الرابطة الثانيةالمحلي

شباب عين تموشنت 3-  2 رائد القبة …”السيارتي” يحقق الأهم أمام رائد القبة

البطاقة الفنية:

ملعب أمبارك بوسيف، جمهور غفير، تحكيم للثلاثي مزياني نجيب، بن عبود شرف الدين، لوز أحمد. الإنذارات: شباب عين تموشنت: الهندي (د 31)، كرميش (د 34)، بن مالك (د 37). رائد القبة: مقارتي (د 20)، بن لڨماري (د 40). الأهداف: شباب عين تموشنت: بن تيبة (ض ج) (د 24) و (د59)، محمدي (د 90+5). رائد القبة: فراحي (ض ج) (د 31)، محمدي (ض م) (د 90+3).

تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: عمارة، كرميش (عقيد د 60)، تيزة، محمدي، فارس، فريفر (حمو د 60)، بن مالك، قرتيل (بولكباش د 81)، الهندي ( الغماري د 45)، لهبيري، بن تيبة (سمان د 90). المدرب: جمال بن شادلي.

رائد القبة: مقارني (سحنون د 32)، بوزيدي (بن لڨماري د 10)، ڨيوس، إيراتني، ڨبلي، والي، هريدة (بوحجة د 75)، لالامة، درباح (درواش د 75)، عطوش، فراحي. المدرب: ماروك نور الدين.

تمكن شباب عين تموشنت من تحقيق فوزا صعبا للغاية أمام مضيفه رائد القبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما بملعب مبارك بوسيف بعين تمشنت ضمن الجولة الثانية من بطولة القسم الثاني هواة للمجموعة وسط غرب ، وشهد الشوط الأول من اللقاء، سيطرة مطلقة  واستحواذ على الكرة  من جانب  أصحاب الأرض والضيافة  فريق شباب عين تموشنت، لكن السيطرة كانت بدون خطورة على مرمى رائد القبة، فأول المحاولات جاءت للسيارتي  في الدقيقة 20 بعد قذفة بن تيبة التي صدها الحارس ميكارتي ببراعة، ضغط السيارتي لم يتوقف حيث في الدقيقة ال12 حاول قرتيل التسديد من بعيد و مخادعة الحارس مكارتي لكن القذفة لم تشكل أي خطر على مرمى حارس القبة، ثلاث دقائق بعدها عمل جماعي رائع قاده المدافع الأيمن كرميش يوزع داخل منطقة العمليات لتجد رأسية لهبيري و الكرة لم تشكل أي خطورة  على دفاع رائد القبة، محاولة أخرى للسيارتي عن طريق تيزة الذي جرب التسديد من بعيد لكن كرته كانت سهلة لحارس رائد القبة، و ارتفع ريتم المباراة مع مرور الوقت و بقي شباب عين تموشنت يبحث عن المنافذ و الثغرات للوصول إلى شباك الحارس ميكارتيى، فقي الدقيقة 22 من عمر المباراة و بعد ترويد الكرة من كرميش فؤاد الذي حاول أن يراوغ ليعرقل داخل منطقة العمليات ليعلن الحكم مزياني عن ضربة جزاء، تولى تنفيذها بن تيبة لينجح هذا الأخير في تحويلها داخل الشباك ليمنح التقدم و التفوق للسيارتي  في الدقيقة 24 ، الشباب الذي ضيع عدة فرص  سامحة التهديف عن طريق فريفر و قرتيل و بن تيبة، أتيحت له فرصة أخرى في الدقيقة 28 بعد قذفة لهبيري ليصدها حارس القبة و ينقذ مرماه من هدف ثاني، رد المنافس جاء  في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب الخطير فراحي بعد تدخل المدافع محمدي الذي تبعد الخطر إلى الركنية، عناصر تشكيلة رائد القبة التي كانت متمركزة جيدا داخل المستطيل الأخضر، وبعد هجمة مرتدة و توغل عطوش  داخل منطقة العمليات تم عرقلته من جانب الهندي، ليعلن الحكم مزياني عن ضربة جزاء لصالح رائد القبة حيث قام بتنفيذها فراحي مهدي وينجح هذا الأخير في تعديل النتيجة في الدقيقة 31، دقيقة واحدة بعدها جاء رد السيارتي، كرميش يوزع داخل منطقة العمليات ولا واحد في الاستقبال، محاولة أخرى للسيارتي عن  طريق فريفر و دفاع القبة يتدخل، توالت محاولات السيارتي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول على مرتين فريفر و بن تيبة كرته تصطدم بالعارضة، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل الايحابي هدف في كل شبكة، شهد الشوط الثاني استفاقة من رائد القبة، حيث جاءت أول فرصة للقبة بعد قذفة فراحي الذي أبعدها حارس السيارتي، في الدقيقة ال55 قذفة بن تيبة و الحارس سحنون في المكان المناسب يبعد الخطر، ركنية للسيارتي من تنفيذ تيزة تجد رأسية بن تيبة  الذي أسكنها في شباك حارس رائد القبة في الدقيقة 59، الغوماري توفيق يضيع فرصة مضاعفة النتيجة بتضييعه ضربة جزاء، رد القبة جاء عن طريق رأسية بوحجة و عمارة في المكان المناسب ينقذ مرماه من هدف التعادل، في الوقت البدل الضائع محمدي يسجل ضد مرماه، و في سيناريو غير متوقع نفس اللاعب محمدي الذي سجل ضد مرماه يتمكن من تسجيل الهدف الثالث للسيارتي ليمنح التقدم و التفوق لفريقه  في الدقيقة ال95، ليسجل شباب تموشنت الانتصار الثاني على التوالي في البطولة.

بوعزة علي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P