حواراتمختلف الرياضات

فيصل خوجة لاعب المجمع البترولي لكرة السلة: “هدفنا الذهاب بعيدا في بطولة إفريقيا للمحترفين”

تقدم لكم جريدة بولا في هذا الحوار لاعب المجمع البترولي لكرة السلة، فيصل خوجة الذي تحدث بإسهاب عن مسيرته وتجاربه مع المنتخب الوطني لكرة السلة، خاصة في البطولات العربية سواء الأخيرة بمصر و2009 فيتونس،مميطا اللثام عن أهم تحدياته مع المجمع البترولي في البطولة الإفريقية للمحترفين، فضلا عن نيته ولوج عالم التدريب عقب إنهاء مسيرته كلاعب.

هل لك أن تقدم نفسك للقراء الأكارم؟

 “فيصل خوجة عمري 32 سنة ابن مدينة المرادية بالجزائر العاصمة، لاعب كرة السلة لنادي المجمع البترولي، منصبي هو موزع وجناح”.

كيف تقضي أوقاتك مع الحجر الصحي؟

“أقضيه مجملا في البيت ولا أخرج إلا للضرورة. وبالنسبة للتدريبات أتدرب بمفردي ولكن ليس كل يوم، فلا يجب علينا التوقف عن ذلك للمحافظة على اللياقة البدنية كلاعبين، خاصة كرة السلة التي تعتمد كثيرا على اللياقة البدنية”

وماذا عن بدايتك مع كرة السلة؟

“بدأت أداعب الكرة وسني لا يتجاوز 6 سنوات حيث كان أبي لاعب فريق (راما)بالمرادية حينها ولجت عالم السلة، فانطلقت من مدرسة المرادية ثم التحقت بالمجمع البترولي وأنا في الأصناف الصغرى، بعدها إلى فريق بريد المواصلات وأنا في الأصاغر آنذاك بلغنا نهائي كأس الجزائر مرتين على التوالي”.

هل لك أن تذكر تفاصيل أكثر عن مسيرتك؟

“نعم بطبيعة الحال، بعد انضمامي إلى نادي بريد المواصلات شاركنا في الألعاب المغاربية بسطاولي بالعاصمة في 2006، ثم انتقلت إلى فريق الدار البيضاء وشاركنا في بطولة كأس العرب بأبو ظبي. ثم تحولت إلى نادي بوفاريك ولعبت لـموسم واحد واحتلينا المركز الثالث وبلغنا نصف نهائي كأس الجزائر، فرجعت إلى المجمع البترولي قضيت موسمين، ثم ذهبت اتجاه قسنطينة وبقيت هناك لموسم واحد، إلا أنني عاودت الرجوع إلى المجمع البترولي وقضيت 7 مواسم، حيث تحصلنا على العديد من الألقاب منها كأس الجزائر والبطولة”.

هل سنحت لك الفرصة للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني؟

“أجل تم استدعائي من طرف المنتخب الوطني أصاغر ثم أكابر وشاركنا في بطولة العرب بتونس 2008 وبلغنا النهائي. ثم نهائي نفس البطولة بمصر العام ما قبل الماضي وانهزمنا ضد السعودية وانهزمنا بصعوبة في مقابلة ساخنة”.

أسوأ ذكرى مرت عليك؟

“خسارة المنتخب الوطني في بطولة العرب ضد السعودية الأخيرة، اللقب كان في متناولنا صراحة، ناهيك عن ثمن نهائي بطولة العرب ضد سوريا بتونس سنة 2009”.

أهم المدربين الذين تدربت عندهم؟

“”توفيق شباني” و “زين بن مصباح” و “يحيى بن محمد” و “رضا صياك” و “عز الدين لابويز””.

أفاقك المستقبلية مع المجمع البترولي؟

“هدفي الذهاب بعيدا مع المجمع البترولي والمشاركة في منافسة NBA BAL المنظمة من طرف NBA بإفريقيا والتي كان من المقرر إجراؤها في 3 أشهر الماضية ولكنها أجلت”.

هل تؤكد أنك من أشد المناصرين لمولودية الجزائر لكرة القدم؟

“نعم أؤكد لك ذلك، أتابع كرة القدم عن كتب وأحبها كثيرا”

هل تفكر في الدخول الى عالم التدريب؟

“بالطبع إن شاء الله، فأنا في مرحلة التكوين لتطوير مكتسباتي وأملك شهادة من الدرجة الأولى وأسعى لنيل الدرجة الثانية والثالثة”.

بماذا تود أن تختتم هذا الحوار؟

“ندعو الله أن يرفع علينا هذا الوباء…ورسالة صغيرة إلى بعض الأشخاص الذين قاموا بالإساءة لزميلنا في الفريق “وليد حامة” عن طريق نشر فيديو، ونقولهم ربي يهديكم”.

بن حدة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P