متفرقات

فريق القلعة يتوج بلقب دورة شتوان

شهد الملعب البلدي لشتوان، بولاية تلمسان، اختتام الدورة الكروية المنظمة بمناسبة شهر رمضان الفضيل، والتي عرفت مشاركة 33 فريقا ممثلين لعدة مناطق من تراب الولاية. حيث تم تقسيم هذه الفرق على 8 مجموعات كاملة، منهم من ودع المنافسة مبكرا، ومنهم من تنافس لبلوغ الأدوار المتقدمة. إلى غاية النهائي الذي جمع بين فريق ممثل حي القلعة، الذي أطلقت عليه تسمية طيور الجنة، وفريق دماريا، ممثل حي الكيفان. لتبتسم الكأس لحي القلعة بفوزه بنتيجة هدف دون رد. وهي النتيجة التي سمحت له بالتتويج بالدورة التي استقطبت عشاق الكرة المستديرة.

كما عرفت هذه الدورة تنظيما محكما، وقوانين صارمة أبرزها إقصاء كل لاعب يطرد بالبطاقة الحمراء نظير سوء السلوك. كما تم تقييد كل فريق بضرورة الحضور في الوقت المحدد، وأي تأخير لمدة تتجاوز الـ15 دقيقة يعتبر الفريق المعني خاسرا للمباراة على البساط. وهذا زيادة على اشترط وجود مدرب لكل تشكيلة، مع الالتزام باللباس الرياضي اللائق، وعدم إجراء أكثر من 4 تغييرات في المباراة الواحدة. ومن أجل ضمان السير الحسن للمباريات، منع منع باتا الاعتراض أو الاحتجاج على قرارات الحكام. وفي ذات السياق، فإن المنظمين قرروا إقصاء كل فريق يتسبب في أحداث الشغب، خاصة وأن الجميع يدعو للالتزام بالروح الرياضية.

وقصد تحفيز اللاعبين على التعامل مع المباريات بجدية كبيرة، فإن القائمين على شؤون هذه الدورة استحدثوا تكريما رمزيا للاعب الذي يتم اختياره رجلا للمباراة. ولعل ما ميز الدورة المذكورة مشاركة العديد من الأسماء المعروفة في الساحة الكروية التلمسانية والتي سبق لها وأن دافعت عن ألوان الفريق الأول في الولاية وداد تلمسان على غرار اللاعب بلعربي سفيان، بابا زكرياء، بلغربي عبد الوحيد، ولاعبين من فرق أخرى في صورة حارس اتحاد مغنية فروي، مدافع اتحاد تلمسان حامد.

مباراة استعراضية بين قدماء الوداد وقدماء فرق الغرب

 هذا وقد فضل المنظمون لهذه الدورة إعطائها لمسة خاصة، وذلك من خلال تنظيم مباراة استعراضية قبل النهائي، الذي تزامن مع عيد العمال، وهي المباراة التي جمعت قدماء وداد تلمسان في صورة هبري، بوجقجي، يادل، بن يحي تنقب والبقية، بقدماء فرق الغرب الذي مثله محبوب الحمراوة السابق وأنصار الوداد، داود سفيان، وكذا داود بوعبد لله، اللاعب السابق لوفاق سطيف ديس إسماعيل. وهي الوجوه التي تم تكريمها على هامش المواجهة النهائية.

فؤاد بوعلي حاضر

 كعادته لم يفوت المدرب السابق لوداد تلمسان، والمنتخب التنزاني حاليا الفرصة للاحتفال مع أبناء مدينته بهذه الدورة. حيث كان له شرف الحضور، والتكريم رفقة العديد من الوجوه الرياضة. خاصة وأن متواجد بمسقط رأسها حاليا. بما أنه لم يلتحق بعد بعمله رفقة المنتخب التنزاني.

تكريم عائلة الراحل يحي بوعبسة

 هذا وقد قام المنظمون بخطوة استذكروا من خلالها الراحل يحي بوعبسة، اللاعب السابق لوداد تلمسان وشباب الحناية، الذي وافته المنية في عز شبابه سنة 2019. ليغادرنا تاركا فراغا كبيرا لدى عائلته وزملائه. حيث أراد القائمون على هذه الدورة إلا أن يقفوا وقفة مواساة مع والد الفقيد من خلال تكريم رمزي لعائلته.

ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P