الأقسام السفلىالمحلي

الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة … منافسة كأس الجمهورية تعود بعد غياب دام ثلاثة سنوات

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة عن استئناف منافسة كأس الجزائر هذا الموسم، بعد انقطاع دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، علما أن طبعة 2020 تم إلغاؤها في دور ربع النهائي، فيما تم تعويض المسابقة في سنة 2021 بمسابقة أخرى، كأس الرابطة، بمشاركة فرق الدرجة الأولى، حيث توّج بها فريق شبيبة القبائل، بينما لم تلعب السنة الماضية. وأوضحت رابطة الهواة على موقعها الالكتروني، بأنها تلقت مراسلة من “الفاف” لإخبارهم باستئناف مسابقة السيدة الكأس للموسم الجاري 2022/2023، كما أعلمتهم بتاريخ انطلاق هذه الطبعة والتواريخ التي ستجرى فيها مباريات الأدوار الأخرى حتى دور نصف النهائي، إضافة لحصة كل رابطة جهوية في الدور الوطني. حسب نفس المصدر، فإن هذه الطبعة لكأس الجمهورية ستنطلق في شهر نوفمبر بإجراء مباريات الدور الجهوي ما قبل الأخير يومي الـ4 و5 نوفمبر، وستلعب مباريات الدور الجهوي الأخير يومي 11 و12 من نفس الشهر، وسيتم سحب قرعة الدورين الـ32 و16 يوم 15 نوفمبر، على أن تستكمل المنافسة بإجراء مباريات الدور الثاني والثلاثين يومي 25 و26 نوفمبر، وستعود مباريات كأس الجزائر في شهر ديسمبر بلعب مباريات الدور السادس عشر يومي 9 و10 لشهر ديسمبر، وفور الانتهاء من هذين الدورين ستقوم لجنة تنظيم مسابقة كأس الجمهورية بعملية سحب قرعة الدورين ثمن النهائي وربع النهائي يوم 13 ديسمبر، على أن تعلب مباريات دور ثمن نهائي في 27 ديسمبر القادم، بعدها ستتوقف مباريات السيدة الكأس لثلاثة أشهر وستستأنف في شهر أفريل الذي سيشهد إجراء مباريات دور ربع النهائي يومي  7و8 أفريل، وبعدها سيتم سحب قرعة نصف النهائي في 18 أفريل بينما تلعب مباريات المربع الذهبي يوم 9 ماي.

الرابطة تفرج عن مجموعات البطولة

 أعلنت الرابطة الجهوية لكرة القدم عن المجموعات المكونة للقسم الجهوي الأول والثاني بالرغم من الاحتجاجات التي سبقت من قبل نوادي القسم الجهوي الأول حول العدد الكبير منها الذي سقط للقسم الأسفل، وحسب الأخبار التي بحوزتنا، فإنه من الممكن تأجيل إنطلاق بطولة الجهوي الأول إلى 15 أو 20 أكتوبر بعد أن كانت مبرمجة أن تنطلق يوم السابع أكتوبر، وحسب مسؤولي رابطة وهران الجهوية فإن السبب في ذلك يعود إلى أن معظم الفرق لم تسدد مصاريف حقوق الانخراط لدى الرابطة.

4 فرق من وهران في بطولة الجهوي الأول

 في القسم الجهوي الأول الذي أصبح يتكون من 16 فريقا نلاحظ تواجد أربعة فرق من ولاية وهران فقط بعد أن كانت ممثلة من حوالي 8 فرق، ويتواجد رائد غرب وهران، رفقة مشعل سيدي الشحمي، الذي سقط هذا الموسم، شأنه في ذالك شأن اولمبي أرزيو، هذا النادي العريق الذي صار يلقى نفس مصير اتحاد وهران بعدما أصبح يتهاوى من قسم لآخر بالرغم من تواجده بمنطقة صناعية كبيرة، وكذا مستقبل شبيبة أرزيو.

مجموعتين عوض ثلاثة في بطولة الجهوي الثاني

 أما القسم الجهوي الثاني، فسوف يشمل مجموعتين عوض ثلاثة كما كان عليه الحال خلال الموسم الماضي، و رغم الاحتجاجات أيضا من قبل مسيري النوادي بخصوص نمط المنافسة، إلا أن الأمور لم تتغير مما أسفر عن سقوط عددا كبيرا من الفرق خاصة من وهران و على رأسها اتحاد وهران الذي يتواجد في المجموعة الثانية بمفرده كممثل لولاية وهران رفقة نوادي أخرى من ولايات تلمسان، عين تموشنت و سيدي بلعباس،  بينما المجموعة الأولى، فتشمل خمسة فرق من وهران وهي وفاق بئر الجير، نصر السانيا، نادي بطيوة شباب بن داود و كوكب وهران، بالإضافة لفرق من ولاية مستغانم و أخرى من غليزان.

انطلاق عملية معاينة الملاعب

 قامت رابطة وهران الولائية بإبلاغ جميع النوادي المشاركة في بطولة الموسم الجديد بضرورة التحضير لاستقبال لجان المعاينة الخاصة بالملاعب والتي ستنطلق بداية من السادس من شهر أكتوبر. أما الملاعب المعنية بهذه العملية، هي ملاعب المرسى الكبير، بوفاطيس، حاسي بونيف، واد تليلات، حاسي بن عقبة، المحقن، مرسى الحجاج، ملعب قديل، بوتليليس، عين الترك وملعب الشهايرية. للإشارة، فإن مشكل الملاعب دائما ما كان السبب الرئيسي في تأجيل بعض المقابلات نتيجة الوضعية المتدهورة التي تعاني منها أغلبية هذه المرافق.

“ديجياس” وهران تتكفل بتسديد حقوق الانخراط

 أقدمت مديرية الشباب والرياضة لولاية وهران على تسديد حقوق الانخراط نيابة عن الفرق الولائية المقدر ب 50 مليون سنتم. وهو ما أثلج صدور رؤساء الفرق الذين رحبوا بالمبادرة في زمن أصبحت الإعانات شحيحة خاصة بالنسبة لفرق وهران والتي لم تتحصل على أية إعانة منذ سنوات لأسباب تبقى مجهولة.

زروقي. ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P