الرابطة الثانيةالمحلي

شباب تموشنت 02 – 01 رائد القبة … السيارتي تطيح بالقبة وتعزز الصدارة

البطاقة التقنية

ملعب أمبارك بوسيف، مدرجات فارغة، تحكيم للثلاثي عبيد مهدي شارف بمساعدة كل من بوفلفل وبن عميرة.

تشكيلة الفريقين

شباب عين تموشنت: شاوش، تيزة، بشينة، فرحات، دحو، أمبارك، صنهاجي، عابد (فارس د 90)، مترف ( كوربية د 81 )، صنابي ( بن تيبةد 90 )،  برابح. المدرب: عصمان عبد الرحمن.

رائد القبة: براهيمي، عاشورى، بوعيزم، (براهيمي د 55)  شلفاوي، حسكر، يحي شريف،  سوكال(بورادة د 27 )، حدوش، حيريدة( قاسمي د 70 )، بوسعيد، حموش. المدرب: لعربي حسين.

الأهداف: فرحات د 06 -برابح د 66 للسيارتي. حسكر د 75 القبة.

الإنذارات: بن شينة  د 25 ، مبارك  د 32، مترف د 37 ,صنابي د 67  للسيارتي. حدوش د 60 ، يحي شريف د 83  للقبة.

البطاقة الحمراء: غانم مدرب حراس القبة.

حقق أمسية السبت فريق شباب عين تموشنت فوزا ثمينا ومهما أمام ضيفه الشريك في الريادة رائد القبة، بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل هدف بملعب مبارك بوسيف ضمن الجولة 22 من بطولة القسم الثاني. بهذه النتيجة يرفع رصيده إلى النقطة 49 ويعزز الصدارة. شهد الشوط الأول سيطرة كلية من جانب اصحاب الأرض والضيافة منذ الوهلة الأولى. حيث جاءت أولى المحاولات في الد 6 بعد توزيعة من الظهير الأيسر تيزة نحو منطقة العمليات لتجد برابح. هذا الأخير يمرر لفرحات الذي يفتح مهرجان التهديف ويمنح التقدم والتفوق للسيارتي. رد المنافس جاء عن طريق يحي شريف الذي قذف الكرة من بعيد ليصدها الحارس التموشنتي شاوش وتذهب إلى الركنية. توالت المحاولات لأصحاب الأرض وازداد الضغط على المنافس. ففي الد 19 حاول عناصر السيارتي مباغتة الحارس القباوي عن طريق تسديدة برابح التي جانبت المرمى ولم تشكل خطورة على الحارس براهيمي. في الدقيقة 35 مبارك عمار يتوغل داخل منطقة العمليات ويفوت فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس براهيمي الذي تصدى للكرة وأبعدها إلى الركنية. محاولة أخرى للسيارتي في آخر دقيقة من الشوط الأول من مترف الذي يقذف من بعيد وكرته تخرج ببعض السنتيمترات من على مرمى الحارس براهيمي لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدف دون رد. الشوط الثاني بدأ بنفس سيانريو الشوط الأول، حيث كان حماسيا و قويا. كانت البداية قوية للسيارتي فأول محاولات الشوط الثاني جاءت في الدقيقة 66 عن طريق توزيعة  تيزة لتجد رأسية برابح ليتمكن هذا الأخير من تحويلها إلى الشباك القباوي  ويضيف الهدف الثاني للسيارتي ليصعب من مأمورية المنافس. رد هذا الأخير جاء في الدقيقة ب75 بعد  خطأ في دفاع السيارتي لينطلق حسكر على الجهة اليمنى نحو منطقة العمليات ويتمكن من تقليص النتيجة. السيارتي يرد مباشرة عبر رأسية المتألق والقناص برابح الذي فوت فرصة إضافة الهدف الثالث بعد فتحة من عابد عباسي. في الوقت البدل الضائع بن تيبة فوت فرصة أخرى من إضافة هدف ثالث بعد خروج غير موفق للحارس براهيمي الذي كاد أن يكلف شباكه هدف ثالث لحسن الحظ الكرة جانبت المرمى. محاولة أخرى للسيارتي عن طريق كوربية إلياس الذي فوت فرصة إضافة هدف ثالث بعدما وجد نفسه أمام الحارس القباوي وجها لوجه وتصدى لها الحارس وأبعدها إلى الركنية. لم يمر الكثير من الوقت حتى أعلن الحكم عبيد مهدي شارف نهاية المباراة بتفوق شباب عين تموشنت بهدفين لهدف واحد.

منحة الفوز 10 ملايين سنتيم

أعلن الرئيس طالبي على مستوى غرف تغيير الملابس بعد نهاية المباراة عن مكافأة مالية تقدر بـ10 ملايين سنتيم مقابل الفوز الذي تمكّنت التشكيلة من تحقيقه أمام رائد القبة. ووعد بأن الإدارة سترفع من المنح في حال تواصل تحقيق النتائج الإيجابية، وأنها لن تبخل عليهم برصد منح معتبرة.

تصريحات

عصمان عبد الرحمن مدرب شباب تموشنت:”اللاعبون عرفوا كيف يسيرون المباراة”

“اللاعبون اليوم عرفوا كيف يديرون المباراة وقد ركزنا جيدا حيث جاء الهدف الأول مبكرا. أما بالنسبة لمجريات اللقاء فقد كنا السباقين في التهديف. الشوط الثاني بدأناه بعزيمة وإصرار لعدم الرجوع للوراء وسجلنا الهدف الثاني. و قد عرف اللاعبين كيفية تسيير المباراة بحكمة، أظن أن الفوز كان فوزا حقيقيا وسنحضر بجدية للمباريات المقبلة ان شاء الله . قد طلبنا من اللاعبين عدم التسرع والحمد لله طبقوا جميع النصائح. نعتبر هذا الفوز فوزا معنويا للفريق وللولاية ونطلب من السلطات أن تساند النادي خلال المباريات المقبلة”.

طالبي هواري رئيس الفريق:

“الحمد لله فريقنا دخل المباراة مؤمنا بحظوظه وقد لعبنا المقابلة و سيطرنا عليها طولا و عرضا و حققنا الثلاث نقاط التي كانت هدفنا و ان شاء الله نواصل في هذا النسق و نتمنى أن يحقق الفريق مزيدا من الانتصارات . هدفنا المسطر هو لعب البطولة مقابلة بمقابلة. فيما يخص الدعم المالي الحمد لله كان هناك تجاوب من طرف والي الولاية و رئيس المجلس الشعبي الولائي وهذا ما زادنا إصرارا على تحقيق الفوز. نشكر رئيس البلدية و رئيس الدائرة اللذان شرفانا في الملعب وإن شاء الله تكون تحفيزات أكثر للوصول للهدف”.

بوعزة علي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P