الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 18 من بطولة القسم الثاني ” شباب عين تموشنت  0 –  0 مستقبل واد سلي” السيارتي تؤدي مباراة كبيرة و تكتفي بالتعادل السلبي

ملعب أمبارك بوسيف ، طقس معتدل ،جمهور قليل ، تنظيم محكم ، تحكيم للثلاثي : سلطاني ، شامبي ، مشيد. الحكم الرابع : عنتر زكرياء.

شباب عين تموشنت :  شاوش ، زروال( بن شينة 37)  ، تيزة ، دحو ، فرحات ، صنهاجي ، أمبارك ، بن تيبة( حليمي د 65) ، عابد ( مترف د 65)  ، حبشي ( كوربية د 65 )، برابح. المدرب : عصمان عبد الرحمن.

مستقبل واد سلي : متحزم ، عباس ، بوكرسي ، واضح ، بن عزيز ، خليفي ، شيخ ، ڨيز ، حريزي( كريوي د 65)  ، بلونس، بن شوشة ( مولاي د 65). المدرب : الحاج مرين.

تعادل فريق شباب تموشنت مساء أمس  بميدانه أمام فريق مستقبل واد سلي لحساب الجولة18 من بطولة القسم الثاني، حيث اكتفى بالتعادل السلبي من خلال مباراة شهدت الفرجة والإثارة من جانب المحليين ، و بهذا تضيف السيارتي نقطة لرصيدها لتصبح ب 37 نقطة تتقاسمها مع مولودية البيض ، و تقلص الفارق بينها و بين متصدر كرسي الريادة رائد القبة الذي انهزم خارج قواعده أمام اتحاد الحراش بهدف دون رد.

بداية المقابلة كانت قوية من جانب الفريق المحلي حيث لم تمر 5 دقائق حتى كادت السيارتي أن تفتح باب التهديف  عن طريق برابح،  لولا التسرع وعدم التركيز ، و تميزت المباراة بالاندفاع البدني والتنافس الشديد، حيث فضل كل طرف مراقبة اللعب و تحيين أخطاء المنافس، رغم أن المحليين كانوا السباقين إلى صنع اللعب من خلال التنظيم الجيد في الدفاع و الوسط و السرعة في نقل الكرة إلى منطقة المنافس . عوامل سمحت للسيارتي بمراقبة اللعب وفرض ضغط مكثف على المستقبل الذي بدا متماسكا ومنظما ، ما صعب من مهمة أشبال عصمان في إيجاد الحلول و الثغرات للوصول إلى شباك المنافس. أول محاولات السيارتي كانت في الدقيقة 5 عن طريق برابح ، لكن هذا الأخير لم يحسن ضرب الكرة بطريقة جيدة ،و مع مرور  الدقائق ازداد الضغط على المنافس ، حيث في د 15 فتحة من برابح تجد رأسية عابد تصدى لها الحارس متحزم ، رد المنافس جاء  في د 17، بعد خطأ من تيزة بعدما أعاد الكرة إلى الحارس شاوش لحسن الحظ كان في المكان المناسب و سبق المهاجم بن  شوشة وأبعد الخطر. رد السيارتي جاء في د 32 عن طريق تسديدة حبشي لكن كرة هذا الأخير تخرج خارج الإطار،  لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل السلبي.

مستقبل واد سلي
مستقبل واد سلي

بداية قوية في الشوط الثاني

بداية الشوط كانت قوية و بنفس سيناريو الشوط الأول، حيث دخلت تشكيلة السيارتي لمحاولة الضغط  على المنافس، ولو أن السيطرة لم تكن كافية لتجسيد الفرص المتاحة في غياب النجاعة الهجومية ، على غرار برابح الذي  كان يفتح مهرجان الأهداف بعد توزيعة تيزة في محاولات الشوط الثاني، لولا تدخل المدافع واضح الذي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر إلى ركنية . أول محاولات الخصم جاءت في د 55 بعد توغل بلونس داخل منطقة العمليات و قذفته تصطدم بالمدافع  دحو و تخرج إلى الركنية. المحليون لم يفقدوا الثقة وواصلوا إقلاق سكينة الحارس الشلفاوي ، و حاول الزوار امتصاص حرارة المحليين الذين صعدوا من حملاتهم ، و تواصلت  محاولات السيارتي عن طريق البديل مترف الذي حاول بتسديدة قوية من بعيد، في نهاية المطاف اصطدمت كرته بالمدافع واضح و تخرج إلى الركنية . الدقيقة 70 فتحة من مترف ناحية برابح الذي فوت فرصة  فتح مهرجان الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لصفر.

مدرب شاب عين تموشنت عصمان عبد الرحمان:” بسبب عدم التركيز ضيعنا أهدافا حقيقية”

“اللاعبون مشكورون على المجهودات و الأداء الذي قدموه طيلة المباراة ، الشوط الأول كان في صالحنا كان لدينا تسرع و الفريق المنافس بقي يدافع فقط ، الشوط الثاني كانت لدينا فرص لكن بسبب عدم التركيز ضيعنا أهدافا حقيقية ، المشوار مازال طويلا و تبقى 12جولة و إن شاء الله نبقى نسير في البطولة جولة بجولة و سنحضر المباراة المقبلة بجدية .”

مدرب مستقبل واد سلي الحاج مرين :”لعبنا أمام فريق منظم يلعب على ورقة الصعود”

“أولا أشكر أنصار شباب عين تموشنت على حسن الاستقبال و الضيافة ، التحكيم كان في المستوى بقيادة سلطاني ، كانت لدينا عزيمة و اللاعبين كانوا واعيين بالمسؤولية ، لعبنا أمام فريق منظم يلعب على ورقة الصعود و يحسن لعب الكرة داخل ميدانه و خارجه و إن شاء الله الأمور سوف تتحسن في باقي المشوار والحمد لله على هذه النقطة الثمينة.”

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P