متفرقات

بولا حضرت و غطت الدورة …تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة لولاية وهران … شباب سيدي غالم ينظمون دورة كروية بمناسبة الذكرى 65 لمعركة سيدي غالم

قام شباب متطوع من قرية سيدي غالم ببلدية طافراوي دائرة واد تليلات ، بتنظيم دورة كروية للأكابر،  شارك في هذه الدورة ثمانية فرق من المناطق المجاورة ، على غرار تليلات الكرمة و سيدي غالم و تينازات . هذه الدورة جاءت لإحياء الذكرى 65 لإستشهاد شهداء معركة سيدي غالم ، و التعريف بالمنطقة السياحية ، كما ساهمت مديرية الشباب و الرياضة لولاية وهران بدعم هؤلاء الشباب الطموح ، و ساهمت دار شباب تليلات و طافراوي و الكرمة ، في مساعدة المتطوعين في إنجاح هذا العرس الكروي ، و الذي هو الأول من نوعه في القرية .

أصداء من نهائي  الدورة

فوز فريق طافراوي بالدورة بعد إكتساحه لفريق سيدى غالم

عرف المشهد الأخير نهائي داربي بين فريق طافراوي و فريق سيدى غالم ، حيث تألق اللاعب جبيري من جانب طافراوي  ، بعدما ساهم بشكل كبير في فوز فريقيه ، الذي فاز بنتيجة  مقابل ثلاثة ، زملاء بن شوشة لم يستطيعوا مجاراة النسق العالي لرفقاء بلزيل ، الذين عرفوا كيف يسيرون اللقاء لصالحهم ، و توجوا بلقب الدورة عن جدارة و إستحقاق ، وسط ثناء و تصفيقات الجمهور الحاضر .

حضور جمهور معتبر والروح الرياضية السمة البارزة

قبل بداية اللقاء حضر سكان القرية والبعض من البلديات المجاورة لمشاهدة النهائي رغم بعد المسافة ،وفي سياق متصل عرف النهائي روحا رياضية عالية لأبناء سيدي غالم بعد تتويج  فريق طافراوي ،  حيث لم يمنع خسارة فريقهم  من التصفيق والإشادة بالمنافس .

تكريم جميع الفاعلين في الدورة وصحفيي بولا لم يستثنوا

في ختام اللقاء النهائي وزعت شهادات و ميداليات على جميع من كانت له صلة بالدورة من صغار وكبار ومختلف النشاطات الرياضية التي أقيمت  بالقرية ،ولم يستثني المنظمون صحفيي جريدة بولا عرفانا منهم على حضورهم الدائم .

التحكيم بامتياز … صارم ومحايد

شهد اللقاء تحكيما على غير العادة التي نراها في الدورات الكروية ، حيث قاد بودية توفيق المباراة بشكل احترافي وكأنه مارس المهنة منذ زمن بتحكمه الجيد في سير اللقاء وتوزيعه البطاقات بشكل عفوي .

بن شوشة هداف للدورة

توج اللاعب بن شوشة إلياس صاحب 20 سنة و لاعب فريق سيدى غالم  هدافا للدورة، بعد تسجيله لتسع أهداف  كاملة ، كما أبان  اللاعب عن إمكانيات كبيرة تسمح له بالذهاب بعيدا ،  لو وجد من يتكفل به و بلاعبي المناطق النائية الذي مثله .

نهاية الدورة تزامنت مع الذكرى 65 للمعركة

عرفت نهاية الدورة مع يوم الذكرى 65 لاندلاع المعركة، و التي تخللها بعض النشاطات في الصبيحة والترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في هذه المعركة.

منظمو الدورة يكرمون لاعبي رياضة العصى التقليدية

قام منظمو دورة سيدي غالم بتكريم لاعبي العصى التقليدية،  الذين قدموا حفل إفتتاح النهائي،  و أمتعوا الحضور بمهاراتهم في هذه الرياضة المعروفة في المنطقة .

