الأولىتحقيقات وروبورتاجات

تم نسخها وطبعها بعدد من مقاهي الأنترنت … شرطة وهران تطيح بشبكة تزوير تذاكر مباريات الخضر

تمكنت شرطة أمن دائرة بئر الجير بأمن ولاية وهران من تفكيك شبكة مختصة في تزوير التذاكر الإلكترونية للدخول إلى ملعب ميلود هدفي بوهران، خلال المواجهتين الماضيتين للمنتخب الوطني أمام كل من نظيره الغيني والنيجيري. نفذت شرطة أمن دائرة بئر الجير بأمن ولاية وهران هذه العملية باحترافية كبيرة استغلالا لمعلومات ميدانية مفادها تداول تذاكر إلكترونية مزورة، تم نسخها وطبعها بعدد من مقاهي الأنترنت بإقليم الاختصاص، وطرحها للبيع والتداول قصد استعمالها لدخول الملعب الأولمبي. كما باشرت عناصر أمن دائرة بئر الجير تحرياتها المعمقة والتقنية، أفضت إلى اكتشاف لجوء المشتبه بهم إلى استعمال طريقة المسح الضوئي. إلى جانب عدة تطبيقات خاصة بالإعلام الآلي. مع تغيير بيانات الهوية ورقمها التسلسلي. وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانوني، تم توقيف المشتبه بهم الـ 15 في العشرينيات والأربعينيات من العمر، في حين حجز معدات تستخدم في التزوير من بينها 11 وحدة مركزية للإعلام الآلي، 6 طابعات و109 تذاكر دخول عند البوابة. جدير بالذكر، أن العديد من الأنصار، ممن اشتروا تذاكر الدخول للملعب بطريقة قانونية، حرموا من متابعة مباريات الخضر بسبب تزوير التذاكر الإلكترونية للدخول إلى ملعب ميلود هدفي.

توقيف 15 مشتبه فيه في القضية

 جاء في البيان الصحفي الذي أصدرته اليوم  خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني، والذي تحصلت يومية بولا الرياضية على نسخة منه، ما يلي: “تمكنت شرطة أمن دائرة بئر الجير بأمن ولاية وهران، من تفكيك شبكة مختصة في تزوير التذاكر الإلكترونية للدخول إلى ملعب ميلود هدفي بوهران، بمناسبة إجراء المبارتين الوديتين الدوليتين اللتان جمعتا المنتخب الوطني بنظيريه الغيني والنيجيري شهر سبتمبر المنصرم. هذه العملية جاءت على إثر استغلال معلومات ميدانية مفادها تداول تذاكر إلكترونية مزورة، أين أفضت التحريات الأولية إلى تحديد هوية أصحاب مقاهي الانترنيت المشتبه فيهم في القضية. بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، تم استصدار أذن بالتفتيش والتفتيش الإلكتروني. الخبرة التقنية المنجزة من قبل دائرة الأدلة الرقمية لمخبر الشرطة العلمية و التقنية، أثبتت لجوء المشتبه فيهم إلى عدة طرق لتزوير التذاكر أبرزها إخضاعها للمسح الضوئي SCANNER، اللجوء إلى تطبيقات خاصة بالإعلام الآلي لتغيير بيانات الهوية و الرقم التسلسلي للتذكرة أو إجراء تعديلات في رمز الحماية QR CODE.. هذه العملية أسفرت عما يلى: “تحديد هوية 15 شخص مشتبه فيه في القضية تتراوح أعمارهم مابين 20 و 40 سنة، حجز 11وحدة مركزية للإعلام الآلي، حجز 06 طابعات متعددة المهام، حجز 109 تذكرة.  تم تحرير إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم في هذه القضية سيحالون بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا.”

سيتم إحالة الموقوفين أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا

 من جهته، تحدث تواتي محمد، مسؤول خلية الاتصال والعلاقات العامة، بالأمن الولائي، لرجال الإعلام عن هذه القضية قائلا: “تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران، ممثلة في أمن دائرة بئر الجير من الإيقاع بعدة أشخاص يشتبه فيهم في قضية التزوير واستعمال المزور في قضية التذاكر للدخول إلى الملعب الأولمبي بمناسبة مبارتي المنتخب الوطني ضد نظيره الغيني والنيجيري. هاته العملية النوعية، جاءت بعد معلومات محصلة عليها ميدانيا، مفادها وجود تذاكر مزورة تم طرحها ونسخها بعدد من مقاهي الأنترنت بإقليم الاختصاص، وطرحها للبيع قصد الدخول للملعب الأولمبي. لتباشر مصالحنا تحرياتها المعمقة والتقنية، والتي كشفت عن لجوء المشتبه فيهم إلى عدة طرق للتزوير واستعمال المزور كاستعمال تقنية المسح الضوئية أو تطبيقات خاصة في الإعلام الآلي كتغيير في بيانات الهوية أو الرقم التسلسلي للتذاكر. وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن واستصدار إذن بالتفتيش والتفتيش الإلكتروني، أسفرت العملية عن الإيقاع ب15 شخص، في عقدهم الثاني و الرابع. مع حجز معدات مستعملة في التزوير تتمثل في 11 وحدة مركزية للإعلام الآلي وست طابعات و110 تذكرة دخول عند البوابة الإلكترونية. وقد تم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين سيحالون بموجبه أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.”

تغطية: أسامة شعيب /إعداد محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P