الرابطة الثانيةالمحلي

الجولة 17 من بطولة القسم الثاني  “شبيبة تيارت 4 -2  شباب عين وسارة” الشبيبة  تحقق الأهم في الشوط الثاني  

ملعب قايد أحمد، طقس غائم ،جمهور غفير، تنظيم محكم . التحكيم السادة عربوي، مصباح، بوقدواش، بومسجدة.

الانذارات: حماني في(70).

شبيبة تيارت:قليلش،عمراني، حماني، دردار، تيلا ، سلطاني(طرشي)، سايح، بركاني، ياء(فراز) ، بن بلقاسم، شحط . المدرب كبداني حمودة.

شباب عين وسارة:عليلي، خير(سليمان)، نقمواش، نمر، هاني، دريفال (لوشحي)، كحيلة(كرتي)، رحماني، سعيداني، رحماني(بوعناني)، سيوان(باديس). المدرب: نورالدين ماروك.

فازت شبيبة تيارت باللقاء الذي جمعها أمام ضيفها عين وسارة على ملعب محمد قايد أحمد ، لحساب الجولة ال17 من البطولة بنتيجة ثقيلة 4-2، بعد أن أنهت الشبيبة الشوط الأول منهزمة بهدفين مقابل هدف. وهو الفوز الذي سمح للشبيبة من تأكيد قوتها مع بداية الشطر الثاني من البطولة .

 عناصر الشبيبة تضغط منذ البداية

ضغطت عناصر الشبيبة من البداية بقوة وراحت تهدد مرمى الحارس عليلي، حيث تمكنت من تسجيل الهدف الأول عن طريق المدافع نقمواش الذي سجل بالخطأ على حارسه عليلي في (د15)ّ، ليرد فريق شباب عين وسارة بعد هجمات عن طريق  رحماني سيوان  لتعودة الشبيبة ، بل راحت تحاول من جديد الضغط على مرمى الحارس عليلي لكن التسرع وقلة التركيز حالت دون مضاعفة النتيجة، ليتمكن شباب عين وسارة من تعديل النتيجة عن طريق سعيداني في(25) بعد خطأ في المراقبة ، بعد ركنية من هاني أمام فشل المهاجمين في التسجيل وغياب الفعالية أمام المرمى، و لم يجد المدافع بن بلقاسم من مخرج ليدعم به زملائه في الهجوم، إلا التنقل ومحاولة تعزيز الخط الأمامي، حيث كاد في (د33) وإثر ركنية منفذة كما ينبغي من حماني يضعها على رأس بن بلقسام، أن يحولها هذا الأخير بطريقة جيدة إلى المرمى، لكن كرته يصدها الحارس بصعوبة كبيرة. ليتمكن فريق شباب عين وسارة بعد خطأ كارثي على مستوى خط دفاع الشبيبة ، والمهاجم سيوان يستغل كرة مرتدة من دفاع الشبيبة يتوغل ويسدد بقوة و يسجل الهدف الثاني في(د40) ، أما ما تبقى من الشوط الأول حاولت الشبيبة تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكن براعة الحارس عليلي ودفاعه أبطلت محاولة بركاني وسايح في (د 44/46/47) ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزوار بهدفين مقابل هدف.

 عزاوي يقضي على أحلام عين وسارة

واصلت الشبيبة في المرحلة الثانية ضغطها على مرمى الحارس عليلي، لتستفيد من مخالفة على بعد 20 مترا تولى تنفيذها بدقة وإحكام دردار، وحولها  عمراني ببراعة إلى الشباك مسجلا بذلك هدف التعادل، وهو الهدف الذي حرّر أكثر زملاءه وبعث في أنفسهم نوعا من الراحة، خاصة أن ضغط وقلق الشبيبة كان ظاهرا من خلال ثورتهم على بعض الكرات التي يضيّعها اللاعبون بسهولة في الملعب. دخول المهاجم فراز بديلا في لقاء أمس وتعويضه لزميله ياء بعد مرور 20 دقيقة عن انطلاقة الشوط الثاني، إلا أن ذلك لم يمنعه من البروز  بعد توغل المهاجم بركاني في دفاع الشباب ويمرر كرة على طبق إلى زميله  فراز الذي ينجح في تسجيل الهدف الثالث لفريقه،  ليعود فريق الشباب ويضغط على دفاع الشبيبة لكن استمامة الشبيبة في الدفاع مكنتها من تسيير الربع الساعة الأخيرة إلى غاية تمكن  عزاوي الذي قضى على أحلام  عين وسارة في العودة في النتيجة بعد مراوغة ثلاثة مدافعين بقذفة قوية يضع الكرة في شباك عليلي في (د93) من الوقت الإضافي.  لينتهي اللقاء في روح رياضية عالية بين الفريقين.

مهدي عبد القادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P