الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 30 من الرابطة المحترفة الأولى  ” سريع غليزان VS مولودية وهران ” اللي حاب يسلك من الطيحة من غليزان يجيب الربحة

سيكون ملعب الشهيد زوقاري الطاهر بغليزان عشية السبت مسرحا لمباراة داربي الغرب بين السريع المحلي الذي غادر من جولات الرابطة المحترفة الأولى، ومولودية وهران التي تبحث عن النقاط الثلاثة التي تبعدها عن دائرة حسابات الاندية المهددة بالسقوط.  ولن يكون التعثر مسموحا للحمراوة في داربي الغرب خاصة وأن الأمر يتعلق بمواجهة مصيرية من جهة ومفخخة من جهة أخرى.

عمراني حذر لاعبيه كثيرا من الرابيد 

ركز المسؤول الأول عن العارضة الفنية للحمراوة عمراني عبد القادر في تحضيرات فريقه لمواجهة سريع غليزان كثيرا على الجانب البسيكولوجي وذلك لتحسيس لاعبيه بأهمية وصعوبة المباراة وضروري التحلي بالجدية اللازمة لتفادي أي مفاجأة غير سارة، خاصة وأن الأمر يتعلق بواحدة من أهم مباريات الحمراوة قبل خمس جولات عن نهاية البطولة.

المولودية لها عقدة أمام أندية مؤخرة الترتيب

وجدت مولودية وهران نفسها هذا الموسم امام عقدة اندية مؤخرة الترتيب والتي لم يتمكن الحمراوة من تحقيق اي فوز امامها سواء بملعب الشهيد أحمد زبانة ونخص بالذكر الأربعاء وشلغوم العيد وغليزان ذهابا والمدية والنصرية إيابا، او خارج الديار على غرار وداد تلمسان، مما يعزز كثيرا من المخاوف حول مباراة هذا السبت أمام سريع غليزان.

خسارة غليزان بسباعية في سطيف سلاح ذو حدين

 تلقى سريع غليزان خسارة قاسية في المباراة التي جمعته بوفاق سطيف بملعب 8 ماي بعد السقوط بسباعية كاملة نظيفة، وهي النتيجة التي ستكون بمثابة سلاح ذو حدين للحمراوة حيث سيكون لها انعكاس سلبي كبير على رفقاء القائد صبري غربي خاصة من الناحية النفسية، كما قد تكون بالمقابل فرصة للاعبي الرابيد من أجل إظهار ردة فعل قوية وذلك بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الحمراوة .

عمراني سيجدد الثقة في تشكيلة الشلف أمام غليزان 

يتجه مدرب مولودية وهران عمراني عبد القادر لتجديد الثقة في نفس التشكيلة التي لعبت مباراة الجولة الفارطة أمام جمعية الشلف وعادت بتعادل ثمين، بمناسبة لقاء اليوم أمام سريع غليزان وذلك في ظل اقتناع التقني التلمساني بما قدمته التشكيلة أمام الشلفاوة وادراكا منه بأنها التشكيلة المثالية لما تبقى من عمر البطولة.

نحو غزو من الحمراوة لملعب زوقاري الطاهر

 من المنتظر أن تحظى مباراة داربي الغرب بين سريع غليزان ومولودية وهران بحضور جماهيري غفير خاصة من الحمراوة والذين سيغزون مدرجات ملعب الشهيد زوقاري الطاهر، وذلك بالنظر للأهمية الكبيرة التي تكتسيها مباراة فريقهم أمام الرابيد. وسيستغل أنصار مولودية وهران في تنقلهم إلى غليزان العلاقة المتميزة التي تربطهم بالغلازنة.

عمراني يستدعي 19 لاعبا لمواجهة غليزان 

ضبط مدرب مولودية وهران عبد القادر عمراني وعلى هامش الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت الخميس، قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الداربي أمام سريع غليزان وهي المباراة التي استدعى لها مدرب الحمراوة 19 لاعبا. ولم تعرف القائمة أي تغييرات مقارنة بتلك التي كانت معنية بمواجهة الجولة الفارطة أمام جمعية الشلف.

هداف الرديف تومي مفاجأة عمراني 

فضل مدرب مولودية وهران عمراني عبد القادر استدعاء هداف الفريق الرديف تومي إلياس ليكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة سريع غليزان، وهو الاستدعاء الثاني من نوعه لمهاجم الحمراوة الشاب هذا الموسم والذي كان متوقعا في ظل تالق تومي مع الرديف من جهة وتعالي الأصوات المطالبة بمنح الفرصة للشبان من جهة أخرى.

علاتي، مكاوي، يدادان، قرتيل وبلمختار خارج الحسابات

 لم يستدعي المدرب عمراني المدافع الأيمن علاتي ليكون ضمن قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة داربي الغرب أمام سريع غليزان رفقة المدافع الأيسر مكاوي وذلك بسبب عدم تلقيهما الضوء الأخضر من الطاقم الطبي بعد عودتهما من الإصابة.  كما خلت القائمة من اسم المهاجم بلمختار لخيارات فنية وكذلك الحال بالنسبة للمهاجم يدادان ولاعب الوسط قرتيل .

قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة سريع غليزان 

سوفي، دلة كراشاي، خذير، تميمي، نعماني، بن علي، خالي، رقيق، بن عمارة، شاوتي، شاذلي، بونوة، لقرع، قنينة، دهار، جعبوط، صيام، بلعريبي و تومي .

أوكيل حكما لداربي الغرب 

أسندت اللجنة المركزية للتحكيم مهمة إدارة مواجهة داربي الغرب بين سريع غليزان ومولودية وهران للحكم أوكيل على أن يساعده في مهامه كل من طاهر شاوش وعلي مصطفى. وسيكون لقاء الداربي بين السريع والمولودية الأول من نوعه الذي سيديره الحكم الشاب أوكيل في الرابطة المحترفة الاول منذ بداية الموسم الحالي.

الحاج علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P