الرابطة الثانيةالمحلي

شباب عين تموشنت 0-  0 شباب برج منايل … (تأهل شباب برج منايل بضربات الترجيح 3/5)  … السيطرة للسيارتي والتأهل لبرج منايل

البطاقة الفنية:

ملعب أمبارك بوسيف، أرضية صالحة، طقس مشمس، جمهور غفير، تحكيم للثلاثي توابتي، بلاغمة و بلوط. الإنذارات : شباب برج منايل: مدور (الد17).

تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: بلال، كرميش، برنو، منصوري، محمدي، بلخيرة (مسعودي الد 110)، قرتيل (بولكباش الد 68)، سمان (إيتيم الد86)، بن شينون (الغماري الد85)، الهندي (بن تيبة الد68)، لهبيري. المدرب: صحراوي توهامي.

شباب برج منايل: شاوشي، دحلال (شطاب الد105)، شنان، مدور(رايس الد65)، عبدون (أوكال الد95)، أوشن (مكاوي الد105)، بوبكر، بلقاسم، بن بايو (لعمري الد 81)، آيت إيدير، مكاشر. المدرب: عاشوري كمال.

لم ينجح فريق شباب عين تموشنت في كسب بطاقة التأهل للدور ال16 لكأس الجمهورية، بعدما خسر في سلسلة ضربات الترجيح أمام ضيفه شباب برج منايل. ضيع الشباب فرصة العبور إلى الدور ال16 على الرغم من أنه قدم مردود جيد، و تحكم في أغلب فترات المباراة.  شهد اللقاء بداية قوية وسيطرة طفيفة من جانب الفريق المحلي الذي ضغط بشدة من أجل الوصول إلى شباك الفريق المنافس، فجاءت أول الفرص عن طريق بلخيرة عن طريق تسديدة قوية، والكرة بين أحضان الحارس شاوشي. محاولة أخرى للسيارتي عن طريق سمان الذي حاول الدخول والتوغل داخل منطقة العمليات والدفاع كان بالمرصاد. أول ركنية في الشوط الأول كانت لصالح شباب عين تموشنت، على يسار الحارس شاوشي حيث كادت أن تعطي ثمارها، بعد رأسية بلخيرة ميمون لكن كرة هذا الأخير مرت فوق الإطار.

رد فعل المنافس جاء في الدقيقة ال27 بعد خطأ ارتكبه منصوري استغله بن بايو ليتوغل و يمرر الكرة لزميله عبدون، و الذي فوت بدوره فرصة فتتاح باب التسجيل. بمرور الوقت، تحرر لاعبو شباب برج منايل، لكن من دون أن يتمكنوا للوصول لمرمى شباك السيارتي. رد السيارتي جاء سريعا عن طريق لهبيري والمدافع بلقاسم يبعد الخطر، لينتهي الشوط الأول على وقع نتيجة التعادل السلبي. بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الأول، حيث ضغط لاعبو السيارتي على دفاع شباب برج منايل، فكانت أول المحاولات عن طريق بن شينون وخروج الحارس شاوشي في المكان المناسب يبعد الخطر. بن شينون وزع الكرة نحو زميله قرتيل والدفاع في المكان المناسب يبعد الخطر. رد فعل شباب برج منايل جاء عن طريق دحلال بقذفة قوية والكرة تصطدم بالهندي وتخرج إلى الركنية. هجمة مرتدة للسيارتي قادها سمان الذي توغل ووزع الكرة، لكن لا أحد من زملائه كان في الاستقبال. بعدها، أجرى مدرب السيارتي بعض التغييرات بإقحام كل من بن تيبة وبولكباش، حيث رمى لاعبو الفريق بكل ثقلهم بغية الوصول لشباك مرمى المنافس، لكن لاعبي شباب برج منايل عرفوا كيف يغلقون كل المنافذ، لتبقى الأمور على حالها وتنتهي المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل السلبي. الأشواط الإضافية للمباراة لم تعرف أي جديد ليلتجأ الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت لشباب برج منايل.

بوعزة علي/ محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P