نجوم الجزائر

عروض ألمانية لبن زية

يسير ياسين بن زية نجم منتخب الجزائر بخطى ثابتة للعودة إلى المستوى العالي، من بوابة أحد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى. ويقدم بن زية موسما تاريخيا بالنسبة له من الناحية الشخصية مع فريقه الحالي كاراباخ الأذربيجاني، إذ تمكن من تحطيم أرقامه القياسية في التهديف (16 هدفا)، وفي التمريرات الحاسمة (12 تمريرة) خلال موسم واحد في مسيرته. وكشفت صحيفة “كومبيتسيون”، عن أن آخر الأخبار الواردة بشأن بنزية تؤكد تلقيه عروضا محترمة من الدوري الألماني (بوندسليغا)، إضافة إلى وجود اهتمام به من بعض الأندية المتوسطة في الدوري الفرنسي.

المصدر ذاته أوضح أن اللاعب متعدد المراكز عازم على مغادرة الدوري الأذربيجاني، رغم الراحة التي يجدها فيه وتمكنه من استرجاع مستواه من بوابته خلال الأشهر الأخيرة. ويترقب الجميع القرار الذي يتخذه بن زية، والذي سيؤجل بنسبة كبيرة إلى ما بعد المعسكر المقبل لمنتخب الجزائر، الذي سيكون خريج مدرسة أولمبيك ليون الفرنسي حاضرا فيه بصفة رسمية. يشار إلى أن النجم الجزائري يبقى مرتبطا بناديه كاراباخ حتى صيف 2025، ما يجعل مصيره بيد الإدارة الأذربيجانية في نهاية المطاف. ويعتزم صاحب الـ29 عاما التألق من جديد رفقة تشكيلة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وتكرار سيناريو معسكر مارس الماضي.

عندما سجل 3 أهداف خلال المباراتين الوديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا. ويُعلق الجزائريون آمالا كبيرة على بن زية لقيادة “محاربي الصحراء” لتحقيق الفوز في مباراتي يونيو الحاسمتين ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام كل من غينيا وأوغندا على التوالي.

 خليفاوي مصطفى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P