الأولىالرابطة الأولىالمحلي

الجولة 10 من الرابطة المحترفة الأولى  ” شباب بلوزداد 1-0 مولودية البيض ” هزيمة قاسية للمولودية في الوقت بدل الضائع

تعرضت مولودية البيض لهزيمة قاسية في مباراة الجولة العاشرة من بطولة القسم المحترف الأول، حيث أدى رفقاء الحارس المتألق بوزياني مواجهة في المستوى من حيث اللعب والفرص أمام منافس يلعب كرة قدم جميلة، لكن الحظ لم يكن بجانب فرسان الهضاب الذين تلقوا هدف في الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء.

الشوط الأول إنتهى سلبيا مع أداء جيد للمولودية

بداية المباراة دخلها شباب بلوزداد دون مقدمات، حيث مباشرة بعد صافرة الحكم بالضبط في الدقيقة الأولى كاد دراوي أن يفتتح باب التسجيل بمقصية بعد فتحة بوقرة لكن كرته كانت سهلة في يد الحارس بوزياني، بعدها إمتص لاعبو المولودية ضغط المضيف وهذا بالاستحواذ على الكرة في وسط الميدان مع الإعتماد على الأطراف في صناعة الهجمات وهذا بالتوغل والتوزيعات التي كادت إحداها أن تكون خطيرة لو عرف بن خيرة كيف يصعد في الوقت المناسب. رأسيته كانت فوق العارضة لمرمى الشباب. في الدقيقة 9، ثنائية جميلة بين بن زيد وبن خيرة داخل منطقة العمليات لكن المدافع حداد كان بالمرصاد وقع الكرة بشكل جيد، الشباب أحس بالخطر فقام بعدة هجمات عن طريق وامبا الذي كان مراقبا من القائد قوار الذي لم يترك له المساحات من أجل اللعب بكل حرية، وعلى إثر هجمة معاكسة منسقة فوت حيتالة على فريقه فرصة سانحة بعدما كان في وضعية جيدة لكن تصويبته كانت بعيدة عن مرمى الحارس قندوز، ليتواصل اللعب في الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط وكان عبارة عن تبادل الهجمات من هنا وهناك مع أسبقية لمولودية البيض التي لعبت من دون عقدة. في الدقيقة 37، تعرض المهاجم وامبا لإصابة على مستوى الكاحل بعد تدخل المدافع قوار مما كلفه الخروج وتعويضه بكريم عريبي. بعدها واصل فرسان الهضاب لعبهم الجميل وعلى إثر خطأ في إخراج الكرة كاد بن زيد أن يسجل الهدف الأول لفريقه مولودية البيض بعد قذفة لم تمر بعيدة عن القائم الأيمن عن الحارس قندوز، وقبل نهاية هذا الشوط أتيحت فرصة لإيوالا من جانب الشباب الذي كرته مرت جانبا بعد توزيعة من دراوي ليعلن الحكم عوينة رفيق عن نهاية 45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي بين الفريقين مع أداء جيد لفرسان الهضاب.

الشوط الثاني الشباب يسجل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع

بداية الشوط الثاني كانت متكافئة، حيث تبادل الفريقان الهجمات مع ضغط طفيف لشباب بلوزداد الذي حاول التسجيل مبكرا لكن تكتل دفاع المولودية فوت عليهم العديد من الفرص وكذا تألق الحارس بوزياني الذي كان في يومه وصد كرات خطيرة كانت أهمها عن طريق بوقرة الذي مخالفته تصدى لها حارس الفرسان بصعوبة وكذا قذفة البديل بورديم التي أخرجها بوزياني من على خط المرمى، ليؤكد بذلك حضوره في المباراة بشكل جعل لاعبي المولودية يلعبون بكل أريحية. بعدها، أحدث المدرب حجار عدة تغييرات قصد إعطاء نفس جديدة بدخول غنام وغراب وبالغ الذين شكلوا خطورة كبيرة من خلال الهجمات المعاكسة السريعة. بعد إنتهاء الوقت الأصلي أضاف الحكم 5 دقائق والتي كانت حاسمة حيث تحصل الشباب على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بالضبط في الدقيقة 94 بعد عرقلة البديل بلخادم من طرف القائد بلعيد. ركلة الجزاء نفذها وسجلها بورديم، لتنتهي المباراة بعدها بفوز شباب بلوزداد بهدف لصفر أمام الضيف مولودية البيض الذي أدى مباراة في المستوى.

بلخيثر وكداد خارج قائمة شباب بلوزداد

غاب عن مباراة مولودية البيض كل من اللاعبين بلخيثر وكداد من جانب شباب بلوزداد بعد عودتهما من تربص المنتخب الوطني المحلي منذ يومين فقط، حيث فضل المدرب الكوكي إراحتهما وتركهما للمواعيد القادمة، خاصة أن الشباب تنتظره مباريات كثيرة في البطولة أو المنافسة الإفريقية، مما يجعل الطاقم الفني يمنح الفرصة لجميع اللاعبين وتدوير التشكيلة.

اعداد: علاوي شيخ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P