الأولىنجوم الجزائر

كأس العرب سيدات … بعد أن حصدت العلامة الكاملة من الدور الأول الجزائر إلى النصف النهائي  عن جدارة و إستحقاق

ضمن منتخب الجزائر التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب للسيدات ، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة، وتستمر حتى السادس من شهر سبتمبر المقبل. تأهل المنتخب الوطني جاء بعد  فوزه على منتخب فلسطين بنتيجة 4-1 ، حيث جاءت رباعية منتخب الجزائر عن طريق رحيمة بن عيشوش (هاتريك) وهدف من نصيب نعيمة بوهني، بينما سجلت هدف منتخب فلسطين اللاعبة لانا عبد ربه ، و بهذا يتصدر المنتخب الوطني الجزائري مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط مكنته من بلوغ الدور النصف النهائي عن جدارة و إستحقاق .

الأردن و فلسطين في صراع المرتبة الثانية

سيكونان منتخب الأردن و فلسطين على موعد مواجهة مباشرة من أجل خطف التأشيرة الثانية المؤهلة للدور  النصف النهائي عن المجموعة الثانية ، حيث أن رصيد الفريقين متجمد عند نقطة الصفر ،  و سيكون حسم التأهل في  آخر مباريات الجولة الثانية اليوم 31 أوت على ملعب الشرطة بالقاهرة المصرية .

المنتخب الوطني  الجزائري سيدات
المنتخب الوطني الجزائري سيدات

الجزائر أبرز المرشحين للتتويج

هذا و إنطلقت النسخة الثالثة من  منافسات كأس العرب للسيدات  لسنة 2021 ، و  المنظمة من طرف  الاتحاد العربي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة ، و التي ستمتد إلى غاية يوم 6 سبتمبر القادم .وكانت قرعة البطولة التي أجريت مؤخراً، أسفرت عن وقوع منتخبات مصر وتونس والسودان ولبنان في المجموعة الأولى، بينما جاء في المجموعة الثانية منتخبات، الأردن والجزائر وفلسطين ، كما تعد هذه البطولة إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم المدرجة في الموسم 2021 – 2022 .

الجزائر سبق لها التتويج بالبطولة

سبق  للمنتخب الوطني  الجزائري سيدات التتويج باللقب ، حيث كان هذا في النسخة الأولى سنة 2006  و التي أقيمت بالإسكندرية المصرية ، توجت الجزائر بعد فوزها في المباراة النهائية على منتخب المغرب، بينما أقيمت النسخة الثانية بالعاصمة القطرية الدوحة عام 2015، وتوج منتخب لبنان باللقب، عقب فوزه على منتخب جيبوتي . و حين وصول المنتخبات المشاركة إلى مدينة القاهرة، بدأت بالتدريبات تحضيرا  لمنافسات البطولة، حيث تقام مباريات البطولة على ملعب الشرطة  .

إجتماع تنسيقي بين المنتخبات المشاركة

عرف يوم الإثنين 23 أوت  إجتماعا فنيا خاص  بالبطولة، حيث أقيم الاجتماع التنسيقي للفرق المشاركة ،  والذي تم خلاله الإعلان عن تعليمات المسابقة وكافة المتطلبات الخاصة بالمنتخبات المشاركة، إلى جانب تحديد ألوان أطقم الفرق المشاركة والاطلاع على كافة الأمور اللوجستية ، و كانت قد مثلت الجزائر في هذا الإجتماع رئيسة البعثة الوطنية نسيبة لغواطي ، كما عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعها للوقوف على كافة التحضيرات الخاصة بالبطولة .

♦ رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة سمر نصار:” هدفنا من تنظيم هذه البطولة هو الرفع من مستوى اللعبة في المنطقة العربية “

سمر نصار
سمر نصار

أكدت  عضو مجلس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيسة اللجنة المنظمة للبطولة سمر نصار إلى أهمية عودة البطولة إلى أجندة الاتحاد العربي بعد غياب سنوات ، و قالت : “نسعى لإعادة إحياء هذه البطولة وتحفيز المنتخبات العربية على المشاركة فيها ،  إلى جانب تسطير برامج أخرى سنقوم بطرحها والتي نسعى من خلالها إلى رفع مستوى اللعبة في المنطقة العربية ،  لإدراكنا التام أن رياضة المرأة بشكل عام وكرة القدم بشكلٍ خاص، هي منصة للتغيير الاجتماعي وتحفيز المجتمعات على دعم الرياضة وكرة القدم النسائية”.

♦ مدربة المنتخب الجزائري راضية فرتول:”  على الرغم من نقص التحضيرات إلا أن هدفنا الأول هو التتويج باللقب “

راضية فرتول
راضية فرتول

وعلى هامش الاجتماع التنسيقي بن الفرق المشاركة ،  صرحت مدربة منتخب الجزائر راضية فرتول قائلة : ” الهدف الأساسي لفريقي هو  الفوز باللقب، حيث و على الرغم من  أن الظروف لم تسعفنا  لإعداد تربص مبكر و التحضير الجيد لهذه المنافسة  بسبب الظروف الصحية  التي تعيشها البلاد ، إلا أن هدفنا واضح و لن يتغير و سنشرف الراية الوطنية أحسن تشريف “.

مباريات كأس  العرب سيدات مصر 2021

المجموعة الثانية

31 أوت 2021
فلسطين – لبنان 21.00

الدور النصف نهائي

3 سبتمبر 2021

صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى ضد صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية  17:00، صاحب المركز الأول في المجموعة الثانية ضد صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى 21:00، النهائي 6 سبتمبر 2021 بملعب الشرطة على الساعة 20:00.

نبيل شيخي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P