متفرقات

سيدي الصافي بعين تموشنت … بمناسبة الذكرى ال 68 لاندلاع ثورة 1 نوفمبر المجيدة … برنامج كروي ثري من تنظيم النادي الهاوي لقدماء اللاعبين

بمناسبة الاحتفالية بذكرى الفاتح من نوفمبر لاندلاع ثورة التحرير المجيدة، نظمت الجمعية الرياضية للنادي الهاوي لقدماء لاعبي بلدية سيدي الصافي لقاءين وديين بقرية عين الأربعاء التابعة إداريا للبلدية، بالتنسيق مع دار الشباب ومصالح البلدية. تزامنت هذه التظاهرة المخلدة لذكرى الفاتح نوفمبر تحت شعار “الرياضة تجمع ولا تفرق”، مع تدشين الملعب الجواري بقرية عين الأربعاء الذي أقيمت فيه هذه التظاهرة الرياضية.

وقبل انطلاق المباراة الودية الاستعراضية الأولى التي جمعت جيل الثمانينات لقدامى لاعبي سيدي الصافي وقدامى فريق بني صاف، تم الاستماع إلى النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء اللذين ضحوا بأنفسهم في سبيل هذا الوطن، حيث عرفت هذه التظاهرة الرياضية حضور السلطات المحلية والأسرة الثورية. المباراة جرت في أجواء أخوية بين الفريقان اللذان قدما عروض كروية كبيرة، وسط روح رياضية عالية سادت المنافسة. في الأخير، عاد الفوز لفريق سيدي الصافي بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين. أما المباراة الثانية، فجمعت بين جيل التسعينات لقدامى فريق سيدي الصافي وقدامى فر يق بني صاف.

شهد هذا اللقاء ندية وتنافس كبير بين الفريقين، حيث سار في روح رياضية عالية، كما استمتع الجمهور بالفنيات والعروض الكروية الشيقة، ليعود الفوز في الأخير لفريق سيدي الصافي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين. في ختام هذه التظاهرة الرياضية، تم تكريم بعض اللاعبين القدامى والمسيرين اللذين تركوا بصمتهم وقدموا مجهودات كبيرة في خدمة الرياضة ببلدية سيدي الصافي. كما تم تكريك العديد من المجاهدين الذين حضروا للملعب.

زناسني بوسيف (رئيس النادي الهاوي المنظم):“نحن هنا في خدمة الرياضة”

 “أشكر كل من لبى الدعوة بمناسبة الاحتفالية بذكرى الفاتح نوفمبر. نحن هنا في خدمة الرياضة، من أجل لم شمل أبناء البلدية. فككل مناسبة، نضع بصمتنا ونقوم بتكريم المسؤولين واللاعبين القدماء لفريق سيدي الصافي وهذا من مالنا الخاص. كما نشكر جميع أعضاء الجمعية. فنحن كجمعية، مازلنا ننشط إلى يومنا هذا بتنقلاتنا عبر ربوع الوطن من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب لإجراء لقاءات كروية أكثر منها تعارفية وحميمية. عاشت الجزائر حرة مستقلة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

بن طاطا بغدادي (لاعب سابق في فريق سيدي الصافي):“حضرنا لعرس رياضي بهيج”

 “أشكر الجمعية الرياضية للنادي الهاوي لقدماء لاعبي سيدي الصافي على هذه المبادرة الحسنة التي تسعى لمل شمل جميع أبناء البلدية. بكل صراحة، فلقد حضرنا اليوم لعرس كروي بهيج الذي تزامن مع ذكرى الفاتح نوفمبر. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

دحام الصافي (الأمين العام السابق لفريق سيدي الصافي):“لم الشمل هو هدف الجمعية”

 “أشكر النادي الهاوي لقدماء لاعبي سيدي الصافي على هذه الالتفاتة التي توليها إزاء اللاعبين والمسؤولين القدماء. فهي دائما تسعى للخير ولم شمل أبناء البلدية. هم مشكورين على كل ما يقومون به. عاشت الجزائر حرة مستقلة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

بن حدو فؤاد (عضو ولاعب في الجمعية):“أشكر الجميع على التنظيم”

 “الجمعية الرياضية للنادي الهاوي لقدماء لاعبي سيدي الصافي فريق مثالي مثل بلدية سيدي الصافي وكانت خير سفير لها بتنقلاتها لربوع الوطن الجزائري لإجراء لقاءات كروية تعارفية وحميمية. أشكر جميع الأعضاء ورجال الخفاء على التنظيم الجيد لهذه المناسبة. المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

دراز محمد (أمين المال للجمعية):“علينا أن نلتزم ببيان أول نوفمبر ونضع اليد في اليد”

 “بمناسبة الإحتفالية بذكرى الفاتح نوفمبر، أتقدم بجزيل الشكر إلى جميع أعضاء الجمعية على رأسهم الرئيس، زناسني بوسيف. علينا أن نتحد كما اتحد شعبنا الأبي يوم الفاتح نوفمبر ضد المستعمر الفرنسي. علينا الآن أن نلتزم ببيان أول نوفمبر ونضع اليد في اليد، عاشت الجزائر حرة مستقلة والمجد والخلود لشهدائنا الأبرار.”

بلوار ميلود (عضو في الجمعية):“هذه التظاهرة أصبحت تقليدا سنويا”

 أكد عضو جمعية قدماء اللاعبين، بلوار مليود بأن هذه التظاهرة أصبحت تقليدا سنويا للجمعية، مضيفا: “نساهم من خلال هذه التظاهرة في تذكير النشء بالدور المحوري للرياضة في صنع الفارق وربط أواصر الأخوة بين الأشقاء، ولم شمل الأسرة الرياضية، وهي كذلك مبادرة ضد النسيان، نظرا لأهمية الذكرى العزيزة على قلوب كل الجزائريين.”

تغطية: بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P