المحلي

عائدات تكوين بونجاح تفجر بيت “أرسيجيو”

كشف مصدر مقرب من رائد غرب وهران أن الفريق الناشط بالقسم الجهوي الثاني، برابطة وهران تلقى ما يقارب مليار و 500 مليون سنتيم حول حقوق تكوين لاعبهم السابق و نجم المنتخب الوطني بغداد بونجاح، بعد أن تكفلت محامية من ألمانيا يشير ذات المصدر بالدفاع عن حقوق الفريق في تكوين هداف الدوري القطري بونجاح إلا أن مصيرها لم يتم الكشف عنه، مبلغ كان الأرسيجيو قادرا أن يلعب به ورقة الصعود للقسم الجهوي الأول و ربما أكثر، لكنه اكتفى باللعب على البقاء فقط. وهو ما فجر بيت فريق حي البدر وجعل من الرئيس الحالي سعد الدين بن دنيا غائبا مغيبا عن الفريق في انتظار ترسيم استقالته أو سحب منه الثقة في الجمعية العامة القادمة.

مدرسة عريقة تعاني في الأقسام السفلى
ويبقى رائد شباب غرب وهران واحد من بين أعرق الفرق التي شرفت الكرة الوهرانية في الماضي الجميل في مستويات أعلى في مختلف التسميات التي مر بها نظرا لعراقته وتاريخه الكبيران بالإضافة إلى نجاحه في تكوين أسماء كبيرة مثلت الراية الوطنية أحسن تمثيل، للتذكير فقد سبق للنادي النشاط في بطولة القسم الوطني الأول تحت اسم رائد شباب غابة وهران بسبب تسييره من طرف محافظة الغابات وكان ذلك موسم 75\76 بقيادة المدرب بريدجي ليسقط في الموسم الموالي نحو الأقسام السفلى. ولا يزال رائد شباب غرب وهران يصارع في السنوات الأخيرة من أجل فرض تواجده وذلك بمحاولة الارتقاء كل موسم نحو الأقسام العليا مع المحافظة على سياسة التكوين باعتبارها مشتلة خصبة لإنتاج المواهب، حيث ينشط فريق حي البدر (بيتي) في بطولة الجهوي الثاني و هو مستوى لا يليق بهذا النادي العريق الذي كان في وقت سابق يرعب المنافسين و يملأ مدرجات ملعب بن أحمد الهواري (شوبو) عن آخرها.

“الأرسيجيو” وافي لتقاليده لكن..

تبقى مدرسة رائد شباب غرب وهران وفية لتقاليدها، ومن من أهم وأبرز المدارس الكروية على المستوى الوطني. ذلك بنجاحها في تكوين نجوم ساطعة لمع بريقها على المستوى الوطني والدولي في صورة مهندسا اللقب القاري الأخير للخضر يوسف بلاليلي وبغداد بونجاح. حيث نالت صورتهما بألوان “الارسيجيو” عبر مواقع التواصل الإجتماعي إعجاب الكثير. بالإضافة إلى مذلل الحمراوة سابقا داود سفيان، ميلود كبير… كما فقدت أسرة الارسيجيو مؤخرا إحدى لاعبيها المميزين ويتعلق الأمر مختار كشاملي رحمه الله ليبقى إسم الفريق مرتبطا بنوردين دالة المعروف ب “طامانقو”، وهي أسماء ثقيلة من شأنها أن تشجع المواهب الحالية للالتحاق بالفريق والسير على نفس خطى النجوم السابقة.

هل سيكون الحاج صبار الرئيس القادم؟؟؟

وحسب ذات المصادر فإن الفضل هذا الموسم في انطلاق دوران عجلة الفريق يعود للرئيس السابق لشباب بن داود الحاج صبار، الذي مول رائد غرب وهران خاصة عملية انتدابات اللاعبين والتحضيرات، حيث تم تكليف ذراعه الأيمن مصطفى عابد بمتابعة شؤون الفريق. وظهر صبار منذ ثلاثة مواسم في محيط الأرسيجيو من خلال المساعدات والقروض التي قدمها للفريق حينما كان يلجأ له مسيريه، فهل سيكون حاج صبار الرئيس القادم للأرسيجيو أم سيكتفي بمنصب آخر بما أنه يأبى الظهور.

بن حدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P