الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 7 من القسم الثاني هواة “شبيبة تيارت 2 – 0 نصر حسين داي ” بن شوشة وبالمصابيح يجسدان نوايا الزرقاء في لعب ورقة الصعود

فوز مهم ذالك الذي تمكنت شبيبة تيارت من تحقيقه عشية أمس الثلاثاء أمام نصر حسين داي. كيف لا وأشبال المدرب، عصمان تمكنوا من إضافة ثلاثة نقاط في غاية الأهمية رصيدهم، ليؤكد الفريق هكذا عن نواياه في التنافس على لعب ورقة الصعود. واستهل فريق شبيبة تيارت مجريات اللقاء بفرض ضغط كبير على دفاع نصر حسين داي، مع الاعتماد على الكرات الثابتة التي أقلقت كثيرا الزوار. فمباشرة بعد انطلاق المباراة، وبالتحديد في الدقيقة الثانية من المباراة، نفد مهاجم شبيبة تيارت، مسري ركنية نحو بن شوشة لكن رأسية هذا الأخير مرت جانبية. دقيقة بعد ذلك، يقوم هذا الأخير بتوزيعة ناحية بالمصابيح لكن كرته أخطأت المرمى ومرت ببضع سنتمترات خارج إطار مرمى حارس نصر حسين داي، علاوي.

وفي الدقيقة الخامسة، ضيع بالمصابيح هدفا محققا بعد أن مرت كرته ببعض السنتمترات خارج إطار مرمى حارس النصرية. واصل المحليون الاعتماد على نقل الخطر عن طريق الهجمات المركزة مصحوبة بالكرات الثابتة على غرار ما قام به مقراني الذي ضيع فرصة خطيرة بعد تسديدة قوية من على بعد 25 متر. ليرد عليه دراجة من جانب نصر حسين داي بمحاولة خطيرة في الدقيقة ال15 عن طريق مخالفة أخرجها الحارس بالمصابيح بصعوبة إلى الركنية.

بن شوشة يفتتح باب التسجيل

 في الدقيقة ال26، تمكن أبناء المدرب عصمان من افتتاح باب التهديف بعد تبادل كروي جميل داخل منطقة العمليات من بالمصابيح، بن شوشة و بتسديدة قوية يتمكن من إسكان الكرة في شباك مرمى حارس نصر حسين داي، مفجرا مدرجات ملعب قايد أحمد على إيقاع الاحتفالات التي صنعها أنصار الشبيبة. وكاد مقراني أن يضاعف النتيجة بعد دقيقة من إمضاء الهدف الأول بعد أن وجد نفسه وجها لوجه، إلا أن المدافع شناف أخرج الكرة بصعوبة، في الوقت الذي تألق فيه الحارس علاوي في المخالفة التي نفذها مسري حين أخرجها بأعجوبة إلى الركنية لينتهي الشوط الأول على وقع الاحتجاجات على حكم أوكيل اللقاء بعد طرد مهاجم الشبيبة، بن شوشة عقب تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية.

“جياسمتي” لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين

 الشوط الثاني من المباراة، عرف بداية قوية من جانب نصر حسين داي، بواسطة اللاعب، شبان الذي هدّد الدفاع المحلي بمخالفة قوية، بعد أن صوّب كرته في الزاوية التسعين إلا أن ارتقاء الحارس بالمصابيح أنقذ مرماه من هدف محقق، ليحرم أبناء حسين داي من معادلة النتيجة. في المقابل، قام مهاجمي شبيبة تيارت ببعض المحاولات عن طريق بالمصابيح ومقراني، حيث كاد المهاجم بالمصابيح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة ال55، عندما خرج وجه لوجه مع حارس مرمى نصر حسين داي.

بالمصابيح يقضي على أحلام النصرية

 من جهتهم، رمى أشبال المدرب، بوفنارة بكل ثقلهم نحو الهجوم في محاولة منهم لمعادلة النتيجة، لكن صلابة دفاع الشبيبة حال دون ذلك. حاولت النصرية تسجيل هدف التعادل من خلال تضييع العديد من الفرص السائحة للتهديف. ليستغل المهاجم بالمصابيح خطأ من حارس مرمى نصر حسين داي، علاوي من أجل تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الد73، مضاعفا هكذا النتيجة بعد تمريرة من مسري في عمق دفاع النصرية، و هو الهدف الذي حرر به زملاءه والأنصار الذين شعروا حينها بنوع من الأمان مقارنة ببداية المرحلة الثانية من المباراة.

الشبيبة ترتقي للمرتبة الرابعة

 ولم يعرف ربع الساعة الأخير من المباراة عروضا كروية كبيرة بعد حسم الأمور من قبل أبناء المدرب عصمان بثنائية نظيفة، الأمر الذي جعل وتيرة اللعب تنخفض تدريجيا رغم محاولة الزوار تقليص النتيجة عن طريقة دراجة دون أن تكلّل بأي جديد. وبهذا الفوز يرتقي فريق شبيبة تيارت للمرتبة الرابعة في سلم الترتيب برصيد 14 نقطة رفقة نجم بن عكنون، بفارق خمسة نقاط عن المتصدر، ترجي مستغانم، وهو ما يعني بأن الشبيبة ستسعى جاهدة للتنافس من أجل كسب تأشيرة الصعود لحظيرة النخبة.

مهدي ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P