغط الحمراوي تواصل وفي الد70 المدافع زيدان يبعد كرة نقاش الخطيرة التي كانت متجهة لشباك الحارس بوسدر إلى الركنية.  وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق مطراني يقدم كرة على طبق من ذهب لنقاش ،هذا الأخير يسكنها برأسية في شباك بوسدر ،وكان بإمكان الحمراوة تعديل النتيجة في الوقت بدل الضائع بعدما مرت كرة قرتيل ببضع ميليمترات فوق العارضة الأفقية لمرمى الحارس بوسدر ،ليعلن بعدها الحكم قاموح عن نهاية المباراة بفوز ثمين للرابيد يبعده عن المنطقة الحمراء،  مقابل تلقي المولودية أول هزيمة لها في الداربيات.

شريف الوزاني: ” نقاط الحمراوة تجعلنا نتطلع للأفضل مستقبلا”

أبدى مدرب سريع غليزان سي الطاهر شريف الوزاني رضاه عن الفوز الذي حققه فريقه في لقاء الداربي أمام مولودية وهران ،و مثمنا في نفس الوقت النقاط الثلاث التي خلصت لاعبيه من الضغط الذي عاشوه خلال الأيام السابقة حين قال :” خضنا المواجهة تحت ضغط شديد في ظل أزمة النتائج السلبية التي تلاحقنا، و لكن فعالية اللاعبين كانت حاضرة هذه المرة عكس المواجهات السابقة، هذه النقاط ستجعلنا نتطلع للأفضل مستقبلا على أمل أن نجد الدعم اللازم من الإدارة حتى نتمكن من تحقيق البقاء”.

مضوي : ” دفعنا ثمن غيابنا تماما عن الشوط الأول و عودتنا لأجواء المواجهة كانت متأخرة”

و كشف مدرب مولودية وهران خير الدين مضوي أن سبب خسارة فريقه الذي يعود إلى غيابه تماما عن اللقاء في شوطه الأول حيث قال :” كنا غائبين تماما خلال المرحلة الأولى، لم نفعل أي شيء و عودتنا كانت متأخرة ،فرغم تسجيلنا لهدف تقليص الفارق إلا أننا اصطدمنا بمنافس كان منظما في الدفاع، و لكن هذه الخسارة لن تفقدنا الثقة بل سنحاول تصحيح الأخطاء و التدارك سريعا”.

مصمودي خرج مصابا والمولودية أكملت المباراة بثلاث مدافعين

لم يتمكن قلب دفاع مولودية وهران مصمودي من إكمال مباراة الداربي بعد إصابة خفيفة تعرض لها على مستوى الكاحل ،ليضطر المدرب مضوي لتعويضه بالمهاجم فريفر في ظل غياب مدافعين على دكة البدلاء . ولقد اضطرت تشكيلة الحمراوة لإكمال مباراة  غليزان بثلاث مدافعين فقط ويتعلق الأمر بكل من حميدي وفوغلول وبن علي .

مضوي خرج غاضبا ولم يغادر في الحافلة رفقة الفريق

لم يتقبل المدرب مضوي خير الدين الخسارة التي تلقاها فريقه أمام سريع غليزان خاصة الوجه الشاحب الذي ظهرت به بعض العناصر ، وهذا ما جعل مدرب الحمراوة يغادر ملعب الشهيد زوقاري الطاهر وهو في قمة الغضب .ولقد رفض مضوي العودة مع التشكيلة في الحافلة حيث عاد رفقة المكلف بالإعلام شراك على متن سيارته الخاصة .

الغير معنيين بلقاء غليزان إنهزموا بسباعية أمام الوام

انهزمت تشكيلة مولودية وهران التي كانت مكونة من اللاعبين غير المعنيين بمباراة غليزان على غرار ليتيم وصيام وقنينة وملال وخطاب رفقة بعض لاعبي الفريق الرديف،  أمام وداد مستغانم في مباراة ودية إحتضنها ملعب الشهيد أحمد زبانة بنتيجة ( 7-2 ) ، في مباراة سارت لتشكيلة المدرب سالم العوفي .

