الرابطة الثانيةالمحلي

“شباب عين تيموشنتVSشبيبة تيارت ” العودة بنتيجة ايجابية من تيموشنت “يتحلّو البيبان”

ستكون التشكيلة الزرقاء على موعد مع مواجهة هامة وصعبة للغاية أمسية اليوم بداية من الساعة الثالثة مساء أمام شباب عين تيموشنت بملعب أوسياف عمر سيكي،وهي المواجهة التي تكتسي أهمية بالغة لكلا الفريقين وتأتي في ظروف خاصة لتشكيلة الشبيبة التي تسعى لتحقيق أول فوز في البطولة بعد الإخفاق أمام نجم بن عكنون ،وهو الفوز الذي إن تحقق سيفتح الأبواب على مصراعيها للاعبين من أجل التحرّر ومواصلة حصد النتائج الإيجابية في المباريات المقبلة.

 المواجهة في ظروف خاصة

تأتي مواجهة اليوم في ظروف خاصة للغاية وتختلف عن سابقتها، من حيث الصعوبة والبداية خاصة بالنسبة للمدرب بلعطوي الذي أشرف على تدريب شباب عين تيموشنت الموسم الماضي، المواجهة سوف تلعب تحت أعين الجمهور الرياضي المتعطش لمثل هذه المباريات وعليه سوف تكون مهمة المدرب بلعطوي صعبة أمام خصم يريد كذلك الفوز للبقاء في مقدمة الترتيب.

 المهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة

ستكون مهمة التشكيلة أمسية اليوم صعبة للغاية لأن المنافس هو الآخر لن يترك الفرصة تفوته لتعميق جراح الشبيبة أكثر والظفر بثلاث نقاط هامة، كما أن أشبال المدرب الأطرش عادوا بالتعادل في آخر مواجهة أمام المستضيف مستقبل وادي سلي، ويسعون دون شك إلى تأكيد نتيجة التعادل لكنهم يصطدمون برغبة رفقاء المدافع دردار في العودة بنتيجة مرضية، لا سيما أن كل الأمور تبدو في صالحهم ويرون أن مهمة العودة بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل على الأقل ليست مستحيلة وقادرون عليها.صحيح أن المواجهة ستكون صعبة للغاية، لكن من خلال المعطيات التي تحيط باللقاء نقول إن تشكيلة الشبيبة ستكون أمام فرصة سانحة من أجل العودة بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل، على الأقل، لأن الضغط سيكون على المستضيف. ومن جانب آخر، فإن المدرب بلعطوي يعرف جيدا نقاط قوة وضعف الشباب وقادر على صنع الفارق بهذا العامل دون أن ننسى الإرادة القوية التي سيدخل بها اللاعبون أرضية الميدان من أجل صنع الفارق لصالحهم.

 اللاعبون نسوا تعثر بن عكنون

من خلال الحديث الذي جمعنا ببعض اللاعبين أول أمس، فقد أكدوا لنا أن التعادل أمام شباب نجم بن عكنون أضحى في طي النسيان ولا يفكرون إلا في مباراة اليوم التي يسعون من خلالها إلى العودة بالنقاط الثلاث أو نقطة التعادل على الأقل. وأضافوا أن التعادل فوق ملعبهم أثر فيهم كثيرا، لكن تركيز المدرب بلعطوي على الجانب النفسي واقتراب موعد مواجهة اليوم جعلهم ينسون تماما التعثر الأخير.

و يسعى اللاعبون إلى تطبيق تعليمات الطاقم الفني في هذه المواجهة وليس مثلما كان عليه الحال الأسبوع الفارط وفي معظم المباريات تقريبا، حيث حضرنا إلى فوضى في طريقة اللعب وعدم الانتشار الجيد للاعبين فوق أرضية الميدان، بدليل أننا حضرنا إلى وجود من ثلاثة إلى أربعة لاعبين في مساحة ضيقة، لكن في مباراة اليوم الأمور تختلف تماما -على حد تعبير الطاقم الفني- الذي أكد أن لاعبيه إذا أرادوا الوقوف في وجه المنافس عليهم تطبيق تعليماته بدقة، إضافة إلى الانتشار الجيد فوق أرضية الميدان لأن ذلك يسمح لهم بتقديم مباراة جيدة وسيصاحبها الفوز أو التعادل.

 الخسارة تعني الدخول الشبيبة النفق المظلم

يدرك اللاعبون مدى أهمية مباراة اليوم ومدى تأثيرها على مستقبل الفريق وكذا علاقتهم بالأنصار لأن العودة بنتيجة مرضية إلى تيارت يجعل معنويات اللاعبين ترتفع أكثر، كما تجعل الأنصار يتوافدون على المدرجات بأعداد معتبرة في الجولة القادمة أمام سكاف، في حين أن الهزيمة وتضييع الانطلاقة للمرة الثانية على التوالي ستجعل الشبيبة تدخل في النفق المظلم.

 بلعطوي أمامه فرصة رد الاعتبار

ستكون مواجهة اليوم مميزة للمدرب عمر بلعطوي الذي سيكون على موعد مع مواجهة الفريق الذي تألق معه الموسم الماضي قبل أن يغادره. وسيكون مدرب الشبيبة أمام إمتحان صعب للغاية لأن الجميع يعلق عليه آمالا عريضة من أجل صنع الفارق بخبرته من جهة، ومن جهة أخرى لمعرفته بجميع نقاط قوة وضعف فريقه السابق ومقابلة رد الاعتبار المدرب.

 الحكم  بلكبير يدير قمة الجولة الرابعة

أعلنت لجنة التحكيم التابعة للفاف عن قائمة الحكام المعنيين بإدارة لقاء شباب تموشنت – شبيبة تيارت السبت المقبل في إطار الجولة الرابعة من بطولة القسم الثاني ، حيث أسندت مهمة إدارة اللقاء للحكم محمد بلكبير ويساعده كل من وازة و بوعكاز، مع تعيين الحكم رحمي حكما رابعا.

مهدي عبد القادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P