حوارات

طبال لحسن هداف كأس الجمهورية ما بين الأحياء   : ” هدفي اللعب في أحد أندية القسم الأول و الرد على المشككين “

تواصل جريدة بولا الرياضية حواراتها مع لاعبي الأقسام السفلى ،  و  هذه المرة نستقبل موهبة صاعدة  من ولاية تلمسان  ، و هو طبال لحسن لاعب فريق ولاية تلمسان  ،  صاحب 19 سنة فقط ،  و هداف كأس الجمهورية ما بين الأحياء ، لجهة الغرب   ، في نسختها الحالية ، تألق مع فريقه طيلة أطوار الدورة  ، أين ابان عن مستوى كبير ، و بتألقه اللافت توج كهداف للدورة ، رغم خسارة فريقه في النهائي ، طبال أكد لنا أنه يملك طموح كبير ، و ينوي اللعب في فرق كبيرة تسمح له بالتطور ، تفاصيل أخرى تجدونها داخل الحوار .

كيف حالك ؟

” بخير الحمد الله ”

عرف نفسك للجمهور

” بسم الله الرحمن الرحيم ، معكم طبال لحسن من مواليد 2002 بولاية تلمسان ، و لاعب فريق ولاية تلمسان في كأس الجمهورية ما بين الأحياء ، و التي توجت فيها كهداف لجهة الغرب ” .

كيف كانت بداياتك مع كرة القدم ؟

” بدايتي مع كرة القدم ،كانت كأي طفل بدأت ممارستها في الشارع مع أبناء الحي ، و انا من عائلة رياضية ، ترعرعت في فريق إتحاد تلمسان ، في جميع الأصناف الشبانية للفريق ، و لن انسى فضل أخي الذي ساعدني و مزال يساعدني في مشواري الكروي  ” .

ما النادي الذي تلعب معه حاليا ؟

” في الحقيقة انا بدون فريق حاليا ، و هذا الأمر أثر علي نفسيا  و على مستواي  كثيرا ،  بغض النظر عن مشاركتي مع فريق ولايتي تلمسان في بطولة ، ما بين الأحياء ، لم ألعب مع أي فريق منذ ثلاث سنوات ، و هذا المشكل احسسنني باني تعرضت للظلم ، لا سيما  بعد أن قمت بالعديد من التجارب في عدة فرق ناشطة في القسم الثالث و الثاني ،   لكن للأسف لم تمنح لي الفرصة ، و على الرغم من هذا انا اعمل بجدية و عزيمة كبيرة حتى اتمكن من الوصول الى أهدافي  أن شاء الله ” .

ما هي أهدافك؟

” لدي حلم كبير ، و هو اللعب لأحد الأندية الجزائرية العريقة ، و أتمكن من البرهنة  على قدراتي ،  مع العمل  و الجدية أن شاء الله ستأتيني الفرصة ، و أرد على كل من رفضني و قلل من شأني ” .

أين سجلت أجمل هدف خلال مشوارك الرياضي ؟

” أجمل هدف سجلته خلال مشواري الرياضي لغاية الآن كان ، في كأس الجزائر الأخيرة ضد فريق معسكر ، من مخالفة على بعد 27 متر تقريبا ،  كانت بعيدة عن منطقة الجزاء ، و إرتطمت بالعارضة و سكنت الشباك ، مع بقاء الحارس يتفرج عليها و هي تدخل ،   كان هدا أجمل هدف لي ” .

اين لعبت أفضل مباراة لك ؟ و ضد من كانت الأسوء  ؟

” افضل مباراة  لعبتها في مشواري الرياضي ،  كانت في ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران ، ضد معسكر في كأس الجزائر ما بين الأحياء أين تألقت و سجلت ثلاث أهداف كاملة ساعدت فريقي على بلوف المباراة النهائية  و أسوء مباراة هي النهائي ضد  عين تموشنت ،  على الرغم من  أننا كنا متأخرين بهدفين ،  و أعدتهم في المباراة بتسجلي هدفين ، و عدلنا  النتيجة ،  و مع ذلك إنهزمنا بضربات الحظ ، مباراة جيدة فرديا كوني سجلت هدفين ،  لكن بحكم أنني كنت ألعب للفريق من أجل  الفوز باللقب  تعتبر نكسة لن أنساها مدى حياتي ” .

هل لديك رسالة لشخص أو جهة معينة ؟

” نعم لدي رسالة أريد تمريرها عبر جريدتكم ، و هي على السلطات الرياضة أن تكون صارمة،  مع الأندية و رؤسائها و مدربيها  ، جراء  الظلم الذي يتعرض له الكثير من مواهب كرة القدم ،  أثناء عمليات الانتقاء ، أين لا يأخذ الجميع فرصته   ، و ان أخذها لا يأخذ الوقت الكافي، في الحقيقة يوجد الكثير من الشباب ضاعت موهبته بسبب هذه الأمور،  و أن شاء الله في المستقبل لا نجد مثل هذه العراقيل ، لأنني شخصيا تأثرت من مثل هذه الأعمال،  و لا أريد أن تذهب موهبتي ادراج الرياح ” .

ما هي هوايتك المفضلة بعد كرة القدم ؟

” هوايتي المفضلة بعد كرة القدم ، أحب رياضة الجيدو و امتهن  الحلاقة ” .

من هو قدوتك في كرة القدم ؟ و من هو اللاعب الذي ترتاح  باللعب بجانبه ؟

” قدوتي في الملاعب هو لاعب المنتخب الوطني إسماعيل بن ناصر ، و الذي يمتلك روح قتالية في وسط ميدان ما شاء الله تبارك الله عليه ،  و اللاعب الذي أرتاح بلعب بجانبه هو أخي ”  .

من هو المدرب الذي تتمنى التدرب تحت إشرافه ؟

” مدرب المنتخب الوطني  جمال بلماضي إن شاء الله ” .

من هو النادي الذي تتمنى حمل ألوانه ؟

” النادي الذي أتمنى حمل ألوانه هو  وفاق سطيف  ” .

النادي المفضل عالميا ؟

” أنا من مشجعي ريال مدريد ” .

كلمة أخيرة  نختتم بها هذا الحوار الشيق …..

” شكرا لجريدة بولا الرياضية على هذه الإستضافة القيمة ،و تحياتي لأصدقائي و مدربي ،  إن شاء الله العالمية ” .

حاوره نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P