مضوي أحدث ستة تغييرات في التشكيلة

واصل مدرب مولودية وهران مضوي خير الدين إحداث التغييرات على مستوى التشكيلة،  حيث اضطر التقني السطايفي في مباراة سريع غليزان لمنح الفرصة لستة لاعبين جدد دفعة واحدة للمشاركة كأساسيين،  وذلك في خطوة من مدرب الحمراوة لمنح فريقه نفسا جديدا بعد الإقصاء المخيب من كأس الرابطة أمام وداد تلمسان.

طوال ، مكاوي ، بوطيش ، بن عمارة ، بن تيبة ونقاش جديد التشكيلة الأساسية

وضع المدرب مضوي خير الدين الثقة في الحارس طوال ليكون أساسيا في مباراة غليزان معوضا ليتيم المعاقب ،ومسجلا أول ظهور له كأساسي. كما عرفت التشكيلة الأساسية عودة كل من المدافع الأيسر مكاوي على حساب إيزماني المصاب وثنائي الاسترجاع بوطيش وبن عمارة ، بالإضافة للمهاجمين بن تيبة وبلومي واللذان عوضا صيام وقنينة في التشكيلة أمام الرابيد .

مكاوي لم يكمل الشوط الأول بداعي الإصابة

لم يتمكن المدافع مكاوي من إكمال المرحلة الأولى من لقاء الداربي أمام سريع غليزان، وذلك بعد آلام شديدة عانى منها على مستوى الظهر مما إضطره للمطالبة بالتغيير خاصة وأنه لم يكن يقوى على المشي ، ليضطر بذلك المدرب مضوي وبالتنسيق مع الطاقم الطبي لإخراجه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

مضوي وجد نفسه في ورطة وحول فوغلول للجهة اليسرى

في ظل غياب المدافع الأيسر الثاني إيزماني وعدم توفر دكة البدلاء على بديل ،وجد المدرب مضوي خير الدين نفسه في ورطة حقيقية بعد خروج المدافع مكاوي مصابا . ولقد إضطر مدرب الحمراوة لتحويل قلب الدفاع فوغلول للجهة اليسرى من الدفاع،  مقابل إقحام المدافع بن علي ليشكل محور دفاع الحمراوة رفقة مصمودي .

نقاش ورقة رابحة مجددا ويسجل ثالث أهدافه

كان المهاجم نقاش هشام ورقة رابحة للمدرب مضوي في مباراة الداربي أمام سريع غليزان،  وذلك بعد تمكنه من تسجيل هدف الحمراوة الوحيد في مرمى الحارس بوسدر بعد دخوله كإحتياطي في المرحلة الثانية في مكان بن تيبة . ويعتبر هدف نقاش في مرمى الرابيد الثالث منذ بداية الموسم بعد هدفيه أمام شباب بلوزداد وإتحاد سيدي بلعباس.

مناوشات بين فريفر ومطراني

مع نهاية المباراة ، حدثت مناوشات كلامية بين المهاجمين فريفر ومطراني وذلك في لقطة المخالفة التي نفذها فريفر بطريقة غريبة ،وهو ما أغضب كثيرا زميله مطراني الذي لامه كثيرا خاصة وأن المدرب مضوي كان قد كلف بلومي بتنفيذ المخالفة ، لكن فريفر لم يحترم قرار الطاقم الفني وهو ما أغضب كثيرا المهاجم مطراني.

إدارة المولودية طالبت بتعزيزات أمنية مشددة في غليزان

بالنظر لأهمية المباراة والمخاوف التي كانت قائمة بخصوص ضغوطات أو تجاوزات،  طالبت إدارة مولودية وهران بتعزيزات أمنية مشددة بملعب الشهيد زوقاري الطاهر بغليزان،  وهو ما تجسد بعدما لعبت المواجهة بحضور أمني مكثف ،وهو الذي ضمن السير الحسن للمقابلة بعيدا عن أي تجاوزات.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P