الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 13 من بطولة القسم الثاني ” شبيبة تيارت 4-0  شباب جيل عين الدفلى ” الشبيبة تعود إلى الواجهة وتضرب بقوة

بعد سلسلة النتائج السلبية أمام جمعية وهران وأمام مولودية البيض ، استقبلت الشبيبة لحساب الجولة 13 فريق شباب جيل عين الدفلى حققت شبيبة فوزا مستحقا وعريضا على حساب الضيف شباب جيل عين الدفلى، الذي أمطرت شباكه برباعية نظيفة، تؤكد بأن تعثرات السابق مجرد كبوة جواد، وهو الانتصار الذي يسمح لها بالتنفس والتقدمة في جدول الترتيب . الشوط الأول عرف تكافؤا في اللعب، و حاول فيه أصحاب الأرض الوصول إلى مرمى الخصم مبكرا، من خلال تكثيف العمل الهجومي على الرواقين. وكان أول إنذار في الدقيقة العاشرة بعد توغل سايح من الجهة اليمنى بسلسلة من المراوغات، يمرر ناحية فراز الذي كاد أن يفتتح باب التسجيل بقذفة قوية لكن الحارس يتدخل في آخر لحظة يبعدها بصعوبة، واستمر ضغط الشبيبة على دفع الجيل إلى غاية الدقيقة 10، أين تمكن المدافع بقدفة قوية بطريقة فنية رائعة أسكنها زاوية التسعين، بعدها بقليل يتمكن المدافع حماني بعد ركنية من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة 14 الهدف الثاني ، وخز شعور الفريق الخصم و جعله يخرج من منطقته، وينقل الخطر إلى منطقة الحارس بالمصابيح الذي عاش ودفاعه لحظات حرجة في العديد من اللقطات، التي كاد على إثرها بوسكرة في الدقيقتين 30 و36 أن يقلص النتيجة، لكن التسرع وغياب الدقة حال دون ترجمتها إلى أهداف. لتعود الشبيبة للسيطرة وصنعت عدة محاولات عن طريق بركاني وياء تعميق الفارق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لينتهي الشوط الأول بهدفين مقابل صفرلفريق الجيل.

الشوط الثاني شهد ارتفاع نسق اللعب وشهدنا استفاقة ملحوظة من طرف الشبيبة المحلية التي استحوذت على الكرة، وسيطرت على مجريات هذا الشوط بفعل التغييرات التي أحدثها عقاد الذي أعطى دفعا قويا لخط الهجوم لتتحرك بعدها آلة الشبيبة ، أين تمكنت من صنع العديد من الفرص أخطرها كانت في الدقيقة 76 التي جاء منها الهدف الثالث. بعد هجمة مرتدة من الجناح الأيسر النشط دردار انطلاقا من وسط الميدان قبل أن يمرر ناحية بن ناجي الذي وجد نفسه وجها لوجه ويمضي الهدف الثالث أمام دهشة دفاع الخصم.

بعد هذا الهدف سجلنا انهيارا كليا لعناصر الفريق الضيف، الذي لم يتمكن من مسايرة ريتم المحليين الذين تمكنوا من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 80 عن طريق دردار الذي عاد وسجل ثنائية في هذا اللقاء ، هدف من حوالي 25 متر بعد تقدم حارس الجيل مزوغ رغم محاولات مهاجمي الجيل عن طريق عثماني وغول سلام تقليص النتيجة، لينتهي اللقاء في روح رياضية عالية، ووسط فرحة عارمة لأنصار الفريق المحلي .

تعيين آيت مولود مراد رئيسا جديدا للشبيبة

بعد مخاض عسير تمكنت أسرة شبيبة تيارت من ترسيم المناجير السابق ، واللاعب السابق في صفوف شبيبة تيارت في سنوات التسعينات آيت مولود مراد كرئيس للشبيبة في الساعات الماضية،  وأمام الرئيس الجديد تعيين مكتبه الجديد  في الأيام القادمة مع البحث على تعيين مدرب جديد بعد رحيل المدرب بلعطوي عمر.

مهدي عبد القادر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P