نجوم الجزائر

شعيبي يتمسك بقرار تمثيل الجزائر مستقبلاً

منح فارس شعيبي موهبة نادي تولوز موافقته النهائية على تمثيل منتخب الجزائر، وفقا لما كشف عنه مدرب “الخضر” جمال بلماضي. وتألق المهاجم صاحب الـ20 عاما خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، حيث أسهم في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 136 مباراة شارك فيها. وبات فارس شعيبي محل متابعة من قبل منتخب فرنسا للشباب، غير أن اللاعب تمسك بتمثيل “محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة. ومن المنتظر أن يتواجد اللاعب مع منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولي المقبلة، التي ستتخللها مواجهتين أمام النيجر ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023. و يسعى منتخب الجزائر لاستعادة توهجه بعد خيبة الأمل الكبيرة التي عاشها العام الحالي بسبب فشله في الحفاظ على لقبه في كأس أمم أفريقيا، بجانب عدم ترشحه لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″.

ويملك الاتحاد الجزائري لكرة القدم مشروعا طموحا من أجل إعادة الاعتبار لـ”محاربي الصحراء” خلال الفترة المقبلة عبر ضم دفعة جديدة من المواهب من أصحاب المواهب مزدوجة الجنسية. ويخطط بطل أفريقيا في مناسبتين لتجديد العهد مع لقب كأس أمم أفريقيا انطلاقا من النسخة المقبلة التي ستحتضنها كوت ديفوار عام 2024. يعلم فارس شعيبي أن مهمته في فرض نفسه على تشكيل منتخب فرنسا الأول صعبة للغاية، في ظل وجود منافسة قوية للغاية في جميع المراكز. ويملك وصيف بطل العالم مخزونا هائلا من اللاعبين من أصحاب المستويات العالية، مما يجعل هامش الخيار واسعا جدا أمام مدربيه. وباستثناء زين الدين زيدان، فإن باقي اللاعبين من أصول جزائرية الذين حملوا قميص فرنسا فشلوا في إثبات وجودهم. في حين نجح عدد كبير من أصحاب الجنسية المزدوجة في إعطاء دفعة جديدة لمسيرتهم الكروية بعد اختيارهم تمثيل “محاربي الصحراء”.

ومنح منتخب الجزائر فرصة ذهبية لعدة لاعبين من أجل اللعب في مستوى عال جدا على الصعيدين القاري والدولي، وهو ما انعكس بشكل جيد على مسيرتهم. وقدم معظم اللاعبين من أصحاب الجنسيات المزدوجة إضافة قوية لـ”الخضر” على جميع الأصعدة طوال العقدين الأخيرين.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P