الرابطة الثانيةالمحلي

غالي معسكر 0   –   2 رائد القبة  …. خسارة القبة ليست النهاية و عمل كبير ينتظر الطاقم الفني 

إستقبل فريق أبناء الأمير عبد القادر  ضيفه رائد القبة يوم السبت على الساعة الثالثة زوالا ، في ملعب مفلح عواد بمعسكر ، ضمن فعاليات الجولة الرابعة  من بطولة القسم الوطني الثاني هواة ، عن جهة وسط غرب ، في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين ، الغالي بسبعة نقاط ينوي الفوز و تصدر المجموعة ، أما الرائد  حل ضيفا ثقيلا بالعلامة الكاملة  و بنية مواصلة المشوار  ، في مباراة شهدت عودة الجمهور إلى ملعب مفلح عواد بعد غياب دام عامين ، كل الظروف هيئت لنجاح قمة الجولة بين فريقين عريقين في سماء كرة القدم الجزائرية  ،  و في مباراة قوية بين الفريقين ، تمكن رائد القبة من الفوز على الغالي ، بجدارة و إستحقاق،  بنتيجة هدفين مقابل صفر ، وسط  روح رياضية كبيرة ، و بهذا يرفع رائد القبة رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة  في الصدارة  ، أما الغالي  فتجمد رصيده عند النقطة السابعة ، و مطالب بتدارك الأخطاء في قادم المواعيد.

التشكيلة الأساسية لغالي معسكر:  

قيطارني ، يشدير ، لعروسي ، مطماطي ،  شخمان إسماعيل ، جياد ، نكروف ،   تاجر،  بن شنان  ،علالي.

التشكيلة الأساسية لرائد القبة:

براهمي،  بن سعيد ، حدوش ،  براهمي عبد القادر،  يحي شريف ، حمادوش ، عاشور،  قاسمي أحمد ، شلفاوي ، كديح ،   جلول.

 الحكام :

بن حمو محمد ،  بن حمو مراد ، كرافلية

بداية المباراة في أجواء رائعة 

أطلق الحكم بن حمو صافرة بداية المباراة ، في أجواء هستيرية صنعها جمهور الفرقين الذي حظر اللقاء بقوة ، و تنظيم جد محكم في ملعب مفلح عواد  بمعسكر.

 تاجر يسدد و كرته سهلة بين أيدي الحارس براهمي 

دخل لاعبي غالي معسكر بإرادة و عزيمة كبيرة ، حيث أظهروا جدية كبيرة بالفوز بهذا القاء منذ  الدقائق الأولى ،  بعد 5 دقائق لعب ،  سلسلة تمريرات بين لاعبي الغالي في منتصف ملعب الخصم ، الكرة تصل تاجر الذي روضها بشكل جيد ، يسدد و كرته  سهلة بين أيدي حارس الرائد  براهمي.

يحي  شريف يفتتح  باب التسجيل 

بعد لعب خمسة  عشر  دقائق ، تمريرة طويلة من الدفاع نحو الجهة اليسرى أن يتواجد اللاعب السريع حسكر ، يتوغل  و يوزع  ، للاعب المخضرم يحي شريف الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس قيطارني ،  مانحا فريقه  رائد القبة  هدف التقدم.

كرات طويلة للاعبي الغالي بدون عنوان 

و بعد تسجيل رائد القبة الهدف الأول ، و مرور 25 دقيقة  من عمر اللقاء ، ظهر لاعبي غالي معسكر و كأنهم لم يدخلوا أجواء المقابلة بعد ،  و هذا ظهر جليا في تسرع اللاعبين و ارتباكهم،  نتيجة الضغط الكبير و تضخيم اللقاء طيلة الأسبوع.

يحي شريف لا يتوقف 

بعد مرور 30 دقيقة  من اللعب ، و من كل اللاعبين الموجودين على أرضية الميدان ، يحي شريف يبقى إستثناء  لاعب كبير لا يتوقف عن العمل ،  و تجده في كل الاتجاهات يمين  يسار  ، و بخبرته الطويلة و الكبيرة  يبقى أخطر اللاعبين على دفاع غالي معسكر،  بتحركاته المباشرة نحو المرمى.

يشدير ينقذ فريقه من على خط المرمى 

في هجمة خطيرة قادها خط هجوم رائد القبة  ، الثلاثي شلفاوي و حسكر ، يحي شريف ، أين انتقلوا بسرعة في هجمة مرتدة ، و شلفاوي  يجد نفسه  وجه لوجه أمام الحارس قيطارني،  يسدد و الكرة كانت متجهة نحو الشباك  ، لكن المدافع المتألق يشدير يخرجها من  على خط المرمى،  منقذا فريقه من استقبال هدف ثاني.

