الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 29 من القسم الثاني هواة “شباب عين تموشنت1 – 0جمعية وهران” سيارتي يحقق الأهم والحسم يتأجل إلى الجولة الأخيرة مع البيض

البطاقة التقنية:

‎ملعب أمبارك بوسيف، جمهور غفير، تنظيم سيء وكارثي، تحكيم للثلاثي: سلطاني، بمساعدة كل من عصمان ومشيد. الحكم الرابع: عرباوي. الأهداف: بن تيبة د 49 ض ج للشباب.  الإنذارات:  بلعرج د 24‎.

 تشكيلة الفريقين:

شباب عين تموشنت: شاوش، تيزة، فرحات، بشينة، أمبارك، فارس، بن مالك ( حليمي د 85 )، حبشي ( صنابي د 66 )، كوربية ( برابح د 66 )، عابد ( دحو 85 )، بن تيبة ( جمعوني د 85 ).  المدرب: عصمان عبد الرحمن.

جمعية وهران: عمارة، حديد، شنافة، بن جلول، بلاحة، بوداني، بلعرج، عواد ( حطري د 73 )، عامر يحي ( بلعربي د 45 )، مرابط، أوكيل ( صالحي د 68 ) .  المدرب: الحاج مرين.

حقق فريق شباب عين تموشنت فوزا ثمينا ومهما وذلك على حساب ضيفه جمعية وهران بملعب مبارك بوسيف برسم ال 29 من بطولة القسم الثاني، وسجل الهدف الوحيد في المباراة بن تيبة في الدقيقة 49 عن طريق ضربة جزاء. بهذه النتيجة يرفع فريق شباب عين تموشنت رصيده إلى النقطة 65 مناصفة مع مولودية البيض التي فازت هي الأخرى على نجم بن عكنون بهدف دون رد على ملعب المقراني ليؤجل الصعود إلى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

 الشوط الأول سيطرة كلية للسيارتي

شهدت الدقائق الأولى من المباراة حذر كبير من طرف الفريقين أين انتظرنا إلى غاية استحواذ المحليين على منطقة وسط الميدان لصناعة أول فرصة في (د20) بعد رأسية فرحات كرته جانبت المرمى، توالت محاولات السيارتي في ( د 31 ) هجمة على الجهة اليمنى قادها بن شينة يفتح هذا الأخير لتجد رأسية كوربية جانبت القائم الأيمن الذي حرم شباب تموشنت من مهرجان الأهداف. رد الجمعية جاء مباشرة بعد قذفة عواد لم تشكل أي خطر على حارس مرمى شباب تموشنت شاوش شهر الدين. ضغط السيارتي ازداد في ربع ساعة الأخير وتوالت المحاولات واحدة تلوى الأخرى، وبعد الفرصة التي أضاعها كوربية زادت من رغبة المحليين في زيارة شباك الجمعية أين عادوا لصناعة فرصة أخرى في (د42) بعد الترويض من كوربية يمرر لبشينة هذا الأخير بقذف والكرة جانبت المرمى ببعض السنيتمترات. محاولة أخرى للسيارتي عن طريق حبشي في ( د 44) بعد قذفة والحارس عمارة ينقذ الموقف من هدف محقق ، الد45 بشينة يتوغل يدخل منطقة العمليات يقذف و الكرة جانبت المرمى لينتهي الشوط على وقع التعادل السلبي صفر لصفر.

الحظ منع السيارتي من إضافة أهداف أخرى

الشوط الثاني بدأ بنفس سيناريو الشوط الأول. كانت أول فرصة فيه لصالح السيارتي في (د47) بعد توغل عابد داخل منطقة العمليات ليتم عرقلته من قبل بلاحة ليعلن الحكم سلطاني عن ضربة جزاء ليتولى تنفيذها بن تيبة الذي نجح في تحويلها إلى هدف ويمنح التقدم والتفوق للشباب. بعد مرور الدقائق انخفض ريتم المباراة وأصبح الفريقين يلعبان على الهجمات المرتدة. في خمس وعشرون دقيقة الأخيرة أجرى مدربا الفريقين أول التغييرات حيث قام المدرب عصمان بإقحام برابح و صنابي في مكان حبشي و كوربية من أجل إعطاء نفس آخر. الدقيقة 75 قذفة من برابح دون تركيز والكرة فوق الإطار، رد المنافس جاء عن طريق بوداني في الد 85 هذا الأخير يقذف وكرته فوق الإطار. بعد دقيقتين البديل جمعوني يفوت فرصة إضافة الهدف الثاني لحسن حظ الحارس عمارة الذي أبعد الكرة بأصابعه إلى الركنية. محاولة أخرى للسيارتي في الد 89 صنابي أمين يتوغل داخل منطقة العمليات والحارس عمارة مرة أخرى ببراعة وشجاعة يبعد الكرة إلى الركنية ولم يمر الكثير ليعلن الحكم سلطاني بلال عن نهاية المباراة بتفوق شباب عين تموشنت بهدف دون رد.

بطاقة حمراء .. تنظيم كارثي و سيء

شهدت مباراة الشباب وضيفه جمعية وهران مظاهر   تنظيم سيء وكارثي قبل المباراة وبعدها، حيث تم عرقلة مهام رجال الإعلام أصحاب مهنة المتاعب الشاقة لدخولهم للملعب. بالإضافة إلى غلق الأبواب في وجههم من أجل منعهم من العمل على أحسن وجه والحصول على تصريحات المدربين بالإضافة إلى عدم ضبط الأمور كما يجب في عمليتي إدخال وإخراج الأنصار. بل وتم طرد ملتقطي الكرات مما صعب من مأمورية تنظيم المباراة.

رامي.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P