الأولىكرة السلةمختلف الرياضات

كأس العالم لكرة السلة الجامعية 3×3 …يعتبر الفريق العربي الوحيد المشارك … الفريق الجامعي لعين تموشنت بتركيا

تنقل بحر الأسبوع الماضي فريق جامعة بلحاج بوشعيب لكرة السلة 3×3 لولاية عين تموشنت إلى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في كأس العالم للفرق الجامعية. وكانت انطلاقة الفريق من مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، حيث كان في توديع الوفد إدارة الجامعة التي يتقدمها المدير الدكتور زيادي عبد القادر ورئيس الإتحادية الوطنية للرياضة الجامعية، غدير سعدي. تأتي سفرية الفريق الجامعي لكرة السلة 3×3 لعين تموشنت مباشرة بعد إنهائه لتربصه الثالث الذي أجراه بسطاوالي، حيث دام هذا المعسكر التحضيري أربعة أيام. كما أجرى أيضا الفريق قبل ذلك تربصين آخرين بمدينة عين تموشنت من أجل الاستعداد الجيد لهذه المنافسة العالمية للفرق الجامعية. وتعتبر مشاركة الفريق الجامعي لعين تموشنت الأولى من نوعها تحت قيادة المدرب الوطني، بوهدة سعيد.

سيواجه ممثلا ليتوانيا وأستراليا

 هذا وقد أوقعت القرعة فريق جامعة عين تموشنت ضمن المجموعة (ب) إلى جانب فريق جامعة فيتوتاس مغنيس من ليتوانيا وفريق جامعة مكواري بأستراليا. كما ستكون مباراته الافتتاحية أمام الفريق الجامعي من ليتوانيا. ويعتبر الفريق الجامعي لعين تموشنت الممثل العربي الوحيد المتواجد في كأس العالم لكرة السلة 3×3. جدير بالذكر أن فريق كرة السلة لجامعة عين تموشنت توج بلقب البطولة التي أقيمت شهر فيفري الماضي.

والي عين تموشنت حفز البعثة قبل التنقل لتركيا

  عقد والي ولاية عين تموشنت، السيد أمحمد مومن، لقاءا تحفيزيا وتشجيعيا مع أعضاء فريق كرة السلة 3×3 الفائز بالبطولة الوطنية الذي تمّ اختياره لتمثيل الألوان الوطنية في البطولة الجامعية العالمية التي ستحتضنها مدينة إسطنبول التركية في الفترة الممتدة بين 25 و30 أكتوبر 2022. وهنأ والي عين تموشنت الفريق على تأهله للمشاركة في هذه البطولة متمنيا له حظ موفق في هذه المنافسة وتشريف الجزائر في هذا المحفل الدولي. هذا اللقاء جرى بحضور السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدير الشباب والرياضة للولاية، مدير جامعة عين تموشنت، مدير المركب الرياضي، مدرب فريق كرة السلة 3×3  ورئيس الرابطة الولائية للرياضة الجامعية.

بوعزة علي /إعداد: محمد عمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P