الرابطة الأولىالمحلي

شباب قسنطينة  5 -0    وداد تلمسان … الوداد يُهان !

تكبد فريق وداد تلمسان هزيمة ثقيلة بنتيجة 5 أهدف دون رد يوم أمس ،حين نزل ضيفا على شباب قسنطينة برسم مباراة الجولة الجولة 21 من عمر بطولة الرابطة المحترفة  بملعب بن عبد المالك.

شباك الوداد تهتز عن طريق بلايلي

ورغم محاولة الوداد الصمود أمام هجمات أصحاب الأرض بغية العودة بأخف الأضرار مثلما كان يصبو إليه الطاقم الفني بانتهاجه لخطة دفاعية ،إلا أن لاعب شباب قسنطينة بلايلي لم يشأ إلى أن يمنح فريقه التقدم قبل نهاية المرحلة الأولى من اللقاء عن طريق مخالفة في الدقيقة 31 وضعها داخل الشباك.

كوكبو يعمق النتيجة

وفي الوقت الذي كان فيه الوداد مطالبا بالعودة في النتيجة ،بعد  رجوعه من غرف تغيير الملابس تلقى الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعد توغل اللاعب دبيح على الجهة اليسرى ليوزع كرة على طبق من ذهب لزميله كوكبو الذي كان دون مراقبة ،ليضع الكرة دون عناء في شباك بوشعور.

الوداد ينهار ويتلقى الثالث

الهدف الثاني أخلط حسابات الوداد بعد مرور ثلاث دقائق فقط استطاع المحليون أن يضيفو الثالث بعد عمل جماعي انتهت فيه الكرة إلى قدم لقجع الذي سدد كرة مدققة باتجاه مرمى  بوشعور سكنت الشباك في الدقيقة 50.

صالحي يضيف الرابع

لم يتوقف المحليون  عند هذا الحد حيث تمكنوا من إضافة الهدف الرابع عن طريق ضربة جزاء أعلن عنها الحكم في الدقيقة 55 بعد عرقلة لقجع في منطقة عملية الوداد من طرف البديل بلمختار ،ترجمها صالحي للهدف الرابع .

بلغربي يفشل في تقليص النتيجة

وبالرغم من إعلان الحكم عمار خوجة عن ضربة جزاء لصالح الوداد في الدقيقة 60 ،إلى أن بلغربي عجز عن ترجمتها لهدف أين نفذها بطريقة فنية ،لتخرج الكرة فوق الإطار  مضيعا على فريقه فرصة تقليص النتيجة .

عيبود يوقع الخامس

هذا وقد واصل المد الهجومي لشباب قسنطينة مهامه حيث أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 81 بعد عمل جماعي قاده صالحي على الجهة اليسرى ليمرر نحو حمزاوي الذي بدوره بضع الكرة على طبق من ذهب لعبيود الذي سدد كرة مركزة سكنت شباك الحارس بوشعور.

  أصداء اللقاء

 4 تغييرات على القائمة

أجرى مدرب وداد تلمسان أحمد سليماني، 4 تغييرات على مستوى قائمة الـ 18 التي وجّه لها الدعوة من أجل التنقل إلى قسنطينة للتباري ضد الشباب المحلي، مقارنة بتلك التي كانت حاضرة في المباراة الماضية ضد مولودية الجزائر، حيث غاب كل من المدافع الأيمن بحراوي حسام المتواجد تحت طائلة العقوبة، إضافة إلى هلال ولاعبي الرديف شريف نسيم وبلحاج قاسم، مقابل استدعاء لاعب الرديف مجهداوي وكذا ناصري شريف، عمورة أيمن والمهاجم بلغربي عبد الوحيد الذي استنفد العقوبة التي حرمته من المشاركة في اللقاء الأخير.

ناصري وعمورة في أول ظهور خلال مرحلة الإياب

على عكس ما قام به في اللقاءين الماضيين ضد سريع غليزان ومولودية الجزائر، لمّا استبعد بعض اللاعبين الذين كانوا قادرين على تقديم الإضافة وحتى المساهمة في تحقيق الوداد لنتيجتين مرضيتين، وراح يضع ثقته في شبان يفتقدون إلى الخبرة، وعليه فقد عاد ذات التقني ووجّه الدعوة للاعب الوسط الهجومي ناصري شريف والجناح الأيمن عمورة أيمن للتواجد رفقة الفريق في مواجهة “سي.أس.سي”.

ناصري يعود للوسط وقنيش يعوض بحراوي في الدفاع

وزيادة على عودته للقائمة ،سجل اللاعب السابق لأولمبي الشلف  ناصري شريف أول مشاركة كأساسي   بعد غياب دام لعدة أشهر أي منذ إصابته في  الجولة الخامسة ضد نادي بارادو، وفي مقابل هذا استنجد المدرب سليماني بلاعب الوسط الشاب قنيش مرتضى، في منصب ظهير أيمن لتعويض الغائب بحراوي حسام مثلما كان منتظرا .

هريات غادر متأثرا بإصابة خطيرة

تعرض لاعب الوسط هريات محمد لإصابة خطيرة على مستوى الركبة في الدقيقة 67 بعد احتكاكه مع اللاعب لقعج استدعت تدخل الطاقمين الطبيين لشباب قسنطينة والوداد في نفس الوقت ،ليضطر إلى مغادرة أرضية الميدان ليعوضه المدرب سليماني باللاعب عمورة.

الرديف ينهزم بثلاثية

عاد رديف وداد تلمسان خالي الوفاض بعد تكبده هزيمة ثقيلة على شيد شبان فريق شباب قسنطينة بثلاثية دون رد، وهي ثاني خسارة لأشبال حوتي على التوالي بعد تلك التي تكبدوها في الجولة الفارطة على يد مولودية الجزائر بتلمسان ،ولو أن الهزيمة تعبر منطقة بما أن شبان الزرقاء دخلوا بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين أو لاعبي فئة أقل من 19 سنة بما أن جل عناصر الرديف تم استدعاؤها من طرف المدرب سليماني  في قائمة الـ 18 الممثلة للأكابر حيث وصل عدد اللاعبين إلى 9 عناصر.

ياسين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P