الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة الرابعة من بطولة القسم الثاني ” شبيبة تيارت 2 -0 شباب عين وسارة ” الشبيبة تؤكد

مركب قايد أحمد طقس معتدل، دون جمهور، تنظيم محكم، أرضية صالحة، ثلاثي التحكيم: فصيح، سفيان، عامري.

الأهداف: بلخيرة (د41)، ميرازي (د75)

الإنذارات: هامل. (د35)، ميموني (د55) هاني

شبيبة تيارت: قليليش، دردار، لبعوش، طيبي، بلخيرة، إيمانيون(عابد) بوجبهة ،(ميرازي) بورعدة(مرسلي) ياء، حيرش(عزواي).

المدرب عصمان عبد الرحمان

شباب عين وسارة: هامل، ميموني، خير،نقموش،شريف، هاني،بغدواس(جابر) ، بودينة، رحماني، طاشور، ديابي(معيشي).

المدرب: بوغراب

تمكّن فريق شبيبة تيارت من الخروج غانما بالنقاط الثلاث في المباراة التي جمعته أمسية أمس بشباب عين وسارة بمركب قايد أحمد بعد فوزه بنتيجة هدفين مقابل صفر من إمضاء بلخيرة وميرازي. وعرفت المرحلة الأولى سيطرة عقيمة من قبل أصحاب اللونين الأزرق والأبيض الذين لم تشكل فرصهم خطورة على مرمى الحارس هامل باستثناء واحدة، حيث كانت أول محاولة للاعبي الشبيبة في (د10) عن طريق صانع ياء الذي وجّه تسديدة قوية من على بعد 25 مترا مرت جانبية عن إطار مرمى حارس هامل. ضغط أصحاب الأرض تواصل في الدقائق الأولى، حيث مرّر المهاجم بورعدة في (د19) كرة على الجهة اليمنى إيمانون الذي توغل داخل منطقة العمليات، يسدّد، لكن هامل يغلق الزاوية لتنتهي الكرة بين أحضانه دون أن تترك أثرا على وفي (د25) عمل جماعي من لاعبي الشبيبة، الكرة تصل إلى بلخيرة الذي يمرر لحيرش، حيث كان هذا الأخير في موضع مناسب لفتح باب التسجيل، يسدد بقوة في الزاوية المقابلة، لكن يقظة الحارس هامل تبعد الخطر إلى الركنية ليحرم الشبيبة من هدف محقق. ورغم أن السيطرة كانت لأبناء المدرب عصمان، إلا أنه مع مرور الوقت خرجت العناصر عين وسارة من منطقتها وحاولت نقل خطورتها إلى منطقة الشبيبة، حيث كان أول تهديد للوسارة في (د30) عن طريق ديابي لكن الحارس قليلش يسبقه ويبعد الكرة إلى الركنية. ضغط فريق الشبيبة تكلل بهدف عن طريق اللاعب بلخيرة الذي استغل كرة مرتدة من حارس وبسهولة يسجل الهدف الأول في(د41) لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم الشبيبة بهدف ما قبل صفر. عكس المرحلة السابقة التي اعتمد فيها عين وسارة على الخطة الدفاعية، فالعكس حدث مع بداية الشوط الثاني الذي دخل فيه أشبال المدرب بوغراب بنية تعديل النتيجة، وبعد هجوم معاكس في (د48) الكرة تصل إلى طاشور الذي ينفرد على الجهة اليسرى بقذفة غير مركزة مرت جانبية عن إطار مرمى الحارس قليلش ،رد الشبيبة في المرحلة الثانية جاء في (د50) بعد فتحة مدققة من البعوش ناحية مرسلي اللاعب البديل الذي يروض الكرة وبقذفة على الطائر كرته تمر فوق العارضة الأفقية للحارس هامل، في (د67) عمل جماعي من لاعبي الشبيبة، الكرة تصل إلى ياء الذي يفتح على الجهة اليسرى رأسية عزواي تمر فوق إطار المرمى وفي (د75) مباشرة بعد دخول لاعب ميرزاي الذي ينفذ مخالفة ويخادع الحارس هامل ،ويسجل الهدف الثاني كان الهدف الثاني الذي تلقاه عين وسارة وقعه قاسيا على نفسية اللاعبين، لترد عناصر عين وسارة بعدة هجمات في(د88/86/82) لكن صلابة دفاع الشبيبة كانت بالمرصاد كما كاد الزوار الوصول إلى الشباك وتقليص النتيجة، فكرة طاشور في (د89) كاد من خلالها أن يخادع هامل إثر انفراده بالمرمى، ليرد عليه عزواي دقيقة من بعد ويسدد لكن كرته مرت فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأصحاب الأرض وسط أجواء رياضية.

فيصل خروبي مساعد مدرب شبيبة تيارت: “سعداء بهذا الفوز”

فيصل خروبي
فيصل خروبي

استحسن مساعد مدرب شبيبة تيارت، فيصل خروبي، الفوز معتبرا أنه جاء في الوقت المناسب، ما سيساعد اللاعبين التركيز قائلا: ” نحن جد سعداء بالفوز ” ، وأضاف :” الفوز على عين وسارة رفع من معنويات لاعبينا وأعاد لهم الثقة من جديد، ونتمنى أن يمنحهم العزيمة والإرادة اللازمة للعودة بنتيجة إيجابية من الخرجة القادمة إلى عين تموشنت”.

 “أظهرنا أن الخسارة أمام جمعية وهران كانت مجرد تعثر”

عاد، فيصل، للحديث عن الخسارة الأخيرة التي سجلها الفريق أمام جمعية وهران في الجولة الثانية معتبرا أنها كانت مجرد كبوة جواد، مؤكدا في تصريحاته: “اللاعبون أظهروا ردة فعل قوية، بعد خسارتنا القاسية والحمد الله اللاعبين ردوا الاعتبار لأنفسهم أمام جيل عين الدفلى وعدنا بنتيجة إيجابية “. وأضاف مساعد مدرب الشبيبة: “الأداء والعزيمة التي أظهرها اللاعبون أمام عين وسارة يؤكد بأن خسارتنا أمام السابق كانت مجرد كبوة جواد، والحمد لله تمكنا من التدارك”. وتابع فيصلا خروبي: “شخصيا أشكر جميع اللاعبين على ردة فعلهم، وعلى المجهودات التي بذلوها.

 “الشبيبة حققت الديكليك ونملك مجموعة ستكون في مستوى تطلعات الأنصار”

اعتبر، فيصل خروبي، أن الفوز أمام شباب عين وسارة  بثنائية، سيحرر لاعبي الفريق من العقدة التي لازمتهم طيلة الجولات الثلاث الأولى من هذا الموسم، خاصة فيما تعلق بخط الهجوم الذي انتظر إلى غاية الجولة الرابعة لهز شباك منافسهم، مبديا ثقته بأن هذه هي الانطلاقة الحقيقية للشبيبة هذا الموسم، مصرحا: “الفوز أمام عين وسارة، سيكون هو الانطلاقة الحقيقة لفريقنا هذا الموسم، حيث يمكننا اعتباره هو الديكليك الذي كنا نبحث عنه”، وجدد مساعد مدرب شبيبة تيارت، ثقته في المجموعة التي يضمها الفريق هذا الموسم مضيفا: “أنا متيقن أننا نملك مجموعة ستكون في مستوى التطلعات، خلال المباريات المقبلة من هذا الموسم.”

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P