الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 27 من بطولة القسم الثاني هواة “شباب عين تموشنت 1 – 0 وداد بوفاريك ” السيارتي تحقق الأهم والصراع يشتد من جديد مع مولودية البيض

البطاقة الفنية:

ملعب أمبارك بوسيف، بدون جمهور، تحكيم للثلاثي ظافري بمساعدة كل من مغلوط وجمعة. الحكم الرابع زرهوني .

تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: شاوش، بشينة، تيزة، فارس، فرحات، أمبارك ( حليمي د 80 )، بن مالك، عابد (أزماني د 88 )، صنابي ( حبشي د 58 )، بن تيبة ( صنهاجي د 58 )، كوربية ( جمعوني د 88 )  .

المدرب: عصمان عبد الرحمن.

وداد بوفاريك: بوسافر، أودني، مفتاحي، قرماش ( لالمة د 75 )، لمهان، ڨاسمي، إيسعد، علام، زيتوني (إيدير د 65 )، أوكال، شيرة. المدرب: عمر بلعطوي.

الأهداف: عابد ض ج د 13  للسيارتي.

الإنذارات: بن تيبة د 53 للسيارتي. شيرة د.60 للوداد.

حقق فريق شباب عين تموشنت أمسية يوم السبت فوز ثمينا و مهما وذلك على حساب ضيفه وداد بوفاريك بملعب مبارك بوسيف برسم الجولة ال27 من بطولة القسم الثاني. سجل الهدف الوحيد في اللقاء عن طريق ضربة جزاء من إمضاء عابد في ال 60 . شهد اللقاء بداية قوية من جانب الفريق المحلي شباب عين تموشنت الذي ضغط بشدة من أجل فتح باب التسجيل. ففي د 12 كانت أول لقطة في اللقاء من جانب الشاب توغل كوربية داخل منطقة العمليات ليعرقل من طرف من طرف المدافع زيتوني ولم يتوانى الحكم ظافري عن تصفير ضربة جزاء. حيث قام بتنفيذها عابد عباسي  لينجح هذا الأخير في تحويلها داخل الشباك و يمنح التقدم و التفوق للسيارتي. توالت محاولات المحليين بعد تسجيل الاصابة الأولى. ففي الد 22 محاولة أخرى للسيارتي عن طريق بن تيبة بقذفة قوية داخل منطقة العمليات، لكن كرة هذا الأخير خرجت فوق الإطار، رد المنافس جاء في الد 42 بعد فتحة من اودني لتجد أرجل علام كمال الذي كان في وضعية سامحة للتسجيل، لكن عدم التركيز الكرة جانبت المرمى بقليل. رد السيارتي جاء مباشرة  في الد 45 عن طريق صنابي أمين الذي توغل داخل منطقة العمليات من أجل إضافة هدف ثاني ولسوء الحظ الكرة خرجت بقليل عن حارس مرمى الوداد بوسافر. لينتهي الشوط الأول بتفوق شباب عين تموشنت بهدف دون رد .

تراجع مردود السيارتي..

عرف الشوط الثاني تراجعا طفيفا من قبل السيارتي، حيث ترك مساحات للمنافس. جاءت أول محاولات الوداد في الد 53 عن طريق الهداف مفناحي الذي حاول القذف من بعيد لكن كرته لم تشكل خطورة على الحارس شاوش شهر الدين. محاولة أخرى للزوار في الدقيقة 57 عن طريق زيتوني الذي سدد الكرة من بعيد ليصدها الحارس شاوش بقبضة يديه و يبعد الخطر. رد السيارتي جاء في الد 60 بعد فتحة من مبارك على الجهة اليمنى ناحية الهجوم ليتم عرقلة كوربية داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم ظافري عن ضربة جزاء التي نفذها الظهير الأيسر تيزة أمين. هذا الأخير لم ينجح في تحويلها داخل الشباك و كرته جانبت المرمى. بعد الشعور بالخطر من طرف شباب عين تموشنت، أجرى المدرب عصمان أول تغييراته حيث تم إقحام كل من  حبشي و صنهاجي في مكاني صنابي و بن تيبة من أجل إعطاء نفس آخر، ففي الد 66 كاد مفتاحي أن يعدل النتيجة بضربة رأسية بعد توزيعة من قاسمي. في الد 59  ومن الجهة المقابلة أجرى مدرب الوداد أول تغييراته حيث تم إقحام آيت إيدير و لالمة في مكان زيتوني و قرماش للعودة في النتيجة، ففي الد 70 كاد علام كمال أن يعدل النتيجة لكنه لم يحسن في ضرب الكرة جيدا و تصدى لها الحارس شاوش. بعد ذلك لم يتم تسجيل فرص آخر في  الشوط الثاني. لينتهي اللقاء بتفوق شباب تموشنت بهدف دون رد و يرفع رصيده إلى النقطة 59 مناصفة على كرسي الريادة مع مولودية البيض التي انهزمت خارج قواعدها بهدف دون رد .

مدرب مساعد السيارتي عقون مهدي:”الحمد لله على النقاط الثلاث” 

“أولا بسم الله الرحمن الرحيم. أهنئ اللاعبين على هذا الفوز و على المباراة المقدمة. كانت لدينا مباراة سهلة اليوم ونحن من صعبناها قليلا نتيجة التعثر الذي حدث مع مولودية البيض. لقد حاولنا رفع معنويات اللاعبين وتحضيرهم من الجانب البسيكولوجي والحمد لله عرفنا كيف نسير المباراة والأهم هي الثلاث نقاط. بالنسبة للبطولة إن شاء الله هذه السنة سنلعبها حتى الجولة الأخيرة. بقيت لنا ثلاث مباريات و إن شاء الله نحقق الصعود”.

مدرب وداد بوفاريك عمر بلعطوي:”التعثر منطقي” 

عمر بلعطوي
عمر بلعطوي

“هذا التعثر منطقي لكن مردودنا كان إيجابيا اليوم أمام فريق السيارتي الغني عن التعريف فمبروك عليهم الفوز ونتمنى لهم كل الخير. فيما يخص فريقنا أظن أننا كنا قادرين على العودة على الأقل بنقطة التعادل فاللاعبين مشكورين على المجهودات التي بذلوها خصوصا وأننا في شهر رمضان الكريم. كما أشكر ثلاثي التحكيم الذي سير المباراة كما ينبغي وحظ موفق. مازالت لدينا ثلاث مباريات وعلينا أن نعرف كيفية تسييرها. سنحضر لها جيدا و أنا أؤمن أننا نستطيع إخراج الفريق من هذه الوضعية إن شاء الله”.

الحارس شاوش:”المباراة لم تكن سهلة و ربي يوفقنا في المباريات المقبلة”

الحارس شاوش
الحارس شاوش

“الحمد لله اليوم المباراة لم تكن سهلة واللاعبين كانوا واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم أين أعطوا كل ما عندهم وسنلعب مقابلة بعد مقابلة حتى لآخر مباراة إن شاء الله و إن شاء الله يكون الصعود مكتوبنا يا رب. المقابلة السابقة خسرناها أمام مولودية البيض و الحمد لله عوضنا الخسارة أين ربحنا مباراة وداد بوفاريك. نطلب التوفيق من الله عز وجل  للفوز في المباريات القادمة”.

تغطية: علي بوعزة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P