الأولىالرابطة الثانيةالمحلي

شباب واد ارهيو 0  – 2 جمعية وهران ” صايمين و لا فاطرين مع علي العربي وزرقين هاذ العام طالعين

تمكن فريق جمعية وهران من تحقيق انتصار مهم للغاية خارج القواعد أمام الجريح شباب واد ارهيو بهدفين دون رد، ليتمكن زملاء القائد عواد من الانفراد بالصدارة، وفض الشراكة مع مستقبل واد سلي المتعثر في ضيافة أولمبي أرزيو، وبهذا يكون أشبال المدرب الحاج مرين قد حققوا انطلاقة مثالية في أول جولة من مرحلة العودة، على أمل مواصلة المشوار و الوصول على المرحلة النهائية للعب ورقة الصعود. الشوط الأول عرف سيطرة شبه مطلقة من طرف جمعية وهران، التي أرادت منذ البداية الاستحواذ على الكرة، وحرمان المضيف من اللعب، وهو ما ساهم في الحد من خطورة شباب واد ارهيو، وكانت أغلب المحاولات التي ظهرت في النصف الأول من المواجهة لصالح أبناء المدينة الجديدة، إلا أنهم لم يستغلوها بأفضل طريقة، وإلا لكانت النتيجة أثقل
علي العربي يريح الجمعاوة مبكراوبما أن لازمو قد دخلت بقوة، فإن الأسبقية في الهدف جاء مبكرا، وبالتحديد في الد05، وهذا عن طريق الظهير الأيمن علي العربي، هذا الأخير استغل تمريرة مقدمة له، وتمكن من إرسال الكرة مباشرة نحو الشباك، مريحا زملاءه، وفاتحا له باب العودة بالزاد كاملا خارج القواعد.

مخالفة عواد فوق المرمى بقليل

ومع حلول الد 28 حصل قائد الفريق عواد محمد الأمين على مخالفة مباشرة من على بعد 20 مترا عن مرمى شباب واد ارهيو، وأرسلها المايسترو مقوسة، إلا أن الدقة خانته هذه المرة، وكرته مرت فوق العارضة الأفقية بقليل، ويستمر تقدم أبناء المدينة الجديدة بهدف دون رد.

لهبيري أهدر ضربة جزاء

وبعدما كانت الأمور تسير نحو نهاية الشوط الأول، أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح غزلان الباهية في الد44، وتقدم المهاجم لهبيري لتنفيذها، إلا أنه فشل في المهمة، ولم يتمكن من إضافة الهدف الثاني الذي كان سينهي كل آمال شباب واد ارهيو في التدارك و العودة في النتيجة.

مباراة في اتجاه واحد خلال الشوط الثاني

واصل فريق جمعية وهران إحكام سيطرته على مجريات اللعب، وظهر شباب واد ارهيو غير قادر على مجاراة  وتيرة لعب الجمعاوة في الشوط الثاني، وهو ما جعل الأمور تسير في اتجاه واحد، حتى و إن كانت الفرص شحيحة، لكن كل الهجمات تقريبا صنعها لاعبو لازمو، فيما اكتفى المضيف باللعب على المرتدات، ومحاولة إغلاق المنافذ.

رأسية بلاحة بجانب القائم

وفي الد58 كانت لجمعية وهران محاولة خطيرة، فبعد مخالفة منفذة من طرف القائد عواد كان المدافع المحوري بلاحة متواجدا داخل منطقة العمليات، وارتقى برأسية جميلة، ليسدد الكرة ناحية المرمى، إلا أنها أخطأت طريق الشباك، ومرت بجانب القائم الأسير لحارس مرمى الشباب بقليل.

زرقين أنهى كل الأحلام

وحتى إن كانت الأسبقية للازمو من ناحية النتيجة، لكن فارق هدف واحد لم يكن مريحا بالنسبة لأشبال المدرب الحاج مرين، وعامل المفاجأة غير السارة يبقى قائما، إلا أن الد87 حملت الأخبار المفرحة بالنسبة لأبناء المدينة الجديدة، حين تمكن هداف الفريق زرقين من إضافة الهدف الثاني، مؤكدا عودة غزلان الباهية بالزاد كاملا من ملعب جديوية.

الأصداء

الآمال يعودون بنقطة من واد ارهيو

انتهى اللقاء الذي جمع أمس بين آمال جمعية وهران و شباب واد ارهيو بملعب هذا الأخير على وقع التعادل السلبي، إذ لم يتمكن أي فريق من هز الشباك على مدار الـ90 دقيقة، كما أن سلسلة انتصارات لازمو قد توقفت و لا يزال الفريق متواجدا ضمن فرق وسط الترتيب.

تغيير واحد على التشكيلة الأساسية

فضل المدرب الحاج مرين الإبقاء على نفس التشكيلة الأساسية التي فاز بها في آخر جولة من مرحلة الذهاب خارج الديار أمام صفاء خميس مليانة، وأحدث المدرب تغييرا واحدا  فقط مقارنة بما سبق، وكان ذلك لأسباب اضطرارية نتيجة لوجود عامل العقوبات على الفريق خلال هذه الجولة.

شنافة لتعويض بلعريبي

وكما هو معلوم فإن أحد أهم لاعبي لازمو في وسط الميدان محمد بلعريبي قد كان غاب عن لقاء الأمس بسبب العقوبة الناجمة عن تلقيه إنذارا رابعا موجبا للإيقاف للقاء واحد، واعتمد الحاج مرين على لاعب المدرسة شنافة من أجل أن يتولى مهمة سد فراغ بلعريبي و التواجد إلى جانب زميله بوداني، علما و أن شنافة لم يشارك كثيرا هذا الموسم، في ظل المنافسة القوية الموجودة على مستوى هذا المنصب.

دلة أساسي للمرة الثانية تواليا

جدد الطاقم الفني لجمعية وهران ثقته في حارس المرمى دلة كراشاي للمرة الثانية تواليا، حيث تم إشراكه كأساسي مكان زميله فارس بوكريت الذي ضيع مكانته مؤخرا بسبب تدني مستواه، كما أن دلة كراشاي قد مستوى جيد للغاية خلال لقاء صفاء خميس مليانة، وهو ما أكسبه المزيد من الثقة.

الفريق توجه لملعب جديوية في منتصف النهار

بعدما قضى فريق جمعية وهران ليلته التي سبقت مباراة واد ارهيو على مستوى فندق “مينا” بوسط مدينة غليزان، فإن اللاعبين و الطاقم الفني توجهوا من هناك عبر الحافلة باتجاه ملعب جديوية، وهذا في حدود الساعة منتصف النهار، أي قبل 3 ساعات عن موعد انطلاقة المواجهة.

الحاج مرين اجتمع بلاعبيه ليلة اللقاء

قام المدرب الحاج مرين بعقد اجتماع قصير مع لاعبيه بفندق مينا، وهذا بعد تناول وجبة الإفطار الجماعي، وحاول التقني المعسكري إلقاء خطاب حماسي على مسامع رفقاء القائد عواد، وطلب منهم الدخول بكل قوة من أجل تحقيق الانتصار و لا شيء غيره، وحذرهم أيضا من خطورة المنافس الجريح، والذي يبحث عن التعويض.

رامي ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P