الأولىحوارات

غانم محمد (رئيس رابطة وهران للكيك بوكسينغ): “النتائج المحققة خلال الموسم الماضي فاقت كل التوقعات”

بشهادة جميع المتتبعين، فإن رئيس رابطة وهران للكيك بوكسينغ بقيادة رئيسها، غانم محمد تقوم بعمل كبير في سبيل تطوير هذه الرياضة، والمشاركة في البطولات الوطنية والدولية. من أجل تسليط الضوء على وقاع هذه الرياضة بوهران، كان ليومية بولا الرياضية حديث مع رئيس رابطة وهران للكيك بوكسينغ، غانم محمد الذي أجاب بصدر رحب على جميع الأسئلة التي تخص الموضوع.

بداية، هل لك أن تطلعنا على نتائج رياضي رابطة وهران للكيك بوكسينغ خلال الموسم الرياضة 2021/2022؟

 ” الحمد لله، فنتائج رياضينا فاقت جميع التوقعات، بدليل تحصل ملاكمنا، معمري شريف وائل على لقب بطل العالم. فمثلما تعلمون، لقد توج الملاكم، وائل معمري الشريف بالميدالية الذهبية في بطولة الملاكمة التايلاندية وزن +91 لفئة أقل من 23 سنة التي أقيمت فعاليتها في دبي بالإمارات العربية المتحدة. فنحن نفتخر باللقب المحقق من قبل هذا الملاكم ونتمنى له ولجميع الملاكمين الآخرين المزيد من التتويجات. كما أننا تمكنا من التتويج بالكأس خلال المنافسة التي أقيمت بسيدي بلعباس، حيث أن نادي النور نجح في التتويج بأربعة كؤوس في منافسة كأس الجمهورية، وهذا في مختلف الفئات العمرية، على غرار، البطل معمري شريف، بالإضافة لثلاثة تتويجات عند الإناث، يتعلق الأمر بكل من عدة بوزيان رانية، دفلاوي حورية وسماش جيهان. كما كانت هناك بطولة وطنية في المواي تاي أين تحصلنا على خمس ميداليات ذهبية، وبطولة وطنية أخرى في الكيك بوكسينغ التي تحصلنا فيها على سبع ميداليات فضية وأربع ميداليات ذهبية. كما تحصلنا على بطولة وطنية للفول كونتاكت. الحمد لله، فالنتائج كانت على العموم مرضية وأوقل بأنها فاقت جميع التوقعات.”

متى تنطلق بطولة الموسم الرياضي الجديد 2022/2023، وكيف تجرى تحضيراته؟

 “التحضيرات الخاصة بالموسم الرياضي 2022/2023 انطلقت مباشرة بعد إجراء منافسة كأس الجمهورية بسيدي بلعباس. لقد أكلمنا الإجراءات الإدارية المتعلقة باشتراكات اللاعبين. ونحن الآن نحضر للمنازلات ما بين القاعات. هذا دون أن ننسى الاحتفالية الخاصة بذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحررية المجيدة و التي أقيمت في بلدية مسرغين. أما بخصوص موعد انطلاق المنافسة، فسيكون أواخر شهر ديسمبر المقبل.”

ما هي المشاكل التي تُعاني منها رابطة وهران للكيك بوكسينغ؟

 ” المشكل الأول الذي يواجهنا هو عدم وجود قاعة خاصة بهذه الرياضة لتحضير أبطالنا. فكما تعلمون، فإننا بحاجة لمثل هذه القاعات من أجل إجراء التربصات والتحضير في ظروف جيدة.  كما أننا نقوم مرار وتكرار بأيام تكوينية للحكام. فنحن على سبيل المثال لدينا 40 حكم على المستوى الولائي، وعشرة حكام وطنيين. فالتكوين الخاص بالحكام يجرى بشكل مستمر. نعمل جاهدين من أجل تطوير المستوى، إلا أن ذالك لن يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع. كما يجب الاعتراف بأن الرابطة تعاني من نقص الدعم من الناحية المادية.”

ما هي الأهداف التي تأمل رابطة وهران للكيك بوكسينغ بلوغها؟

 ” نحن نهدف أن تكون لهذه الرياضة أكثر من 1700 مشارك في ولاية وهران. الآن لدينا سبعة أو ثمانية أبطال من ولاية وهران في المنتخب الوطني، وهدفنا هو تكوين عدد أكبر من الأبطال سواء على المستوى الوطني أو العالمي. كما أنه من أهدافنا التركيز على الفئة النسوية والتي لاحظنا في الآونة الأخيرة ازدياد في عدد المنخرطين. لهذا فإن هدفنا الرئيسي هو تكوين أبطال وبطلات الذي يُعول عليهم في المحافل الوطنية والدولية إن شاء الله.”

ما هي الرسالة التي تريد توجيهها للقائمين على الرياضة بوهران؟

 ” نحن نطالب مديرية الشباب والرياضة، والتي لا ننكر مساعدتها لنا في ما يخص النقل، بالدعم المادي. فبكل صراحة، الدعم الذي نتلقاه يكفي لاختصاص واحد، في حين أنه لدينا خمسة اختصاصات، مقارنة مع الفنون القتالية الأخرى. كما أنه لدينا خمسة أو ستة بطولات ولائية، وهي البطولات التي تحتاج لامتيازات للأبطال، من أجل تحفيزهم للمواصلة على هذا المنوال. كما نتمنى، مثلما صرحت به لكم من قبل، بأن تكون لنا قاعة خاصة بهذه الرياضة حتى نحضر أبطالنا للمنافسات، لا سيما البطل العالمي، معمري شريف وائل والذي له منازلة في أواخر نوفمبر، بالإضافة للألعاب الأولمبية. أتمنى أن تصل هذه الرسالة لمديرية الشباب والرياضة إن شاء الله.”

كلمة ختامية…

 ” في الأخير نشكر جريدة بولًا الرياضية جزيل الشكر على اهتمامها بمختلف الرياضات. كما أنها تسعى دائما لخدمة الرياضة بوهران خاصة والجزائر عامة. أتمنى للجريدة التوفيق والمزيد من التألق.  كما أتمنى إن شاء الله أن يكون هذا الموسم حافلا بالنتائج الإيجابية. من جهتنا، سنسعى جاهدين لتقديم الإضافة اللازمة لرياضة الكيك بوكسينغ بوهران.”

حاورته: وداد هاشم /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P