الأولىالعالميبطولات إفريقية

الخضر في المجموعة السادسة في تصفيات كان 2023

شهدت فعاليات قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 وقوع منتخب الجزائر في مجموعة متوازنة. وجاءت مجموعات تصفيات أمم أفريقيا في المتناول، ومن ضمنها مجموعة منتخب الجزائر الذي توج لآخر مرة بلقب البطولة في 2019. وودع منتخب الجزائر من الدور الأول في كأس أمم أفريقيا 2021، في مفاجأة غير سارة لجميع الأنصار داخل وخارج البلاد. أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر في المجموعة السادسة، ويتواجد معه الثلاثي أوغندا والنيجر وتنزانيا. ستلعب أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 في جوان المقبل، فيما ستقام الجولتين الثالثة والرابعة في سبتمبر. وتختتم منافسات التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023، في شهر مارس من العام المقبل 2023.

وجوه جديدة منتظرة في التصفيات 

هذا وقد بدأ المنتخب الوطني الجزائري في التخطيط للمرحلة المقبلة، بعد الفشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022. وفشل منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة على ملعبه، أمام الكاميرون 1-2 في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.توفيق قريشي، المدير الفني المؤقت للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أكد أن التركيز خلال الفترة المقبلة سيكون على المواهب الصاعدة المُغتربة في الملاعب الفرنسية. وقال قريشي: “منتخبنا للشبان سيكون حاضرا في دورة تولون الدولية المعروفة، وسنركز خلالها على العناصر المولودة في فرنسا”. وواصل: “نسعى للبحث عن أبرز المواهب الصاعدة هناك بشكل مُبكر، والعمل على الاستفادة من خدماتها في السنوات القادمة، من أجل تدعيم المُنتخب الأول”. وأردف: “التنقيب في القارة الأوروبية عن مواهب جزائرية أمر ضروري بالنسبة لنا، من أجل إعطاء روح جديدة لمنتخبنا”. ويأتي هذا التوجه من الاتحاد الجزائري، معاكسا لما كان عليه منذ وصول جمال بلماضي، المدير الفني لـ”محاربي الصحراء”، والذي لم يضم “الخضر” خلال سنوات عمله أي لاعب جديد من المدرسة الفرنسية.

تضارب الآراء حول إعادة مباراة الكاميرون متواصل

تلقى منتخب الجزائر ضربة جديدة في ظل سعيه لإعادة مباراة الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا. وفشل منتخب الجزائر في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عقب الهزيمة على ملعبه، أمام الكاميرون 1-2 في الوقت الإضافي، في إياب المرحلة الفاصلة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف. وبعد المباراة، تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بطلب إلى نظيريه الأفريقي والدولي، من أجل إعادة مباراة الكاميرون، بداعي الأخطاء التحكيمية المؤثرة التي ارتكبها حكم المباراة الغامبي باكاري جاساما، قبل أن يرفع شكواه إلى محكمة التحكيم الرياضي. الإعلامي الجزائري يزيد وهيب، ممثل الجزائر في التصويت السنوي لجائزة “الكرة الذهبية”، أكد أن التظلم الذي تقدم به الاتحاد الجزائري لكرة القدم لن يأتي بجديد. وأوضح: “هناك سببان لا غير لإعادة اللقاء من الناحية القانونية، وهما إثبات حصول الحكم على رشوة، أو حدوث خطأ تقني من الحكم لا خطأ تقديري”. وأتم: “الأخطاء التي وقع فيها جاساما كانت تقديرية لا تقنية، والبيان الذي أصدره الإتحاد الجزائري، بعد 21 يوما من المُباراة يطرح أكثر من علامة إستفهام”.

خليفاوي مصطفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P