الأولىنجوم الجزائر

عمروش يفتح النار على بلماضي

أدلى الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، بتصريحات قوّية ونارية تجاه مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، عندما وصفه بالمدرب “المتعجرف” و”غير الودود”، وذلك في تصريحات لموقع “بي بي سي سبورت أفريكا” باللغة الإنجليزية، في تأكيد للعلاقة المتوترة بين الرجلين منذ مواجهتهما في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، عندما كان عمروش مدربا لمنتخب بوتسوانا، وواجهت الجزائر بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون (نظمت عام 2022)، ذهابا في غابورون عاصمة بوتسوانا شهر نوفمبر 2019، وفازت بهدف دون رد، قبل أن يتواجها إيابا في الجزائر (5-0) شهر مارس  2021، وأدلى بلماضي بتصريحات بعد لقاء الذهاب أكد فيها أن مدرب المنتخب المنافس (عمروش) حرّض لاعبيه على اللعب بخشونة زائدة على لاعبي منتخب الجزائر، كما لم يصافح عمروش في لقاء العودة بالجزائر.

وتحدث موقع “بي بي سي” إلى عمروش، المدير الفني الحالي لمنتخب تنزانيا، الذي سيواجه نظيره الجزائري في الجولة الختامية للمجموعة السادسة بتصفيات “كان 2023” بالجزائر شهر سبتمبر المقبل (الجزائر ضمنت تأهلها وتنزانيا تحتل المركز الثاني)، بخصوص لقائه المرتقب مع بلماضي، مذكرا بقضية خلافهما بقوله: “ينبع سوء العلاقة بين الجزائريين (بلماضي وعمروش) من مباراة تأهيلية سابقة إلى كأس الأمم الأفريقية، عندما كان عمروش مسؤولاً عن بوتسوانا.. خسر أصحاب الأرض 1-0 في غابورون، لكن التوترات اشتعلت بعد المباراة”.

وقال عمروش لـ”بي بي سي سبورت أفريكا”: “كانت تجربة سيئة للغاية، الأمر لا يتعلق بالمباراة في حدّ ذاتها، ولكن بموقف المدرب المتغطرس (يقصد بلماضي)”، قبل أن يضيف: “لم يكن ودودا ومحترفا.. لم يحترمني ولم يحترم منتخب بوتسوانا”. وأكد المصدر ذاته أن المواجهة المقبلة بين الجزائر وتنزانيا ستكون خاصة جدّا، بقوله: “قبل أن تكون مباراة حاسمة (لمنتخب تنزانيا) في تصفيات كأس الأمم الأفريقية شهر سبتمبر المقبل، فقد أضاف عادل عمروش نكهة إضافية للمجموعة السادسة من خلال وصف نظيره الجزائري جمال بلماضي بأنه “متعجرف””.

خليفاوي مصطفى 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P