الأقسام السفلىالمحلي

الجولة السادسة من بطولة القسم الجهوي الأول لرابطة سعيدة “شباب جنين مسكين 1 – 1 سريع المحمدية ” الصام تخطف نقطة من جنين مسكين

في سياق الجولة السادسة من بطولة الرابطة الأولى سعيدة ، إستقبل أول أمس شباب جنين مسكين ضيفه سريع المحمدية على الساعة الثانية و النصف زوالا في ملعب  أحمد زبانة بجنين مسكين  ، و في مباراة قدم فيها الطرفان أحسن العروض و كانت ممتعة لدرجة كبيرة ، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل آخر  ، ليصبح رصيد جنين مسكين 11 نقطة   و سريع المحمدية ستة  نقاط  .

بطاقة فنية

غياب الجمهور  ، حضور أمني معزز ، جو مشمس و رائع،  تنظيم محكم ، جنين مسكين دخل اللقاء بالزي الأسود و الصام  بالزي الأخضر.

التحكيم  للسادة: حكم الساحة حملات إسماعيل ، المساعد الأول منور سلطان ،المساعد الثاني منور عبد الوهاب.

التشكيلة الأساسية لشباب جنين مسكين : أمين عوني ، جباري  ، الصايم  ، زروقي كريم ،الناصر ، بن قادة ، صهيب ، عبد الله ، عبداوي،  صالح ، ياسين.

التشكيلة الأساسية  لسريع المحمدية  :حيقونة علي ، زوطاط يوسف ، غيلال عثمان ، عبد الرحمان ، بلهواري عادل ، فراقي قادة ، عرفات روان ، عيني عبد الله  ، زوطاط حسين ، برحال لكحل، عدة إسماعيل .

انطلاقة المباراة في أجواء رائعة و حماسية

أطلق حكم اللقاء صافرة البداية ، في أجواء رائعة و حماسية ، حيث دخل الطرفان بقوة منذ البداية باحثين عن الفوز    .

شباب جنين مسكين يضغط على الصام           

بعد مرور ربع ساعة لعب سيطر المحليون على اللقاء ، و سجلوا أول فرصة خطيرة حين مرر جبار إبراهيم  كرة جميلة  للمهاجم بدر الدين ياسين  ،الذي لم يتعامل مع الكرة التي سبقته نحو الحارس  .

صالح يحرر أصحاب الأرض بهدف جميل

حرر المهاجم المتألق صالح يحيى أصحاب الأرض بهدف جميل في الدقيقة 26 ، بعد تمريرة مليمترية  من المدافع الأيسر ناصر الصابو ، ترجمها يحيى برأسية  جميلة و أسكنها  شباك الضيوف مانحا فريقه هدف التقدم.

ضغط كبير من طرف الصام

ردة فعل الضيوف كانت قوية بعد تلقى الهدف الأول، حيث زحف رفقاء عثمان غيلال نحو مرمى  جنين مسكين و ضغطوا على الدفاع ، و تم بناء عدة  فرص سانحة للتسجيل، لكن الكرة لم تدخل شباك الحارس أمين بسبب  نقص التركيز أمام المرمى  من طرف مهاجمي الصام .

برحال  يسجل هدف التعادل

في الدقيقة 35 ، تمكن المهاجم المتألق في صفوف سريع المحمدية برحال من تسجيل هدف التعادل ، عندما قام بمجهود فردي  كبير و رائع، عندما انطلق من منتصف الملعب في هجمة مرتدة راوغ  أحد لاعبي الخصم ، و على الرغم من  محاصرته من طرف أربع لاعبين لجنين في منطقة عملياتهم ، إلا أنه أسكن الكرة في الشباك بطريقة رائعة معيدا فريقه إلى المباراة .

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي  في مواجهة جميلة بين الصام و الجياسديام ، مباراة مفتوحة و فرصة كثيرة  و روح رياضية كبيرة  .

برحال  أرهق دفاع جنين مسكين

و مع بداية الشوط  ظهر جليا تعب كبير على دفاع شباب جنين مسكين ، لا سيما زروقي و الصايم الذي عانى كثيرا من تحركات المهاجم المتألق الذي فاز بكل الصراعات الثنائية في السماء ، و كان سما قاتلا في دفاع المحليين .

مجهود كبير للناصر لاعب جنين مسكين

مجهود كبير بذله المدافع الأيسر لشباب جنين مسكين الناصر الصابو الذي دافع بشكل جيد ، و قدم إضافة كبيرة بعمله في الرواق و مساندته  للهجوم  .

