الأولىنجوم الجزائر

سليماني: “خيبة الإقصاء من المونديال لا تزال تلاحقني”

عارض إسلام سليماني، مهاجم المنتخب الوطني الجزائري، مدربه جمال بلماضي وزميله رياض محرز، في صراعهما مع ياسين براهيمي خلال الفترة الأخيرة. ويعيش منتخب الجزائر، حالة من الجدل في الآونة الأخيرة، بسبب تصريحات لاعبيه حول صاحب المسؤولية في الخسارة أمام الكاميرون، والفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022. ياسين براهيمي، نجم منتخب الجزائر، أكد منذ أيام أنه يرفض تحميل المسؤولية للحكم باكاري غاساما، في حين خالفه رياض محرز سريعا، مؤكدا بأن الحكم الغامبي هو سبب الخسارة أمام الكاميرون دون غيره.

إسلام سليماني دخل على الخط من خلال تصريحات أدلى بها لقناة “بي إن سبورتس” الفرنسية، حيث أكد أن اللاعبين يتحملون جزءا من مسؤولية الخسارة أمام الكاميرون. وقال سليماني: “الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له أمر مؤكد ولا شك فيه، ولكن اللاعبين يتحملون مسؤولية تلقي الهدف القاتل في الـ30 ثانية الأخيرة من المباراة”. وكشف سليماني عن نقطة كانت من بين أسباب الهزيمة، قائلا: “في ذهن اللاعبين كنا قد ضمنا التأهل لكأس العالم، وهو ما جعلنا نفقد التركيز”. واستدرك: “لا يجب أن ننسى بأن الحكم حرمني من هدف شرعي بعد عودته الى تقنية الفيديو، وأنا متأكد بأن الهدف كان صحيحا لأنني لم ألمس الكرة بيدي”. وواصل: “مرارة الإقصاء لا تزال تلاحقني حتى الساعة، ولن أتمكن من تجاوز الصدمة سوى بعد إنتهاء النسخة القادمة من المونديال”.

ويرتقب أن تصنع تصريحات إسلام سليماني الحدث لدى مدربه في منتخب الجزائر، جمال بلماضي، والذي يبقى وبعد قرابة 8 أشهر من الخسارة أمام الكاميرون رافضا لمنح تبريرات فنية وتكتيكية لما حدث له ولتشكيلته، مكتفيا بتحميل المسؤولية كاملة للحكم باكاري غاساما. هذا ولا تزال خيبة عدم التواجد في مونديال قطر تؤلم الجزائريين، خاصة أن الآمال كانت معلقة بشكل كبير على زملاء سليماني من أجل خطف تأشيرة التأهل، بعد الفوز على المنتخب الكاميروني في عقر داره بمدينة دوالا، لكن الخيبة كانت أكبر بعد الخسارة بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة.

خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P