الرابطة الأولىالمحلي

الجولة 27 من الرابطة المحترفة الأولى” شبيبة الساورة VS وداد تلمسان ” الوداد في مهمة عسيرة بالجنوب

يحل فريق وداد تلمسان سهرة اليوم على عاصمة الجنوب الغربي بشار من أجل ملاقاة شبيبة الساورة المحلية في إطار مباراة الجولة 27 من عمر بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي تنطلق مجرياتها بداية من الساعة العاشرة والنصف ليلا فوق أرضية ميدان ملعب 20 أوت. هي المواجهة التي سيكون فيها فريق الزيانيين في مهمة شبه مستحيلة. فبغض النظر إلى عدم حاجته للنقاط، فإن مستوى المجموعة العام لن يسمح له بالصمود فيها، نظرا لنوعية المنافس الذي يوجد في أحسن أحواله، حيث لن يفرط لا محالة في النقاط الثلاثة مادام أنه يهدف للحفاظ على مكانته في “البوديوم”، ما سيجعله يقدم كل ما لديه بغية الإبقاء على النقاط الثلاثة كاملة بميدانه.

نقص الخبرة ومشقة السفر عاملان يؤثران على الفريق

لا يختلف اثنان أن فريق وداد تلمسان لن يقدر على الصمود، رغم أنه حقق الاستفاقة في الجولة الفارطة أمام أمل الأربعاء، خاصة وأن تشكيلة المدرب أحمد سليماني ستكون مكونة من عناصر تفتقر للخبرة بدليل أنه أضحى يعتمد على اللاعبين الشباب بغية تجهيزهم للموسم المقبل في ظل الغيابات العديدة بسبب عدم تسوية مشكل إقامة اللاعبين الذين يقطنون خارج ولاية تلمسان، ناهيك على أن التعب سينال من اللاعبين عقب السفرية الشاقة التي قادته من تلمسان إلى بشار ساعات فقط قبل مواجهة اليوم.

الفريق مطالب بتفادي هزيمة ثقيلة

رغم الصعاب التي ستواجه طريق أصحاب الزي الأزرق والأبيض، إلا أنهم مطالبون بالتعامل مع اللقاء بجدية كبيرة، قصد العودة بأخف الأضرار على الأقل وحفظ ماء وجه الفريق، خاصة وأن رفقاء الحارس بوشعور قد عرفوا في الجولة الماضية كيف يضعون حدا لسلسلة النتائج السلبية التي تلاحقهم منذ مدة بتحقيق فوز معنوي أمام أمل الأربعاء.

تجديد الثقة في التشكيلة منتظر

من المنتظر أن يجدّد المدرب سليماني أحمد، ثقته في نفس التشكيلة التي أقحمها أمام أمل الأربعاء في الجولة الماضية، وذلك عملا بقاعدة التشكيلة التي تفوز لا تغيّر، حيث من الممكن أن تكون هناك بعض الاستثناءات خاصة بعد عودة لاعب الوسط طالبي الذي غاب في الجولة الماضية بسب انشغاله بتربص الخضر، وهو الأمر الذي يعطي سليماني نوعا من الحلول إذ من الممكن أن يعتمد عليه.

عودة بلغربي غير مؤكدة

تشير كل المعطيات إلى أن المهاجم بلغربي عبد الوحيد، سيواصل الغياب عن اللقاءات الرسمية للجولة الثالثة على التوالي، كون أنه اكتفى بالتدرّب على انفراد في مران أول أمس، وهو ما يعني بأنه غير جاهز للعودة إلى المنافسة الرسمية. لكن غياب اللاعب لن يكون مؤثرا، لطالما أن الوداد اعتاد على اللعب منقوصا من خدمات عدة لاعبين، بدليل أنه أضحى في الجولتين الأخيرتين يعتمد على تشكيلة معظمها من الشبان، نظرا لمغادرة اللاعبين القاطنين خارج ولاية تلمسان بسبب عجز الإدارة عن حل مشكل الإقامة، أضف إلى ذلك فإن المهاجم المذكور اكتفى منذ بداية الموسم بتسجيل هدف وحيد عن طريق ركلة جزاء فقط.

الساورة شبح أسود للوداد

هذا ويعاني وداد تلمسان من عقدة كبيرة ضد شبيبة الساورة، كون أنه من أصل المباريات الخمسة التي جمعت بينهما، فاز أبناء عاصمة الزيانيين بمباراة واحدة كانت في الموسم المنقضي، بينما باقي اللقاءات الأخرى عرفت فوز شبيبة الساورة بما فيها مباراة الذهاب التي جرت بملعب العقيد لطفي. وبما أن وداد تلمسان فشل هذا الموسم في فك العقد التي كانت تلازمه ضد فرق أخرى، فإن كل المعطيات تشير إلى أنه سيواصل تسجيل نتائجه المخيّبة للآمال ضد شبيبة الساورة.

بلكبير حكم للقاء

عينت لجنة التحكيم التابعة للرابطة الوطنية لكرة القدم الحكم محمد بلكبير لإدارة مجريات لقاء اليوم الذي يجمع بين الوداد ومضيفه شبيبة الساورة. بينما سيساعده في مهامه على خطي التماس كل من الحكمين وازة وبوعكاز، فيما سيكون سلاخ حكما رابعا.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P