الأولىالمحلي

  المكتب الفدرالي يعتمد الصيغة الثالثة من الاستشارة القانونية  .. شباب بلوزداد بطل الجزائر وتلمسان وغليزان يعودان لحظيرة الكبار  

حسم المكتب الفدرالي في اجتماعه الاستثنائي أمس في مستقبل البطولة الوطنية، حيث تم رسميا توقيف البطولة وذلك في ظل استحالة إكمال الموسم على خلفية تفشي وباء كورونا في مختلف أنحاء الوطن، مع الاعتماد على الصيغة الثالثة من الاستشارة القانونية التي سبق للفاف وأن عرضتها على أعضاء الجمعية العامة والتي تنص على تحديد البطل والأندية الصاعدة مع إلغاء النزول.

شباب بلوزداد بطل الجزائر لموسم 2019-2020

 مثلما كان منتظرا ووفقا للصيغة الثالثة من الاستشارة القانونية، تم ترسيم تتويج شباب بلوزداد بلقب البطولة للموسم الرياضي 2019-2020، مع العلم بأن شباب بلوزداد كان في المرتبة الأولى في جدول الترتيب العام للرابطة الأولى المحترفة في حدود الجولة الثانية والعشرون وذلك بعد قرار توقيف البطولة وبفارق ثلاث نقاط عن الوصيف.

سيمثل الجزائر في رابطة الأبطال الإفريقية رفقة سطيف  

سيعود شباب بلوزداد لتمثيل الجزائر في المنافسة الإفريقية وبالضبط في رابطة الأبطال في نسختها المقبلة بحكم أنه بطل الجزائر للموسم، وسيكون وفاق سطيف ممثل الجزائر الثاني في هذه المنافسة بحكم المرتبة الثانية التي يحتلها النادي السطايفي، مع العلم بأن صاحبي المركزين الأول والثاني يمثلان الجزائر كل موسم في رابطة الأبطال الإفريقية.

“العميد” و”الجياسكا” ممثلا الجزائر في كأس الكاف  

بالإضافة لشباب بلوزداد ووفاق سطيف اللذان سيمثلان الجزائر في رابطة أبطال إفريقيا، ستكون الجزائر أيضا ممثلة بناديين آخرين في المنافسة الإفريقية الثانية ونخص بالذكر كأس الكاف، حيث سيكون لمولودية العاصمة وشبيبة القبائل صاحبي المركزين الثالث والرابع تواليا، شرف تمثيل الجزائر في المنافسة الإفريقية الثانية.

“السياسي” والساورة يمثلان الجزائر في الكأس العربية في حال استمرارها  

أما بخصوص المنافسة الإقليمية والمتمثلة في الكأس العربية، فلقد اتخذ المكتب الفيدرالي قرارا يتمثل في منح صاحبي المركزين الخامس والسادس ونخص بالذكر شباب قسنطينة وشبيبة الساورة ، شرف تمثل الجزائر في هذه المنافسة الإقليمية والتي كان تمثيل الجزائر منحصرا فيها في النسختين الفارطتين على أصحاب المراكز الأربعة الأولى .

إلغاء السقوط وقسم أول ب 20 ناديا في موسم 2020-2021  

وفقا للاستشارة القانونية التي صادق أعضاء الجمعية العامة للفاف على صيغتها الثالثة، فإن الرابطة الأولى المحترفة خلال الموسم الكروي الجديد 2020-2021 ستكون مكونة من 20 فريقا، وذلك بعدما اتخذ المكتب الفيدرالي واستنادا للاستشارة القانونية قرارا يقضي بإلغاء السقوط من الرابطة الأولى المحترفة مع صعود أربعة أندية من الرابطة الثانية المحترفة.

المدية، سكيكدة، تلمسان وغليزان ضمن حظيرة الكبار  

ستنزل أربعة أندية من الرابطة الثانية المحترفة ضيفة على الرابطة الأولى المحترفة خلال الموسم الكروي الجديد 2020-2021، ويتعلق الأمر بالأندية التي كانت تحتل المراتب الأولى إلى غاية توقيف البطولة في حدود الجولة الثالثة والعشرون، ويتعلق الأمر بكل من أولمبي المدية وشبيبة سكيكدة ووداد تلمسان وسريع غليزان.

الرابطة الثانية بفوجين من 18 فريق الموسم المقبل  

وفقا للاستشارة القانونية المصادق عليها من طرف أعضاء الجمعية العامة للفاف، فإن الرابطة الثانية خلال الموسم الكروي الجديد ستكون مكونة من فوجين وسط شرق ووسط غرب، مع العلم بأن كل مجموعة ستتشكل من 18 فريقا وهي الأندية المتبقية من الرابطة الثانية المحترفة بعد صعود الأربعة الأوائل وإلغاء السقوط، تضاف إليها الأندية الثمانية الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة الهواة.

التقسيم المحتمل لفوجي الرابطة الثانية  

 المجموعة الوسطى الغربية: ج.وهران، م.سعيدة- ش.تموشنت- أ.أرزيو- م.واد سلي- إ.الكرمة- ش.واد أرهيو – ج.عين الدفلى – ش.تيارت – إ.الرمشي – ص.الخميس – إ.البليدة – ر.القبة – وداد بوفاريك – نجم بن عكنون – ش.بني ثور – ش.عين وسارة – إ.الأخضرية . 

المجموعة الوسطى الشرقية: إ.عنابة -ج.الخروب -ش.بجاية -م.بجاية -م.العلمة -د.تاجنانت -أ.الأربعاء -إ.الحراش -أ.بوسعادة -و.المسيلة -ن.التلاغمة -م.قسنطينة، ش.باتنة -م.باتنة -ه.شلغوم العيد -إ.الشاوية -إ.خنشلة -ش.أولاد جلال.

أربعة أقسام هواة شمال وقسمان للجنوب  

أما بخصوص القسم الثالث أو بطولة الهواة، فلقد تم الحسم بتشكيل 4 أفواج شمال للقسم الثالث من 18 فريقا وفوجين في الجنوب من 16 إلى 18 (سيتم التشاور مع رؤساء رابطات الجنوب بخصوص العدد خاصة في الجنوب الغربي). تتشكل أقسام الشمال الأربعة من الفرق التي تحتل المراتب من 9 إلى 16 في قسم الهواة الحالي (ناقص تقرت وتضامن سوف اللذان سيوجهان إلى الجنوب الشرقي)، بالإضافة للفرق التي تحتل المراتب من 1 إلى 9 في أفواج ما بين الرابطات شمال وكذا الفرق التي تحتل المراتب الأولى والثانية في القسم الجهوي الأول لرابطات الشمال الجهوية السبع.

الحاج علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P