العالميبطولات عربية

كأس العرب 2021 …الفيفا يعتذر من منتخب السودان بعد إعلانه  بالخطأ عن إصابة فيلود بفيروس كورونا

أفادت العديد من التقارير أن مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، قام  بالاعتذار من الطاقم الفني للمنتخب السوداني ،عن إعلانه إيجابية ظهور حالتي إصابة بفيروس كورونا داخل صفوف السودان قبل مواجهة المنتخب المصري في الجولة الثانية لبطولة كأس العرب 2021. وقالت عدة مصادر  إن بعثة المنتخب السوداني تسلمت نتائج فحص كورونا من قبل اللجنة المنظمة، وجاءت الفحوصات سلبية لكل البعثة لاعبين وجهاز فني وإداريين. وأضافت أن وفدا رسميا من الفيفا واللجنة المنظمة، يتقدمهم جوردن مسؤول تطبيق بروتوكول كورونا، وإيجور المنسق العام للمجموعة، وآنا من اللجنة المنظمة، قاموا زيارة بعثة السودان والتقوا الرئيس المكلف للاتحاد ورئيس بعثة المنتخب “طه فكي”، وقدموا اعتذارا رسميا حول ما صاحب عملية الفحص والتأخر في استلام النتائج. وأشارت إلى أنهم اعترفوا بالخطأ واعتذروا عن الارتباك الذي صاحب الفحص، الذي أكدوا أن فيه نتائج إيجابية قبل أن يتم التراجع وإجراء فحوصات تأكيدية أكدت سلامة الجميع، ووعد وفد الفيفا بإرسال خطاب رسمي بالاعتذار خلال الساعات المقبلة. وكانت العديد من المواقع الصحيفة قد أعلنت في وقت سابق إيجابية الفرنسي هوبيرت فيلود مدرب المنتخب السوداني وأطهر الطاهر لاعب الفريق وإصابتهم  بفيروس كورونا، وأسفرت فحوصات الثنائي عن سلبية نتيجة الثنائي.

منتخبات شمال إفريقيا تبسط سيطرتها على كأس العرب لحد الآن

اكتمل نصف عدد المنتخبات في ربع نهائي كأس العرب 2012 ، بعدما سار كل من الجزائر ومصر والمغرب على خطى أصحاب الأرض قطر بضمان التأهل إلى دور الثمانية قبل نهاية مرحلة المجموعات بجولة واحدة. وتأهّلت المنتخبات الثلاثة بطريقة رائعة وخصوصاً أسود الأطلس والفراعنة بعد انتصارين كبيرين على الأردن والسودان على التوالي. وبينما سيكون فارق الأهداف الكبير لمصلحة المنتخب المغربي من أجل تعزيز حظوظه في التأهل على قمة مجموعته، فإن الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة ستشهد مواجهة قوية بين مصر والجزائر على صدارة المجموعة. و شهد اليوم الرابع للمواجهات أهدافاً رائعةً وانتصارات عريضة ورقما قياسيا من البطاقات الحمراء، كما شهد اليوم الأخير من الجولة الثانية  رقما كبيرا من الأهداف المسجّلة في كأس العرب برصيد 13 هدف أي بمعدّل 3.25 هدف للمباراة الواحدة ، وهو ما أمتع الجماهير في جميع المباريات الأربع. في المقابل، شهدت مباراتين رفع 4 بطاقات حمراء وهو رقم قياسي سجل في يوم من البطولة حتى الآن أيضاً.

فلسطين تضيع فوزا تاريخيا أمام السعودية و لكن حظوظها في التأهل قائمة

المنتخب الفلسطيني
المنتخب الفلسطيني

لم يسبق للاعب وسط المنتخب الفلسطيني محمد رشيد أن سجلّ أي هدف مع منتخب فلسطين قبل المباراة التي جمعته بالمنتخب السعودي،  وقد كان انتظاره مستحقاً حيث سجّل هدفه الدولي الأول بطريقة رائعة، فبينما كان الجميع على استاد المدينة التعليمية بانتظار إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أطلق اللاعب ذو السادسة والعشرين من العمر تسديدة صاروخية من 30 مترا ليُعطي التقدم للمنتخب الفلسطيني الذي كان يُمنّي النفس بتحقيق انتصاره الأول على نظيره السعودي، ولكن البديل عبد الله الحمدان كان له رأي آخر بعدما تابع الكرة العرضية للبديل الآخر هيثم عسيري في المرمى ، لينتهي اللقاء بنقطة ما يعني أن المنافسة ستكون شديدة على البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة بين ثلاثة منتخبات.

أرقام و إحصائيات بعد نهاية الجولة الثانية لدور مجموعات كأس العرب

انتهت الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب قطر 2021، بتأهل بعض الفرق بشكل رسمي قبل لعب الجولة الثالثة، فيما ودعت منتخبات أخرى المنافسة بشكل رسمي بعد تلقيها لهزيمتين في صورة منتخبي السودان و موريتانيا اللذان غادرا البطولة بشكل مبكر ، و في انتظار ما ستحمله الجولة الثالثة التي تنطلق اليوم رصدنا أبرز الأرقام و الإحصائيات بعد نهاية الجولة الثانية.

مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب

البحرين  والعراق تعادل 0-0

قطر تفوز على  عمان 1-0

الإمارات تفوز على موريتانيا 1-0

سوريا تفوز على تونس 2-0

المغرب تفوز على الأردن 4-0

الجزائر تفوز على لبنان 2-0

مصر تفوز على السودان 5-0

السعودية تتعادل مع فلسطين 1-1

هدافو  البطولة

بغداد بونجاح 2

سيف الدين الجزيري 2

عبد الإله الحافيظي 2

فراس بالعربي 2

تامر صيام 2

صلاح اليحيائي 2

الفرق التي تأهلت بشكل رسمي : مصر، الجزائر ، المغرب ، قطر.

أفضل خط هجوم ودفاع

أقوى هجوم : منتخب المغرب برصيد 8 أهداف.

أضعف هجوم : أربع فرق لم تسجل وهي السعودية وفلسطين والسودان ولبنان.

أقوى دفاع : مصر والمغرب والجزائر لم تتلق شباكهم أي هدف.

أضعف دفاع : السودان سكنت شباكهم 9 أهداف.

مباريات اليوم

المجموعة الأولى

عمان – البحرين (ملعب أحمد بن علي، 20:00).

قطر – العراق (ملعب البيت 20:00).

المجموعة الثانية

سوريا – موريتانيا (ملعب الجنوب، 16:00).

تونس – الإمارات (ملعب  الثمامة، 16:00).

نور الدين عطية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
P