عبدوني يحاول لكن دون جدوى

في الدقيقة 58، تحرك لاعبو جنين مسكين و قاموا ببناء هجمة رائعة ، و بعد تمريرة جميلة من صهيب إلى المهاجم عبدوني ، رود الكرة و سددها بطريقة  جيدة لكن الدفاع تصدى للكرة  .

تراجع كبير لشباب جنين مسكين

شهد الشوط الثاني من اللقاء تراجعا كبيرا لفريق جنين مسكين ، لا سيما في القاطرة الأمامية التي أصبحت لا تشكل أي خطر على دفاعات الصام ، مع تقدم الضيوف الذين بحثوا  كثيرا عن تسجيل هدف الفوز  .

فرصة خطيرة للصام و التأخر يحرمه من الهدف الثاني

بعد عمل فردي جميل و كبير قام به المدافع الأيسر للصام  بلهواري عادل ، حيث مرر لزميله الذي تأخر كثيرا في التسديد ،ما جعل الدفاع  يلحق  و يبعد الخطر  .

حملات ينهي  قمة الجولة بالتعادل الإيجابي

أطلق حكم اللقاء حملات صافرة النهاية بالتعادل الإيجابي بين فريق جنين مسكين  و سريع المحمدية،  في مباراة جميلة طبعتها  الروح الرياضية الكبيرة بين اللاعبين .

تصريحات 

مومن بوصوار  مدرب سريع المحمدية  :” لم يحالفنا  الحظ  في الفوز و التعادل عادل للطرفين “

مومن بوصوار
مومن بوصوار

في حديث جمعه مع جريدة بولا بعد نهاية لقاء سريع المحمدية و شباب جنين مسكين ، تحدث مدرب الصام مومن بوصوار  قائلا :” كما هو معلوم نحن تنقلنا من أجل الفوز لا غير ، خاصة بعد رجوع الأمور إلى طبيعتها، فالفريق و عودة بعض اللاعبين المقاطعين بسبب مستحقاتهم ، و تحضيرنا الجدي طيلة هذا الأسبوع ، وفي الأخير إنتهت بالتعادل رغم سيطرتنا على مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول، أين ضيعنا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل ،  حيث سجلنا هدفا واحدا فقط عدلنا به النتيجة بعدما باغثنا المنافس و سجل علينا بعد هجمة معاكسة في الربع الأول من المباراة ، و بعدها حاولنا العديد من المرات و عن طريق البدائل  أيضا ، و للأسف لم نسجل الثاني كما لعبنا بحذر كبير في الخلف و في الأخير إنتهت المباراة بالتعادل و أظن أن النتيجة مقبولة للطرفين   ” .

عبدوني محمد لاعب شباب جنين مسكين  :” طريق البطولة مازال طويلا  “

عبدوني محمد
عبدوني محمد

في حديث جمعه مع جريدة بولا عقب نهاية اللقاء تحدث مهاجم شباب جنين مسكين  محمد عبدوني قائلا :” المقابلة كانت متكافئة بين الفريقين، دخلناها بقوة و افتتحنا مجال التهديف قبلأان يتفطن الفريق الخصم و ينجح بتعديل النتيجة  ، ضاعفنا المجهود و حاولنا في الشوط الثاني التقدم من جديد لكن دون جدوى ، الخصم كان قويا دفاعيا و شكل علينا خطورة كبيرة ، و التعادل عادل بين الطرفين  و مازال الخير القدام ، و مازال طريق البطولة طويلا ، شكرا ” .

بلهواري عادل لاعب سريع المحمدية  :” المقابلة كانت بين أيدينا  و ضيعنا العديد من الفرص “

بلهواري عادل
بلهواري عادل

تحدث لاعب سريع المحمدية  بلهواري عادل الذي تألق على الجهة اليسرى طيلة المقابلة ، حيث قال عقب اللقاء :”:” المقابلة كانت بين أيدينا و ضيعنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل ، و الحمد الله تمكنا من العودة إلى الديار بنقطة ثمينة ، على الرغم من المشاكل الكبيرة التي يمر بها الفريق ، إلا أننا رفعنا  التحدي و نطمح للخروج من هذه الأزمة  و إعادة الفريق إلى مكانته الحقيقية إان شاء الله  ”   .

تغطية  و تصوير : نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P