تصريحات عن الدورة

قائد فريق سيدي غالم بلزيل أمين :

بلزيل أمين
بلزيل أمين

” بسم الله الرحمن الرحيم أشكر كل القائمين على هذه الدورة الكروية الأخوية ، رحم الله شهداءنا الأبرار و دامت الجزائر حرة مستقلة ، الدورة كانت في جو عائلي كل الفرق المشاركة تمتعت و أمتعت ، المباراة النهائية كانت جميلة غلبت عليها الروح الرياضية ، و ألف مبروك للفريق الخصم بتتويج بهذه الدورة ، و شكرا لجريدة بولا على هذه التغطية. ”

قائد فريق طافراوي لبال محمود :

لبال محمود
لبال محمود

” أتقدم بشكري لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة ، منطقتنا تفتقر لمثل هذه النشاطات الرياضية  ، شكرا للمنظمين الذين سهروا على توفير كل المتطلبات التي تريح اللاعبين نفسيا ، أنا جد سعيد اليوم بالترويج بالبطولة ، و حظ موفق للفريق الخصم في قادم المواعيد. ”

المنظم يحيى بلحيارة:

يحيى بلحيارة
يحيى بلحيارة

” بسم الله الرحمن الرحيم  نحن شباب متطوع من قرية سيدي غالم ، غيورين على قريتنا ، الدورة تخللتها  عدة نشاطات ، صباحا جولة سياحية بمقبرة الشهداء و غابة سيدي غالم ، و في المساء كان لنا موعد مع نهائي الدورة الكروية لفئة الأكابر بين فريق سيدي غالم  و المنشط الثاني للنهائي فريق طافراوي.  الدورة جرت في روح رياضية كبيرة ، أشكر كل من ساندنا  و قدم لنا الدعم لإنجاح هذا النشاط ، من  مديرية الشباب و الرياضة و دار الشباب طافراوي و تليلات و الكرمة ، الهدف من كل هذا كان من أجل التعريف بالمنطقة تاريخيا و سياحيا ، و الترحم على شهداء معركة سيدي غالم ، و التي تمر عليها اليوم 65 سنة . من هذا المنبر و هذا الجو الرياضي العائلي،  أطالب من السلطات المعنية تقديم المزيد من الدعم لنا من أجل أن نواصل تقديم يد العون للشباب ، بهذه  النشاطات و لإسعادهم  و إبعادهم عن الآفات الإجتماعية ، في الأخير أتقدم بكل  الشكر و التقدير لجريدة بولا الرياضية ، على هذه  التغطية الإعلامية “.

بلزيل تركي منظم:

بلزيل تركي
بلزيل تركي

”  أولا شكرا لجريدة بولا على حضورها هنا بقرية سيدي غالم و تغطية نشاط هذا اليوم التاريخي ، شكرا لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة الكروية من قريب أو من بعيد ، لقد كانت دورة جميلة سادت فيها الروح الرياضية و الأخلاق العالية ، و  في الأخير أطالب من السلطات المعنية تقديم المزيد من الدعم ،  من أجل مواصلة هذا  العمل الذي هو فائدة عامة. ”

بودية توفيق حكم النهائي:

بودية توفيق
بودية توفيق

” بسم الله الرحمن الرحيم لقد كانت دورة أكثر من رائعة ، شكرا للمنظمين على هذه الدعوة و التنظيم الجيد ، لقد خلقوا جوا رياضيا بهيجا في المنطقة ، نحن نحتاج لمثل هذه التظاهرات ، و إن شاء لا يتوقف المشعل هنا ، و أتمنى من السلطات دعم هؤلاء الشباب من أجل المواصلة في العمل ، و خدمة المجتمع ، و شكرا لجريدة بولا الرياضية على حضورها هنا لتغطية الحدث “.

إعداد :نبيل شيخي

تصوير: كريم ميكالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P