حامق يسدد  و القائم يحرمه من  هدف جميل

بعد مرور 43 دقيقة تاجر يتوغل،  و دفاع القبة يعرقله ، على بعد 30 متر عن الحارس براهمي ، و حامق  يسدد المخالفة   بتركيز كبير و بشكل جيد ، و القائم يحرمه من هدف جميل ، لتبقى النتيجة على حالها واحد صفر ، لصالح الضيوف رائد  القبة.

نهاية الشوط الأول بتقدم القبة 

أطلق حكم المباراة صافرة نهاية المرحلة الأولى،  من القمة الكروية بين رائد القبة و غالي معسكر  ، بتفوق الضيوف بهدف مقابل صفر ، مع أداء غير مقنع للغالية التي هي مطالبة بتدارك الموقف في الشوط الثاني ، و العودة في النتيجة.

حدو مولاي يقوم بتغييرين في صفوف الغالي 

و مع بداية الشوط الثاني مباشرة ، قام مدرب غالي معسكر حدو مولاي بتغييرين ، حيث أخرج  كل من نكروف و علالي ،  و أدخل برزوق و دايخ لإعطاء نفس جديد للفريق ، و التمكن  من العودة في النتيجة.

شخمان يسدد و كرته  تمر جانبية 

دخل لاعبي غالي معسكر الشوط الثاني ، بقوة حيث دخلوا صلب الموضوع مباشرة،  و كثفوا من المحاولات ، مع سيطرة نسبية في وسط الميدان ، و في الدقيقة 56′ شخمان يستلم  كرة من برزوق يستدير نحو المرمى يسدد كرة قوية ، لكنها  مرت جانبية على مرمى الحارس براهمي.

أول تغيير لرائد القبة 

بعد ملاحظة مدرب رائد القبة تراجع مستوى فريقه بداية الشوط الثاني ، قام بتغيير لضخ  دماء  جديدة في وسط الميدان  ، عندما أخرج حموش و أدخل قاسمي في الدقيقة 60

أداء جيد من الغالي و تسرع كبير في منطقة م25 

ظهر غالي معسكر في الشوط الثاني بأداء جيد  عكس الشوط الأول،  و سيطر على وسط الميدان ، لكن التسرع الكبير في منطقة 25 لفريق الخصم ، يبقى مشكل كبير لتعديل النتيجة.

تغيير أخر للغالي 

و بهدف تدارك الموقف و تسجيل هدف التعادل ، قام مدرب غالي معسكر حدو مولاي ، بتغييرين في صفوف الفريق ، و أخرج كل من نكروف و حامق ، و أدخل بغدوس و بلحاجة.

مرور 75 دقيقة و النتيجة على حالها 

نلعب الأن الدقيقة 75′ ، و النتيجة على حالها هدف مقابل صفر لصالح رائد القبة ، مع تراجع كبير لمستوى الغالي ، الذي يلقى صعوبة كبيرة في الوصول لمرمى  الخصم.

الهدف الثاني لرائد القبة 

و في هجمة مرتدة و منظمة من طرف لاعبي رائد القبة ، اللاعب سوكال   يسجل الهدف الثاني لرائد القبة  بطريقة جميلة ، في الدقيقة 81′ ، و  بهذا  الهدف قضى رائد القبة على أحلام الغالية  بالعودة في النتيجة .

انصار  الغالي يغادرون الملعب 

و بعد تسجيل رائد القبة الهدف الثاني ، غادر أنصار غالي معسكر الملعب ، بمعنويات منحطة  ، بعد أن تيقنوا تماما من خسارة فريقهم هذا اللقاء،  لا سيما و أن أداء فريقهم كان بعيد عن  المستوى .

عمل كبير ينتظر المدرب حدو مولاي 

و بعد مباراة اليوم التي كان فيها لاعبي الغالي ، بعيدين عن المستوى ،  و حالة التسرع التي فوتت  على الفريق فرص كثيرة للتعادل ، المدرب حدو مولاي مطالب بعمل جبار لتدارك الموقف ،و معالجة الأخطاء،  لاسيما و أن البطولة مزالت طويلة، و الغالي يستطيع لعب الأدوار الأولى بهذا الفريق.

جياد  يسدد و براهمي يتألق 

و في محاولة جريئة في الدقيقة 88′  من طرف البديل جياد ،الذي سدد تسديدة قوية ،  تصدى لها براهمي ببراعة ، مخرجا  إياها إلى الركنية.

نهاية اللقاء بفوز الرائد 

أطلق حكم اللقاء بن حمو صافرة نهاية المباراة ، بين رائد القبة و غالي معسكر ، بفوز الضيوف القبة ، بنتيجة هدفين مقابل صفر.

تصفيقات حارة من طرف أنصار الغالي للاعبي القبة 

و بعد نهاية المباراة أظهر مشجعي فريق غالي معسكر روح رياضية كبيرة  ، عندما قاموا يصفقون على لاعبي رائد القبة ، اعترافا بفوزهم  على فريقهم

إعداد :  نبيل شيخي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P